الأحد، 13 مارس 2016

هل يحاكم وزير العدل المصري بتهمة "ازدراء الأديان"؟


  • الزند يرد: أنا أثق أن النبي سيقبل اعتذاري مثل مافعل مع "الكفار"!
هل يحاكم وزير العدل المصري بتهمة
03-13-2016 05:33
 كتبت: هبة عراقي

خرج وزير العدل المصري المستشار أحمد الزند ليعتذر ويبرر ويتهم الإخوان المسلمون بعد أن وصل هاشتاق #الزند_يتطاول_عالنبي و #حاكموا_الزند_الا_رسول_الله إلى الترند في مصر والسعودية، وقال الزند " "كل اللى بيثيروا هذه الزوبعة مايجوش 40 أو 50 واحد، والمسألة تم إثارتها لأغراض سياسية من قبل الإخوان المسلمون"!.

وأوضح الزند أن "التصريح غير مقصود، مضيفاً "استغفرت الله العظيم فى التو واللحظة، وأقول للى بيفهم فى اللغة العربية، إن ده أمر افتراضى، وما كان يجب أن يخرج مني هذا التصريح وأقر وأعترف أنه زلة لسان".

وتابع "يا سيدى يا رسول الله جئتك معتذرًا، وأنا أعرف أن اعتذارى مقبولاً لأن رسول الله قَبِلَ اعتذار الكفار عندما أطلق سراحهم خلال فتح مكة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتهكم جابر الحرمي على تعليق الزند "وزير العدل المصري يظهر يعرف نفسه أنه من طائفة " كفار قريش " لكنه يعيش في القرن 21 ..!".

كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد اشتعلت بالأمس وأغرق نشطاء تويتر بمئات التغريدات التي تطالب بمحاكمة وزير العدل المصري المستشار أحمد الزند بسبب تصريحاته التى قال فيها إن من يخطئ ليس فوق القانون، حتى لو كان نبياً.

فعندما سأله المذيع: "تسجن صحفيين؟"، أجاب: "إن شاء الله يكون النبي عليه الصلاة والسلام.. أستغفر الله العظيم يا رب".
جاء ذلك أثناء حديثه مع الإعلامي حمدى رزق عبر برنامج "نظرة" على فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة.


https://www.youtube.com/watch?v=9LQqWxRHP98

نشطاء: لو كان الرسول حياً لآذوه ونحمد الله أننا لسنا في زمان أنبياء !

غرد خالد البكر "أحد وزراء السيسي ( الزند ) : " سأحبس المخطئ أياً كانت صفته حتى لو كان النبي " .لا غرابة ، فيوسف عليه السلام قد حبس في #مصر قبل ذلك..!!".

وأضاف تركي الشلهوب "صدق وهو كذُوب..فلو كان الرسول ﷺ حياً لآذَوه أكثر مما آذاه أكابر مجرمي قريش آنذاك !".

واستطرد عبدالعزيز مجاهد "نحمد الله أننا لسنا في زمان أنبياء !".

مغردون: زلة اللسان تكشف خبايا القلب

يقول د/أسامة جادو ‏"فلتات اللسان تبدى مكنون الصدور لو انعقد القلب على حب وتقدير واحترام لنطق اللسان بما يظهر ذلك لك يوم قريب يا زند".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع وسام عبدالوارث "الى الزند المرء مخبوء تحت لسانه .. وعثرات اللسان تفضح خبايا القلوب واعلم ان مقام النبي صلى الله عليه وسلم لايمر عليه المخطئون ويتركهم الملك".

واستشهد خالد أحمد بالآية الكريمة ("قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر" )

سؤال: هل يستطيع "الزند" أن يقول لو أخطأ السيسي سأحبسه؟!

تسائل د. علي القره داغي ‏"هل يستطيع الزند أن يقول: هاسجن أي حد حتى لو كان السيسي ؟! هان عليه رسولنا الكريم فأسأل الله أن يهينه بالدنيا والآخرة !".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأقسمت عائشه العتيبي "اقسم بالله انه لن يستطيع ان يقول "ساسجن السيسي لو اخطأ" فقال ساسجن الرسول! لأنه متأكد ان مصر ليس فيهامن يدافع عن "محمد".

ونشرت fatma 2 ❤️ ‏حوار تهكمي من الخيال بين الزند والمذيع
- هاحبس اي حد حتى لو النبي ..
= حتى السيسي ..!!
- ايه يا عم انت هتكفر والا ايه ؟؟؟

إعلاميون: الزند ورّط الحكومة المصرية في تهمة إزدراء أديان

غرد يوسف الحسيني ‏"#الزند :هنحبس أي حد حتى لو النبي استغفر الله العظيم !! ازدراء أديان ده وللا مش ازدراء أديان ؟! هيتحاكم عليها؟! لا ،،، احنا بس اللي نتحاكم".

ويرى جمال سلطان "الآن ، الحكومة المصرية متهمة بازدراء الأديان بعد تطاول أحد أعضائها ، أحمد #الزند ، على مقام النبي صلى الله عليه وسلم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل جمال ريان "لو كنت مكان السيسي لعزلت الزند الليلة قبل بزوغ الفجر الزند ورّط النظام وورط السيسي ولطخ وسمعة مصر وهي سابقة خطيرة في الاسلام في دولة مسلمة".

مشايخ: من تنقص من نبي فهو كافر ويقتل صاحبه بلااستتابة

نشرت قناة زدني علمًا "سألت الشيخ عبدالعزيز الطريفي عن قول: (لو أخطأ النبي سأحبسه) فقال: هذا كلام ردة إن قاله مسلم، فمن تنقص النبي ﷺ أو استهزأ به كفر بالإجماع".

ونقل عبدالعزيزآلعبداللطيف "الإمام مالك بن أنس يقول:مابقاء الأمة بعد شتم نبيها. ولذا فإن سب الرسول ردة مغلظة يقتل صاحبها بلا استتابة".

استشهد محمد عبدالله الوهيبي بقوله تعالى "إنّ شانئك هو الأبتر" معقباً "خاب وخسر كلّ من سبّ أوعرّض بسيد الأولين والآخرين صلى الله عليه وسلّم".

علق أمير سعيد "سيقول: لقد قلت بعدها فورا "أستغفر الله" فقولوا: لرسول الله حق آخر إضافة للاستغفار والإساءة واقعة لا محالة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق