الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

مغردون يطالبون بتكريم متطوعين أنقذوا حياة عائلة بصحراء عرعر

فريق ساعد للإنقاذ مجهودات تطوعية ظلمها الإعلام


كتبت: هبة عراقي

نجح فريق ساعد للإنقاذ بالشمال في إنقاذ مواطن وأطفاله في صحراء وادي الهلالي شرق مدينة عرعر بعد تلقيهم بلاغ .

وأعلن الفريق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حالة الاستنفار فور تلقيهم البلاغ وأسفرت جهود أعضاء الفريق الأستاذ جازم الرويلي وسعود بن رحيل الحجيفي على العثور على المفقودين ومساعدتهم ومن ثم نقلهم إلى أقرب مستشفى .

وأوضح مقطع فيديو متداول في تويتر حالة الإعياء الشديدة للمواطن وأولاده بعد أن كاد العطش أن يودي بحياتهم في صحراء قاحلة شديدة الحرارة.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وصل وسم (#شباب_عرعر_ينقذون_عايله) إلى الترند وسط مطالبات عديدة بتكريم هؤلاء الشباب صاحبه انتقادات للإعلام الذي ظلمهم .

وقدم نشطاء تويتر مجموعة من النصائح لمرتادي البر لكي لاتتكرر مثل هذه المشاهد التي قد تنتهي بالموت قبل أن يصل الإنقاذ.


مركز التنمية بعرعر يكرم فريق ساعد

في سياق متصل أعلن مدير مركز التنمية الاجتماعية بعرعر عايد مرضي العنزي ، أنه بناء على توجيهات المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية، سوف يقوم مركز التنمية الاجتماعية بتكريم فريق ساعد للإنقاذ .

وقال عايد مرضي العنزي "مركز التنمية بعرعر فخور جداً بهؤلاء الشباب ، ونثمن لهم جهودهم ، ونسعى دائماً لكل ما من شأنه خدمة المجتمع والمنطقة ".

image

وأضاف " ومن منطلق واجبنا تجاه المجتمع نؤكد دائماً على دعم مثل هذه المبادارات التي تسهم بتوعية الاهالي والمجتمع ".

وعقب سلطان العامر‏ " هؤلاء هم #شباب_عرعر_ينقذون_عائلة ، جزاهم الله كل خير ، وشكراً لمركز التنمية بعرعر على مبادراتهم لتكريمهم والحث على مثل هذه النُبل الاجتماعية".



قمقوم‏: تكريم الشابين سيكون حافزاً للغير

كتب ثامر قمقوم‏" تكريم الشابين مطلب هام من الجهات المعنية تحديدا ..سيكون حافزا للغير حتى وان كان فعل الخير والمعروف لا يحتاج الى حافز ".

image

واستطرد حمود الضلعان‏ " لهم الاجر والمثوبة من المولى تعالى .. اتمنى يتم تكريمهم من الجهات العليا.".

وعلق الهري‏ "فريق ساعد للانقاذ فريق تطوعي نذر نفسه لخدمة مجتمعه محتسبا للاجر من رب العالمين ومع ذلك يستحقون التكريم والاشاده بجهودهم الخيره".



السلطاني‏: أتمنى أن تتبنى الجهات الحكومية الفرق التطوعية

يرى موسى الفرحان‏" بعض الفرق التطوعية لا تظهر أهميتها إلا حينما تقدم عملاً بطولياً للمجتمع كما في فريق ساعد الشمال.".

image

وأردف م . ابراهيم الدويلان‏ " الحمدلله وجزاهم الله كل خير وكثر الله من عينتهم .. دور الفرق التطوعيه للانقاذ اصبح مهم ".

وأقترح سطام السلطاني‏ "اتمنى أن تتبنى الجهات الحكومية الفرق التطوعية فهي مساندة للعمل الرسمي خصوصا مايتعلق في الإنقاذ فالمنطقة صحراوية تشهد العديد من الحالات".



بطولة الشباب تجود بقرائح الشعراء

غرد هلال الدهمشي" أنعم وأكرم بالشبابِ ذوي النُّهى من أهلِ عرعرَ صادقي الإيمانِ عهدٌ لهم من شيمةٍ ومروءةٍ أنْ يبذلوا والبذلُ من إحسانِ".

image

وواصل ( عبدالله مشني )‏ "ماهوغريب الطيب وإلاالمرجله على عيال العود سلمان الحزم هاماتهم ترقى شموخ ومنزله أقولها وأفخربها وأجزم جزم".

واسترسل احمد السديري‏ " ماتسمع بعرعر عن إنسان مفقود الناس تسأل عنه والبحث جاري طيب الشمالي ماله اسوار وحدود يفزع لمن في ديرته والصحاري".



نشطاء‏: أين الإعلام عن فزعة شباب عرعر وتلاحمهم

تسائل عبدالمجيد الرويلي‏ "جزاهم الله كل خير أين الاعلام عنهم .. هناك فرق تطوعية في الجوف وعرعر وعملهم في غاية النبل والجهد".

image

ويوافقه الرأي على الجدار‏ مغرداً " لا غرابه ان تسمع هذه الاخبار المفرحه والساره عن شباب عرعر ،الغريب ان لا تسمع مثل هذه الفزعات والتلاحم الذي يميز عرعر".

وطالب أحمد هدوان السلطاني‏ "نرجو من الاعلام استضافة المنقذين والرجل وابناءه وتكريم المتطوعين وزيادة وعي افراد المجتمع حول خطر الضياع في الصحراء".



مغردون يقدمون نصائح لمرتادي البر.. يكفي فجايع!

يقول د.عبدالله بن سعد‏ "لا يتجه احد الى البر بدون ماء يكفيه اسبوع ويبلغ اقاربه بوجهته عندما تتعطل السيارة الوفاة تحدث خلال يومين بسبب العطش".

image

ونصح م . مشعل الظفيري‏" #شباب_عرعر_ينقذون_عايله الله يجزاهم خير وحمدلله على سلامتهم نصيحة : في فصل الصيف اجعل معك ماء وفير خاصة في السفر ، لربما تنقذ به اخرين".

ونشر صالح الفارس ..متحالف‏ مقطع الفيديو معلقاً عليه "الله يبيض وجيههم ويرحم والديهم ويجزاهم بالخير مشهد مؤثر ياعالم احرصوا يكفي فجايع".





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق