الخميس، 15 ديسمبر 2016

بعد إغلاق مقبرة أم الحمام ..سكان الرياض: لماذا تأخرت مقبرة الشمال؟



كتبت: هبة عراقي

أعلنت أمانة منطقة الرياض إغلاق مقبرة أم الحمام والتي افتتحت عام ١٤٢٥ هجرية، مبينةً أنها ستكون مفتوحة للزيارة فقط.

وقالت مصادر لصحيفة تواصل "إن الدفن لمن سيُصلى عليهم غداً في جامع الملك خالد بأم الحمام سيكون في مقبرة عرقة أو لبن مؤقتاً حتى افتتاح مقبرة شمال الرياض".

وقد أثار خبر إغلاق المقبرة ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث انهالت الدعوات على الموتى اللذين دفنوا في هذه المقبرة واللذين وصل عددهم إلى  120000 شخص نسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته...

ورثى مغردون من فقدوهم من أحبابهم وأقاربهم في هذه المقبرة بكلمات وعبارات مؤثرة تقول مغردة ترثي والدها "أصبح من المؤكد أننا لن نكون معاً في مقبرة واحدة".

ولأن الموت خير واعظ نشر نشطاء عدد من التغريدات التي تذكر المسلمون بالآخرة والموت وضرورة الاستعداد له فلا أحد يعلم متى تحين لحظة وفاته.


الشلاحي: أغلقت المقبرة ولم تغلق الدعوات

تقول Bint Abdullah. "أصبح من المؤكد أننا لن نكون في مقبرة واحدة ولكن هو رجاءٌ لله عظيم أن تجمعنا جنة واحدة يا  أبي 😔".



وواصلت العنود محمد آل بشر "يارب في كل ليله استودعتك ابوي في قبره وانت خير مودع للامانات اغفر له وارزقه الفردوس الاعلى من الجنه يارحمان يا رحيم".

وعقب خالد الشلاحي "أغلقت المقبرة ولم تغلق الدعوات لأحبة سكنوا فيها ".



الغفيص: ستفتح مقبرة أم الحمام يوم من الأيام

كتب أحمد الصمعاني "الله المستعان يقولون دفن فيها 120000اللهم أغفر لهم وأجعلهم في جنات النعيم وأعنا على هذه الحفرة والله أن أمرها عظيم".

وأضاف د. عبدالله الغفيص "سنفتح في يوم من الأيام وسيخرج منها ساكنوها إلى أرض المحشر في يوم العرض الأكبر .وعندها الكل يستمطر رحمة الله ..".

وعبر خالد بن عابر العنزي ‏بأبيات من الشعر تقول "الموت بابٌ وكل الناس داخله ياليت شعري بعد الباب ما الدارُ الدار جنة خلدٍ إن عملت بما يرضي الإله وإن قصَّرت فالنارُ".



الحسام: قبورنا تبنى ونحن ما تبنا



غرد الحسام "قبورنا تبنى .. ونحن ما تبنا ..".

ونصح sultan alharbi "حافظ على صلواتك في وقتها فهي أول ما يحاسب عنه العبد .. إن صلحت صلح باقي العمل الصلاة سعاده بالدنيا قبل الآخره".

وتابع ❗بالإنجليزي ❗️ "كانت لهم أحلام ولكن رحلوا ولم يبقى معهم إلا عملهمِاللهم أنقلهم من ضيق اللحود ومراتع الدود الى جناتك جنات الخلودِ".



سكان الرياض يطالبون بمقبرة بديلة لأهل الشمال

تسائل خالد الزيدان ‏#عاجل مع شبه #إغلاق_مقبرة_أم_الحمام ٢/١  إلى أهالي مدينة #الرياض .. العاصمة وكافة المسؤولين والمعنيين : #لماذا_تأخرت_مقبرة_الشمال .. ؟".

واستطرد (( ابو معاذ )) "#لماذا_تأخرت_مقبرة_الشمال خطأ كبير من أمانة مدينة الرياض بعدم تجهيز مقبرة بديلة لمقبرة ام الحمام بعد ان امتلات ؟؟!!".

ونشر بدر الراجحي "مع #اغلاق_مقبره_ام_الحمام فرصة أمانة مدينة #الرياض لتبني مقبرة بشمال الرياض والف واحد جاهز يتبرع بشراء أرض لذلك مع جامع مرتبط بها".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق