الاثنين، 6 فبراير 2017

المسند يشيد برصاص رجل المرور .. ونشطاء: لافرق بين الإرهابي والمفحط

المسند يشيد برصاص رجل المرور .. ونشطاء: لافرق بين الإرهابي والمفحط
02-06-2017 08:55
 كتبت: هبة عراقي


تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو لرجل مرور يطلق النار على سيارة مفحط كان يمارس التفحيط أمام دوريات الأمن في محافظة حفر الباطن معرضًا حياته وحياة المتواجدين في الشارع للخطر.
وذكرت شرطة المنطقة الشرقية في بيان لها أن المفحط لم يستجب لنداء دوريات الأمن مما اقتضى التعامل معه وفق ما يقتضيه النظام وإيقاف المركبة والقبض على قائدها، والذي تبين أنه مواطن ثلاثيني كما لوحظ أنه بحالة غير طبيعية، مبينة أنّه تم إيقافه تمهيداً لإحالته للجهة المختصة لتطبيق النظام بحقه.

https://www.youtube.com/watch?v=W8DdUwNrOxM
وأطلق نشطاء وسم " رجل الأمن هذا يمثلني " للتعبير عن تأييدهم لموقف رجل المرور اتجاه المفحط مطالبين بتصنيف التفحيط باعتباره إرهاب ومطالبين بصلاحيات أوسع لرجل المرور مع المفحطين وتشديد العقوبات عليهم ومحذرين من إضاعة هيبة رجل الأمن.
في المقابل أبدى عدد من المغردين اعتراضهم على استخدام الرصاص الذي قد يؤدي إلى نتائج كارثية، مؤكدين أن "الغاية لاتبرر الوسيلة".

البطي: إطلاق الرصاص جريمة والوسعان: الغاية لاتبرر الوسيلة
يقول #شافي_الوسعان "الغاية لاتبرر الوسيلة،لذا فإني مع القانون فقط، وضد أي عمل عشوائي يمكن أن تكون نتيجته كارثية"

وأضاف فهد البطي " إطلاق الرصاص جريمة تستحق العقاب ..فقد صدرت عقوبات محددة وليس فيها إطلاق الرصاص وغدا سيتطور الأمر لقطع الإشارة وهكذا!".

واستنكر عثمان المسند Tm "رجل الأمن لايمثلني لاتصل الى القتل فلدى المقتول ام وأب وإخوه وأقرباء وأصدقاء كان بالإمكان القبض عليه ومعاقبته شرعاً"

image


اليحيا: الرصاص كان للضرورة والميموني: الهدف كفرات السيارات
عقب عسكر سلطان الميموني "من يستهتر برجال الأمن يتم التعامل معه وفق مايقتضيه الموقف والهدف كفرات السيارة وليس من يقودها للقبض عليه ".

واستطرد محمد اليحيا "ماقام به رجل الأمن دعت إليه ضرورة الموقف وماقام به المفحط من تهور سببه تقصير المرور وعدم ملاحقته للمخالفين وردعهم !".

وتابع مقْدام "#رجل_الامن_هذا_يمثلني نفتخر بأمثالهم في وطننا 💚 الخوف ان يعاقب ماعنده امر اطلاق النار ➰ المفحط ولا شي بكره طالع كفاله 😏 كالعاده ".



المسند: إن لم نقتل المفحط كما قتلنا الإرهابي سيقتلنا لايفل الحديد إلا الرصاص
كتب د. عبدالله المسند "إن لم نقتل المفحط كما قتلنا الإرهابي سيقتلنا وصنيع المفحط هذا يكشف هيبة المرور لدى الشباب، وما يفل الحديد إلا الرصاص".

image
وأثني أحمد سعد القرني على موقف رجل المرور مغرداً "تسلم يدك ورصاصك وحفظ الله من اعطاك البدلة وزودك بالرصاص ...لاترحموا هولاء حثالة المجتمع ".

ويوافقه الرأي عبدالعزيز الهشبول "المفحطين لا يقلون خطورة عن الإرهابيين التصدي لهم بالقوة وردعهم لحفظ سلامة الأبرياء شكراً لرجل الأمن البطل".



العلكمي يجدد طلبه بتصنيف التفحيط إرهاب
غرد خالد العلكمي "شاهدت مقطع لرجل أمن يطلق نار على مفحط واقول #رجل_الأمن_هذا_يمثلني و "صحّت يده". طالبت مراراً بتصنيف التفحيط "إرهاب" والتعامل معه كذلك".

image
وأكمل محمد ميلس "اللهم وفق #رجل_الامن_هذا_يمثلني وأنادي بوضع #الدرباوية في قائمة الارهاب الاجتماعي فهم يروعون الآمنين وقد ذهب ضحيتهم بعض شبابنا ورجال أمننا".

ويوافقه الرأي fawaz_Alzamil قائلاً "المفحط مثل الأرهابي1-يزهق الأرواح 2-يدمر الممتلكات العامه3-يستهتر بالأنظمه والقوانين ولابد التصدي لهم بحزم وقوه.!!! ".



نشطاء يطالبون بصلاحيات أوسع لرجل المرور مع المفحط
تمنى | أبو نورة القرني "وتمنيت لو أنه قام بإنزال #المفحط من السيارة وربطه في عمود الإنارة وجلده بالخيزران مائة جلده !!".

وأقترح مشاري بن محمدالكثيري " المفترض أن يصرح لرجل المرور أن يصطدم بسيارة المفحط ويكلف المفحط بإصلاح التلفيات وتأمين المركبتين ...".

ويرى عبد المحسن القاضي "رجل الأمن البطل هذا يعطي رسالة لزملائه أن الحزم والقوّة خير علاج للمستهترين !! مللنا من تجاوزاتهم واستهتارهم".



الخَبّٰرانِي يحذر من إضاعة هيبة رجل الأمن بعاطفة مزيفة ومثاليات حمقاء
حذر حِسيٓن الخَبّٰرانِي "أضاعوا هيبة المعلم وأصبح التعليم يحتضروالآن يريدون إضاعة هيبة رجل الأمن بعاطفة مزيفة ومثاليات حمقاء ! تسلم يمينه👍🏻".

image
ويوافقه الرأي عبدالعزيز الخلف "ما عاد ينفع أسلوب اللين فهاهو أفقد المعلم هيبته فلا يكون الدور القادم على رجل الأمن"

وطالب سعيد محمد بن فروه "لابد من وضع حد لهذا الإستهتار بالأمن وتحفظ هيبة رجل الأمن وجهاز الدولة اللهم اصلح شبابنا وردنا واياهم اليك ردا جميلا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق