الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

فيحان يعلم الطلاب السرقة لشراء الكتب والتعليم: سنتخذ الخطوة التربوية المناسبة!




كتبت: هبة عراقي
توعد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي باتخاذ الإجراءات النظامية ضد إحدى المدارس التي سمحت لناشط كوميدي من مشاهير موقع التواصل الاجتماعي الكيك بإلقاء محاضرة على الطلاب.

وقال العصيمي "تمت متابعة مقطع الفيديو المتداول والمصور داخل أحد الفصول الدراسية بإحدى المدارس، وستتخذ إدارة التعليم المعنية الخطوة التربوية المناسبة".

كان نشطاء قد تداولوا مقطع فيديو يظهر من خلاله أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يقدم نصائح وإرشادات للطلاب يحثهم فيها على القراءة قائلاً أنه "كان يسرق النقود من والده من أجل شراء الكتب"!!.


وعبر مغردون عن غضبهم واستنكارهم عبر وسم (#فيحان_بين_طلابنا) وتقديمه بصفته قدوة للطلاب صغار السن وفي صرح تعليمي!.



البلاجي معلقاً على فيديو الفيحان: الغاية تبرر الوسيلة أسرق والدك لتصبح مثقف"!!

كتب عبدالله البلاجي ‏"معالي الوزير @aleissaahmed في فترة توليكم التعليم سمعنا لأول مرة "الغاية تبرر الوسيلة" "أسرق والدك لتصبح مثقف"!! #عجبي! ".

وتسائل عبدالعزيز بن عبدالله ‏"فيحان يقول انه كان يسرق الفلوس من ابوه علشان يشتري كتب 
ويتعلم ؟ .^ هو جاي يلقي محاضره ولاجاي يعلمهم السرقه ؟".


واستطرد سليمان الذويخ  "للتهريج مكانه ولصروح التعليم مكانتها فقط جملة " كنت اسرق من ابي " ستهدم الكثير مما  تم بناءه"






هل مشهد فيحان "تمثيلي" أم حقيقة؟!

تعجب محمد ميلس #حلب 💔 "هل هذا مشهد فكاهي أم حقيقةً ؟! لازم تسوي مثقف وإنك تقرأ من كتب غازي ثم تناقض نفسك بالسرقة "

وأضافت łįmãr ęłšhrįf "مازلت اقول مشهد تمثيلي ، عقلي ومشاعري رافضين فكرة افلاس التعليم وافتقاره للانشطة والمحاضرين لدرجة الاستعانة بفيحان 💔😩😩 ".

ويرى المهندس سعود الدلبحي ‏"الشهره وكثرة المتابعين  ليس شهادة تاهيل  وهناك من اهل الشر  مشاهير كثر  وهذا الشخص غير مؤهل ليكون قدوه #فيحان_بين_طلابنا



الدبلجي: الشهره وكثرة المتابعين  ليس شهادة تاهيل ليكون قدوة

غرد وليد الظفيري ‏"#فيحان_بين_طلابنا كبروا على التعليم أربعاً !! وبصقه بحجم السماء لمن جعله قدوة للطلاب ،،#فيديو بلا تحية لوزارة التعليم العام ".

وعقب فيصل الصويمل "ويستمرون في تلميع التوافه وتقديمهم كقدوات  #فيحان_بين_طلابنا وهذا يزيد من أمثاله،".

واستنكر أ.سحاب الغامدي "اليس في المدرسة رجل رشيد يمنع هذه المهزلة".



مغردون: المدرسة "صرح حكومي" ويجب غربلة التعليم

طالب #خالد_بن_علي ‏"الحمد لله الآن يجب غربلة التعليم فالمشكلة ليست حضور فيحان للمدرسة الأمر أخطر ويتمثل في اعجاب واعتناق بعض المدرسين لفكره.



وأكمل محمد الزهراني "مشكلة من يقرأ التعليمات ولا يطبقها ومن هو القدوة ليحضر بالتعليم ؟ أتمنى أن يتعض الجميع ويفهم البعض أن المدرسة مرفق حكومي ".

وواصل 3iD ‏"#فيحان_بين_طلابنا من هو #فيحان هذا؟! حتى يقتحم المدرسة،و يدخل للفصل و يوجه كلمة للطلاب؟و الأمر من ذلك الزِّي الذي يرتديه!بداخل منشأة حكومية".



فيحان يرد على منتقديه : قدمت مادة طيبة وأبنائكم يتابعونا ويسمعون منا

شارك فيحان صاحب المقطع في الوسم ورد على منتقديه بثلاث تغريدات قال فيهم "الطلاب بحاجة من لديه تجارب في حياته وينقله للجيل الواعد ..نحنا موعودنا بجيل نفخر به في العالم العربي".

ودافع فيحان قائلاً "ابنائكم يتابعونا في مواقع التواصل ويسمعون مننا اكثر من المعلمين والدكاتره والاسلوب العامي في النصح هو الاقرب لهم".

وختم فيحان "من سمح لي بدخول المدارس هو الذي سمح لدخول الاجانب في جامعة نورة لتقديم  الرقص والاغاني ع الاقل انا قدمت مادة طيبه عجبي!





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق