الاثنين، 21 مارس 2016

نجل زهير كتبي للهاشمي: "قضية والدي شأن داخلي ونرفض استغلالها للإساءة"

نشطاء يشيدون برد فعله: "ألجمه وأعطاه درس في الوطنية"
نجل زهير كتبي للهاشمي:
03-21-2016 04:07
 كتبت: هبة عراقي

رفض نجل الكاتب زهير كتبي دعوة محمد الهاشمي مالك ومدير قناة المستقلة لنشر موضوع والده إعلاميًا، مشدّدًا على أنَّ هذا شأن داخلي بين الحاكم والمحكوم.
وكان الهاشمي قد غرد متسائلاً عبر حسابه على تويتر "هل تطرقت قنوات إم بي سي والعربية والحدث، لخبر محاكمة وسجن الدكتور زهير كتبي؟، هل استضافت محاميه وخبراء من الهيئة السعودية لحقوق الإنسان؟".

وجاء الردُّ سريعاً من الدكتور مهندس جميل زهير كتبي قائلاً "أنا ابنه ووكيله الشرعي، نرفض المشاركة في أي قناة محلية أو عالمية رغم العروض. وذلك لأن قضية والدي شأن داخلي بين الحاكم والمحكوم".

وأضاف جميل في تغريدة لاحقة " أتمنى عدم إستخدام قضية #زهير_كتبي في محاولة الإساءة لمملكتنا وقياداتها. كل أزمة يمر بها والدي تزيد حبه لأرضه وخدمتها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

رد جميل على الهاشمي لاقى انتشارً واسعاً عبر تويتر وأثنى عليها نشطاء ورواد موقع التواصل الاجتماعي ووصفوها بأنها "درساً في الوطنية" يلجم من يحاول الإساءة للسعودية أو التدخل في شئونها.

نشطاء: الهاشمي يتظاهر بالدفاع عن كتبي وتغريدته عن (mbc) شماعة

كتب علي الجعفري ‏"اسلوب الهاشمي واضح…تغريداته عن #mbc شمّاعة فقط ورد رائع من الدكتور جميل كتبي…@DrEngJimmy فرّج الله عن والدكم…".

وأضاف بدر الشويعر ‏"#الهاشمي مره أخرى …التظاهر بالدفاع عن د. جميل كتبي ، ويأتيه الرد سريعاً من وكيله الشرعي".

ويرى حسن النجراني ‏"مشاكل بيتنا، تبقى بيننا ولا يحق لكائن من كان أن يتدخل بين أهل البيت الواحد .. شكرا لوطن د.م/ جميل كتبي".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون يثنون على نجل كتبي: ردك جميل كاسمك وصفعة للهاشمي وأمثاله

غرد Ⓜ محمد☆المالكي Ⓜ ‏ "هذا وعي المواطن الشريف.. يرفض استدراجه أو استدراج قضيته لتصبح خنجر غدر في ظهر وطنه ومواطنته.. الهاشمي خذ وضع المخده ".

ووصف تركي الغريري رد نجل كتبي بأنه "صفعة قوية…ورسالة واضحة لكل من يحاول التدخل بشؤون بلادنا…بينما غيره ينتهز الفرصة ليؤلب المنظمات الغربية على بلادنا…".

وتابع طلال حمزة "ردك الجميل يا جميل يدل على حبك لوطنك وإحترامك لقيادة هذه البلاد الذين يقدرون هذه المواقف ويبادلون الوفاء بالوفاء".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل علي عبدالكريم الفايز "كم هو درس جميل كأسمك ، بأن الإنتماء لا يباع ولا يشترى ، أسأل الله أن يحفظ والدك .. وأن يحمي وطننا من كل من يحاول أن يزعزع أمنه".

نشطاء: جميل كتبي يعطي درساً في الوطنية "أفعال لاشعارات"

علق خالد المطرفي على رد جميل كتبي على الهاشمي "أسلوب وطني رائع".

وواصل عبدالله العجلان ‏"الوطنية أفعال لا شعارات ..!• شكرا دكتور جميل زهير كتبي".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واسترسل صالح العنزي ‏"قدمت درس في الوطنية والولاء @DrEngJimmy والله يفرحكم بخروج والدك".

جميل: أنا لا أعطي دروس في الوطنية الوطن يختبرني وهو أكبر من الجميع

علق د.م/ جميل زهير كتبي "أنا لا أعطي دروس في الوطنية!الوطن يختبرني وإذا نجحت سأعرف الدرس حينها.والدي مر بعدة أزمات مشابهة بالسابق.الدرس هو:الوطن أكبر من الجميع🇸🇦".

وأوضح جميل "وحينما أقول "الجميع" فأعني أن الوطن أكبر من:أبي أمي أخواتي زوجتي أبنائي نفسي أهلي وكل من حولي..هو حب الله فرسوله فالوطن فالوالدين..".

وأكد جميل "تغريدة الرد على الهاشمي هي لاشيء في سبيل الوطن وترابه..والله روحي وما أملك فداه وأتمنى تحقيق أمنيتي بالدفاع عنه ميدانيا على الجبهة الجنوبية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد "هل جزاء الإحسان إلا الإحسان..كيف لا أضحي وأدافع وأنافح عن وطن ولدت فيه وتنفست تربته؟!وطن نشأت فيه وعلمني وأستثمر بي وأحتضنني أفديه بعيني".

جميل كتبي يخاطب الملك سلمان راجياً العفو عن والده ورافضاً استغلال قضية والده للإساءة

توجه جميل بخطابه إلى الملك سلمان قائلاً "سيدي خادم الحرمين @KingSalman ولاءنا وحبنا لتراب هذا الوطن يزداد يوما بعد يوم ونرفض استغلال قضية #زهير_كتبي للإساءة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع جميل " لمقامكم أو لوطننا الغالي. هذا السلوك والمبدأ زرعه والدي السجين بداخلي وعلمني أن الأزمات تبين معادن الرجال، وأبي معدنه نفيس ونادر".

وختم "أسألك بالله أن تعفو وتصفح عن أبي فأنتم بيت الكرم والجود والشهامة ونحن رجالكم وأبناءكم، وإن أخطأنا فقلبكم أكبر في تسامحةوإنسانيته".

وعقب Jubran_Alotaibi "هكذا العقلاء يخاطبون ولي أمرهم مباشرة ويقفلون الباب على كل متربص بأمن الوطن والمواطن- فرج الله كربتك أخي".

هناك تعليقان (2):