الأحد، 4 ديسمبر 2016

قنصل كوريا الجنوبية يفضح جشع التجار والسويد معلقاً: يستحق تكريم شعبي

قال أن "المنتجات الكورية تزيد أسعارها 3 أضعاف سعرها الأصلي"



كتبت: هبة عراقي

أكد القنصل التجاري ونائب القنصل العام لكوريا الجنوبية بجدة "يون هوكانغ" أن الوكلاء في السعودية تسببوا في رفع أسعار منتجات كورية ثلاثة أضعاف سعرها الأصلي الذي يجري التعامل به في بلاده.

وأوضح هوكانغ لـ (عكاظ) أن "أسعار المنتجات لم تتغير منذ بدء التصدير إلى المملكة لكن الوكلاء والمستوردين تسببوا في رفعها مرات عدة في السوق السعودية".

وشدد القنصل على أن "بلاده لا تتدخل في تحديد سقف للأسعار، إذ تقتصر مهمتها على إيصال البضائع للمستورد أو الوكيل. وجودة المنتجات المصدرة إلى المملكة لم يطرأ عليها أي تغيير".

واعتمد هوكانغ في تصريحه على إحدى الدراسات الخاصة بأسعار منتجات التجميل المصنعة في كوريا ذات الجودة العالية، جاء ذلك على هامش معرض الكتالوج الكوري 2016 الذي أقامته غرفة تجارة وصناعة جدة .


العلكمي: تصريح قنصل كوريا الجنوبية شهادة بفشل الأجهزة الرقابية

يتسائل وليد الظفيري "قنصل كوريا التجاري يُصرّح :وكلاؤنا ب #السعودية رفعوا أسعار منتجاتنا 3 أضعاف سعرها الأصلي ! أين دور #وزارة_التجارة وجمعية حماية المستهلك ؟!".

وأضاف د. ماجد عبدالله ‏"نتمنى رؤية تعقيب #وزارة_التجارة_والاستثمار على تصريح قنصل كوريا التجاري حول رفع الوكلاء لأسعار المنتجات".

وعقب خالد العلكمي ‏"إذا صح تصريح قنصل كوريا التجاري بأن الوكلاء في السعودية رفعوا الأسعار عالمستهلك 300%  فهذه شهادة بفساد كثير من التجار وفشل الأجهزة الرقابية".



الجبرين يقترح تأسيس هيئة مستقلة لتحديد الأسعار ومراقبتها

أقترح عبد الله علي الجبرين ‏"أرى ان يتم تأسيس هيئة مستقلة لتحديد الأسعار ومراقبتها وفرض الجزاءت والتشهير حتي نقضي على تلاعب التجار بالأسعار ؛".


ويرى عبدالعزيز العنزي ‏"الكل يعلم ان الاسعار ثلاثة اضعاف سعرها وهذا ما اكدتة القنصلية الكورية ويرجع لمحاباة كبار التجار وعدم خلق منافس اخر كلما زاد المعروض قل سعرة".

وتعجب ياسر المعارك "قنصل كوريا: اسعارنا ثابته في بلادنا والوكلاء السعوديون رفعوا الأسعار3 أضعاف ! وين الاسلام والصدق والامانه يا تجارنا".



السويد: القنصل الكوري يستحق تكريم شعبي  

غرد عبدالله الملحم "قنصل #كوريا يروي قصة جشع تجار بنوا ثرواتهم بامتصاص أموال شعب مغلوب على أمره ليس كل من كَوّن ثروة مليارية سببها الجدارة هناك شيء اسمه الجشع‼ ".

وتهكم Abdulrahman Atuwaim"يقولون تجارنا مو جشعين باقي يسحب دمنا ويبيعه".

وطالب عبدالعزيز السويد ‏" القنصل: الوكلاء والمستوردين بالمملكة يبيعون منتجاتنا بـ3 أضعاف سعرها في كوريا القنصل الكوري يستحق تكريم شعبي".





الميموني: المقاطعة هل الحل مع تجار الجشع

كتب عسكر سلطان الميموني ‏" #مقاطعه_منتجات_العقاريين ماذا قال قنصل كوريا التجاري ؟ برنامج #قاطع كفيل بإفلاسهم علينا أن نكون جادين في مقاطعة منتجات تجار الجشع".

واستطرد جبران حكمي ‏"بعد تصريح القنصل الكوري بأن الوكلاء السعوديون رفعوا اسعار المنتجات الكورية ٣٠٠٪ حان الوقت لـ #مقاطعة_المنتجات_الكورية حتى يتأدب الوكلاء".

واعتبر د.بلقاسم الزبيدي أن ‏"الإنفاق الاستهلاكي هو الذي يغري الوكلاء بمضاعفة الأسعار إذا ترك الأمر دون نظام رقابي صارم".


العمري: كم رفع تجار الفلس أسعار بقية الدول؟


علق عبدالحميد العمري ‏"قنصل كوريا التجاري: وكلاؤنا بالسعودية رفعوا أسعار منتجاتنا 3 أضعاف الله أعلم كم رفع  #تجار_الفلس أسعار بقية الدول؟!".

وتابع دغش السهلي ‏"قنصل كوريا يقول الوكلاء ياخذون ارباح 300% ان تكلم قنصل الصين بتنجلط السعودية كلها ..😎 ".

وأكمل وليد بن سعود "اللي سافر للخارج عارفولاهي بس المنتجات الكورية .. كل المنتجات حتى طوكيو اللي من أغلى مدن العالم الأسعار فيها أرخص من عندنا".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق