الأربعاء، 15 فبراير 2017

وزير التعليم: لدينا فائض في المعلمين ونشطاء: بل لدينا فائض في العاطلين!

وزير التعليم: لدينا فائض في المعلمين ونشطاء: بل لدينا فائض في العاطلين!

وزير التعليم: لدينا فائض في المعلمين ونشطاء: بل لدينا فائض في العاطلين!
02-15-2017 07:21

كتبت: هبة عراقي


تصريح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بوجود فائض في أعداد المعلمين بالمملكة بحسب المعايير الدولية أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وسرعان ماتصدر الترند حيث أكد النشطاء أن الوقائع تؤكد أنه يوجد "عجز" في أعداد المعلمين مطالبين بـ "احترام عقول الناس"، ووصفه نشطاء تصريح الوزير بأنه "استفزازي" بصفة خاصة للعاطلين من خريجي التربية حيث سيحطم هذا التصريح آمالهم في الحصول على فرصة عمل .

وقال العيسى عقب تسليمه الفائزين والفائزات بجائزة التعليم للتميز أن "السعودية تعتبر من أقل الدول من ناحية عدد الطلاب لكل معلم، مضيفاً: «إذا قسنا هذه النتيجة، وجدنا هناك فائضا وأكبر من الحاجة الموجودة".

وكان العيسى قد صرح خلال مشاركته في ملتقى عمداء كليات التربية السابع بجامعة شقراء "إنكم تعرفون أن هناك أعداداً كبيرة تتخرج في كلية التربية، وهذه الأعداد تضيف عبئاً على وزارة التعليم؛ لإيجاد فرص وظيفية لهم، وبالتالي نحتاج إلى ترشيد للأعداد المقبولة في كليات التربية ".

من جهته أوضح المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي أن "العجز الحاصل هو نتيجة توزيع الوظائف وهناك فائض في عدد المعلمين في بعض التخصصات وستقوم الوزارة بإعلان إحصائية للفائض خلال اليومين القادمين، مؤكدا أن نسبة الطلاب في المملكة لكل معلم تعتبر من أقل المعدلات العالمية".


الشنيفي : لدينا فائض من إحباطات المعلم/ـه وفائض من الخريجين بلا وظائف

كتب د/ محمد آل صالح #العيسي_لدينا_فايض_من_المعلمين نعم صدق العيسى.معلمي/ات مصادر التعلم والمعلمين المتكدسين في مراكز الاشراف وماسكين عمل اداري . كل هؤلاء فائض!".

وعقب فهد الشنيفي ‏"كثر الإحباط : #العيسي_لدينا_فايض_من_المعلمين لدينا فائض من إحباطات المعلم/ـه وفائض من الخريجين بلا وظائف وفائض من أطفال ذوي القدرات الخاصة بلا تعليم".

وتهكمت Hala "#العيسي_لدينا_فايض_من_المعلمين الفايض هو فى اعداد العاطلين وليس المعلمين شكله فهم غلط".

image

أباالشيوخ : يجب على المسؤول قول الحقيقة وعدم أستفزاز الناس!

غرد حساب حقوق المعلم والمعلمة " #العيسي_لدينا_فايض_من_المعلمين ونحن لدينا فائض من التصريحات المستفزة والرسائل السلبية...!!".

وتابع أ.رائد الحربي 🇸🇦 "#وزير_التعليم أهلك جموع العاطلين والمعلمين بتصريحاته المستفزة والله أعلم التصريح القادم لاتوجد وظائف تعليمية".

وطالب عبدالله أباالشيوخ "توجه الدولة معروف لخفض اعداد موظفي القطاع الحكومي ، يجب على المسؤول قول الحقيقة وعدم أستفزاز الناس ! ".

image

نشطاء يتعجبون: كيف يكون هناك فائض احترموا عقولنا!

استنكرت لطيفة الدليهان تصريح وزير التعليم بوجود فائض من المعلمين مغردة "ندب مستمرمناهج متعطلة ١٩٠٠٠تقاعدإن كنــــت لا تدري فتلــك مصيبــة‼️ وإن كنت تدري فالمصيبــة أعظـــم‼️".

واستطرد سليمان العودة "لاتريد توظيف معلمين بحجة الفائض ، وتقوم بدمج المدارس لسد العجز ، تناقض مؤلم ، مافائدة اكبر ميزانية 200 مليار؟".

وتعجب ® صالح "لديك فائض وأنت قبل شهرين حولت إداريين إلى معلمين وأعدت مشرفين للتعليم بذريعة سد الاحتياج!-احترموا عقولنا".

image

مغردون يقترحون أساليب لحل مشكلة الفائض

تقترح أ.شهد بنت محمد " تسرب المعلمين المحسوبين على الكادر التعليمي سبب مباشر بوجود الفائض بالاحصائيات يفترض تحويلهم للكادر الاداري".

وتسائل عبدالله المنيفي ‏" لماذا لاتغلق التخصصات الفائضة؟: #العيسي_لدينا_فايض_من_المعلمين للوزاره لماذا لاتغلق التخصصات ذات الإكتفاء الوظيفي، وتُفتتح التخصصات التي يتطلبها الوطن ولضمان عمل المتأهل".

فيما يرى بن فريحان ‏" #العيسي_لدينا_فايض_من_المعلمين ويطالب بترشيد القبول بالجامعات والسبب هو عبء التوظيف يجب أن تعلم وزارة التعليم أن مهمتها تعليم وليس توظيف".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق