الاثنين، 7 مارس 2016

وسيم يوسف وحمد العتيق يثقان في الإعلام الإيراني ويخونان حماس!

وسيم يوسف وحمد العتيق يثقان في الإعلام الإيراني ويخونان حماس!
03-07-2016 09:30
 كتبت: هبة عراقي 


أعاد كل من الداعية السعودي حمد العتيق والداعية الإمارتي وسيم يوسف نشر تغريدة لقناة العالم الذراع الإعلامي لإيران بعنوان " المقاومة الفلسطينية تدين قرار مجلس التعاون ضد حزب الله" مستشهدين بالخبر المنشور للهجوم على حركة "حماس" واستخدامها بوابة للهجوم على الإخوان بل ووجد فيها العتيق فرصة للوقوف في صف العربية ضد من هاجمها بعد عرض فيلمها الوثائقي "حكاية حسن"!.

حيث أعاد حمدعبدالعزيزالعتيق نشر تغريدة قناة العالم معقباً عبر حسابه على تويتر "#لماذا_نكره_حماس لأن أهل السنة إذا واجهوا الصفويين ستجد حماس الإخوانية مع الصفوية". 


وأضاف "لاتسألونا بعد اليوم #لماذا_نكره_حماس بل اسألوا #كيف_يحبون_حماس وماموقف الصحويين الذين هاجموا #العربية في #حكاية_حسن ". 

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تغريدة العتيق أثارت ردود فعل واسعة واستنكار من النشطاء والمغردون لاعتماده على الإعلام الإيراني كمصدر للأخبار، وثقته فيه وهو الذي اعتاد نشر الكذب وبث الفتنة في المنطقة العربية عن طريق نشر الافتراءات والإشاعات وتزييف الحقائق.

القرني: كيف لايعرف العتيق الفرق بين الجهاد وحماس؟!

أبدى مغردون استغرابهم لأن الخبر لم يشر إلى حماس بل إلى حركة الجهاد الإسلامي! 

يقول عبدالله علي القرني " معقول ياحمد انك لاتعرف الفرق بين الجهاد وحماس عيب ولله". 

وتعجب خالد العتيق ‏"⁧#قناة_العالم⁩ تكذب على ⁧#حماس⁩ فيتلقّف ⁧#حمد_العتيق كذبهم ويكفيهم مؤونة نشره!!". 

وتابع ص/ ابومحمد الشهري "لا نثق في اي خبر من قناه العالم الايرانيه ابدا". 

وأضاف nasser ☄ "تستشهد برافضي يؤيد الحوثي والحشد والحزب والخبر ليس بموقع حماس الرسمي!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أيضاً قام الداعية الإمارتي المجنس وسيم يوسف بإعادة نشر تغريدة قناة العالم والتعليق عليها " هل سنسمع إنكار من #دعاة_الإخوان ونرى هجوماً على قرار حماس برفض إدراج حزب الله كمنظمة إرهابية !"

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

العنزي يسأل هل كره الإخوان يجيز الكذب عليهم؟!

رد أبو ثابت .السديري "يا وسيم حساب حماس لا يوجد فيه شيء ولو ثبت ذلك لاستنكروه ولن يماطلوا تذكر (وان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا)". 

وأوضح #سيف_بلعيد #اليمن "الاستنكار من حركة الجهاد الاسلامي وهي شيعية إنما عممت قناة العالم لتوهم الناس إن الاستنكار عام ومنهم حماس". 

وتسائل خالد بن عابر العنزي ‏"لماذا يا حمد العتيق ويا وسيم يوسف ترمون التهمة على حماس وهي منها براء؟هل كره الإخوان يجيز لكم الكذب عليهم؟". 

وعلق معالي الربراري ‏"شاهد الكذب والإفتراء على #حماس #حمد_العتيق يأخذ بالرواية الصفوية متجاهلاً أن البيان لحركة الجهاد وليس لحركة #حماس !". 

وأعاد معالي الربراري نشر تغريدة وسيم يوسف معلقاً "#مسابقة_معالي ولمدة ساعة واحدة فقط! مليون ريال لمن يأتي بدليل واحد يثبت أن #حماس رفضت إدراج حزب الله كمنظمة ارهابية!"

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

لكن المسابقة انتهت دون أن يقدم أحد الدليل، وضاعت المليون ريال !

مغردون: الخبر لامصدر له سوى هاشتاق على تويتر وخبر على قناة العالم!

كان مغردون قد أطلقوا هاشتاق "#حماس_تؤيد_حزب_الله"، "‏"#حماس_تدين_قرار_الخليج_ضد_حزب_الله " الذي امتلأ بتغريدات هجومية لاتستند إلى مصدر موثوق منه، في المقابل كان من الطبيعي أن يسأل مغردون عن مصدر الخبر الذي لم يجدوه سوى في قناة العالم!

غرد Mera ⁦⁦ ☪. ‏"#حماس_تدين_قرار_الخليج_ضد_حزب_الله المتحدث الرسمي نفى الخبر وأيضاً الموقع الرسمي لم يتحدث بهذا الأمر بتاتاً ، مصدركم؟".

وتوافقه الرأي المغردة باسم سائرة لله "مصدركم قناة العالم الايرانية ، بحثت عن كلمة في ذلك أو تصريح من متحدثهم الرسمي ومن موقعهم لم أجد شيئاً.. سننتظر"

نشطاء فلسطينيون: حماس لم تعلق على قرار اعتبار حزب الله منظمة إرهابية

كتب ياسر الزعاترة "لم تعلق حماس على قرار اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، وهذا موقف صعب، لكن البعض يصر على هجومه. شخصيا انتقدتها مرارا، لكن الإنصاف ضروري أيضا".

وأضاف أدهم أبو سلمية #غزة ‏"يكذب كل من يدعي أن #حماس خرجت بأي موقف يدين القرار الخليجي بحق حزب الله اللبناني.#حماس لن تكون جزء من حالة الاستقطاب الذي تعصف بالمنطقة".

وتابع "#تنويه..لم يصدر عن الأخ #خالد_مشعل أو #حماس أي موقف تجاه القرار الخليجي بحق #حزب_الله.لكن . لم يرق له ذلك فذهب ينشر إشاعات مكذوبة".

كما نفى الناطق بإسم حماس نسبة البيان إلى الحركة 

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق