الاثنين، 14 مارس 2016

تركي الحمد: قصف غزة رد فعل على "استفزاز" حماس!

الإثنين 14 مارس 2016

تركي الحمد: قصف غزة رد فعل على
03-14-2016 07:36
 كتبت: هبة عراقي

في كل مرة تقصف فيها غزة يتصدر هاشتاق (غزة تحت القصف) الترند السعودي مؤكداً على مكانة القضية الفلسطينية في قلوب السعوديين اللذين يعبرون عن تضامنهم الكامل مع أشقائهم في فلسطين ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم، لكن كالعادة هناك من يغرد خارج السرب ويصف قصف غزة بأنه "رد فعل" على ماوصفه بأنه "استفزاز" من قبل حركة المقاومة الإسلامية حماس!.

حيث هاجم الكاتب السعودي تركي الحمد حماس قائلاً "حماس تستفز.إسرائيل تقصف.تجار الكلام يستعيدون وهجهم باسم القضية،والخاسر في النهاية هو الفلسطينيون الذين لا يمثلون إلا ورقة لعب بأيدي هؤلاء..".

تغريدة الحمد أثارت استنكار عدد كبير من متابعيه، وردود فعل غاضبة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكدين على حق الفلسطينيون في الدفاع عن أرضهم وعرضهم ومتعجبين من تجاهل الحمد الاستفزاز الإسرائيلي وتبرير اعتدائاتهم وقصفهم لغزة وتصويره على أنه مجرد "ردة فعل".

مغردون: من حق حماس استفزاز المحتل في أي وقت تريد

رد Mohammad AlAshri "(تخيل) انني ارغمتك على ان اشاركك بيتك ..وحصرتك في زاوية ضيقة منه ..وفوق ذلك اضربك يوميا ..هل ستصمت ، ام تصرفك سيختلف ؟".

image

وعقب صدوق الود " من حق حماس أن تستفز المحتل في أي وقت تريد فالحرب مع العدو مفتوحه حتى زوال المغتصب الصهيوني. إنهم في رباط حتى يوم الدين".

وتابع Dr.Ali Alghamdi "وهل تريدهم يتركون عدوهم الذي احتل ارضهم وهدم بيوتهم وقتل اطفالهم يعيش في أمن واطمئنان وهل بغير التضحية تحرر الاوطان؟".

لماذا لايرى الحمد استفزاز إسرائيل وإرهابها؟!

كتب سـامي المشرافي "الحمد يرى فقط إستفزاز حماس لإسرائيل بينما إستفزاز إسرائيل لفلسطين وجميع شعوب العالم الإسلامي لا يراه!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد علي بطيح العمري "يقولون حماس تستفز إسرائيل فتستهدف غزة! على أساس أن إسرائيل ملكة العالم في الطيبة والتعايش! تاريخها ينضح بالإرهاب فاقرأوه!".

وأكمل ®صالح "يرى تركي أن إسرائيل لا يمكن أن تقتل ولا أن تعتدي وتقصف إلا أن يكون ذلك رد فعل لظالم اعتدى عليها واستفزها..".

نشطاء: تغريدة الحمد دفاع عن الصهاينة وتبرير لاعتداء الاحتلال

تسائل محمد "وهل تبرر يادكتور للعدو المحتل قصف المنازل والمستشفيات بشكل عشواي بحجة استفزاز حماس...باي منطق تتحدثون".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


وتتعجب ع ب ث♡ "المسلمون نسوا أن القدس إحدى مقدساتهم الثلاثة..زي الكعبة ومسجد الرسول! والعجب إنه فيه ناس تبرر قصف إسرائيل بمهاجمة الفلسطينيين ".

ويرى معالي الربراري "عندما يغرد أحدهم دفاعا عن الصهاينة ملقيا اللوم على #حماس فاعلم أن #التصهين_ليس_أسطورة بس هو حقيقة !".

مغردون للمديفر: تغريدتك تبرير للصهاينة وحماس هي من تواجه المحتل

في سياق متصل غرد عماد المديفر "أهلنا في #غزة ضحية عمالة #حماس وتنظيم #الإخوان الإرهابي يعملون بريموت طهران على حساب الدم الفلسطيني".

وهو ماعتبره مغردون تبرير آخر للصهاينة يقول إبراهيم "وكأنك تبرر عمل الصهاينة !!".

وأكمل MahmouD Bassam " هل تعلم ان حماس هيه من تدافع عنه ! في ظل تخادل العرب عنا !هل تعلم ان حماس قصفت تل ابيب وخطفت الجنود ! كلنا مع حماس

وواصلت ع ب ث♡ "حماس اللي تنتقدها اتفقنا معها أو اختلفنا ببعض الأشياء إلا أنهم يعيشون وأهلهم تحت القصف وهم من يواجه إسرائيل🌹 ".

ماذا لو تمكنت إيران من فلسطين؟

غرد تركي الشهراني "تمد يدها حماس للعرب فتجد بعضهم يساعد اسرائيل في حصارها لا يقدمون لها لا سلاح ولا غذاء ثم ينتقدونها ان قبلت من ايران شيئاً❗️".

وتسائل عبدالرحمن الخراز"أين هذا الخبر عمن يطعن بسنيتها!؟✋ 🏻داخلية غزة (حماس) تغلق جمعية خيرية تتلقى دعما من إيران".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

من جهته أقسم الناشط الفلسطيني جهاد حِلِّس "والله الذي لا إله إلا هو لو تمكنت إيران من فلسطين لفعلت بها مثل ما فعلت بسوريا واليمن والعراق؛ولتركت القدس على بعد خطوات وانشغلت بسفك دمائنا".

حماس لم تطلق الصورايخ والصهاينة مجرمون يقتلون الأطفال

العجيب أن كل من المديفر والحمد اكتفوا بالهجوم على حماس ولم يهتموا بجرائم الاحتلال الصهيوني وقصفه على قطاع غزة الذي راح ضحيته طفل فلسطيني وإصابة اثنان من أشقائه، فضلاً عن تسببه بأضرار بالغة في الأراضي والمباني المحيطة بالمواقع المستهدفة.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


المفاجأة أن حماس بريئة حيث تبنى تنظيم يُطلق على نفسه اسم "سرية الشهيد عمر حديد - بيت المقدس"، المسؤولية عن إطلاق الصواريخ.

من جهتها حذرت حماس، إسرائيل من مغبة "التمادي في التصعيد"، ضد قطاع غزة، وقالت الحركة في بيان لها اليوم "نحذر من استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة"، معتبرةً أن إسرائيل تتحمل المسؤولية عن مقتل الطفل (أبو خوصة)، وكافة نتائج ما وصفته بـ"جرائم الحرب" ضد الفلسطينيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق