الاثنين، 2 أكتوبر 2017

الدروس المستفادة من واقعة شم الطالبات!

قائدة المدرسة المتهمة بإهانة الطالبات تسامح كل من قذفها وشتمها عن جهل
الدروس المستفادة من واقعة شم الطالبات!
10-02-2017 10:26


كتبت: هبة عراقي
أثارت تغريدة قائدة مدرسة الثانوية 15 في المدينة المنورة صدى واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وتصدر وسم (#فايزه_الرحيلي_سامحتكم) و (#رد_اعتبار_قائدة_الثانويه15) الترند لساعات طويلة بعد يوم من اتهامات للمديرة بأنها أهانت الطالبات بـ "شم روائحهم وكتابة ملصقات تحمل عبارة (برائحة وبدون رائحة) على الزي المدرسي!

والتزمت المديرة الصمت لساعات طويلة وقررت الرد عبر تغريدة في حسابها على تويتر مع عزوفها عن التواصل مع الوسائل الإعلامية التقليدية.

وغردت فائزة الرحيلي " من انا مع سيد الخلق وقد شتم واتهم اللهم اشهد باني قد سامحت كل من قذفني او شتمني لجهله بالحقائق ماعدا ولي الامر لانه قد بهتني وظلمني تعمدا".

العداواني: تغريدة القائدة تكشف أخلاق بنت الرجال ومربية الأجيال
علقت غاده السبيعي "جزاك الله خير أ/ فائزة ونعم القائدة وستظلين قدوة لكل قائدة تربوية ونبراسا مضيئا في صرح التعليم 🌹🌹".

وأضاف مبارك العدواني‏ "خلق نبيل يليق ببنت الرجال ومربية الأجيال رفع الله قدرها ."

واستطرد نبض ، 🇸🇦‏ "اخلاق بعض التربويين فعل يقتدى به 💕وفائزة الرحيلي تربوية نقلت لنا حُسن أخلاقها بتغريدة في وقتٍ عانت به من سوء الظن ".


النفيعي: رب ضارّة نافعة تستحق هذه القائدة منصب في التعليم
طالب عماد الشريف‏"آمل من معالي الوزير @aleissaahmed تكريم قائدة المدرسة والإشادة بردة فعلها، كما شُهر بها وشُوهت للأسف سمعتها.".

ويوافقه الرأي أحمد التويجري مغرداً " المدرسة تستحق أن تحتفل وأن تحتفي بها وزارة التعليم لما أظهرته من لحمة ونبل وتربية فاضلة".

وعقب ماجد النفيعي 🇸🇦‏ " رب ضارّة نافعة ، وفي مثل هذه المواقف تكتشف القيادات ، وتستحق هذه القائدة منصب في التعليم".


ماهي الدروس المستفادة من واقعة شم الطالبات؟
كتب بندر آل مساعد‏ "نتعلم دروس من هذه الحادثة:التثبت في نقل الأخبار التربية عملياً لانظرياً أخلاق الكبار ".

وأردفت رحيل‏ " فعلا اختارك الله لتعطي الناس درس للتثبت قبل الاتهام والهجوم الله يكتب اجرك معلمتي تقبلي تحياتي ❤❤❤".

وواصل د . سامي الحمود‏" شكرا للقائدة النبيلة..هجم عليها المدرعمون فلقنتهم درسا في التثبت ثم عفت عنهم!ياما تمقلبنا ورا ذا الهاشتاقات😩 ".


النفيسه‏: عتبي والله على بعض القنوات التي لها ثقلها
نصح فهد الشنيفي" وصايا قلب..لا تسمع من طرف واحدفالبعض ينقل لك مايتناسب مع هواه وماتخفيه الصدور!!فيصبح الظالم مظلوم وتنقلب الأمور❗️".

واستنكرت الشامخه مجداويه‏ "صارتشويه السمعه وتدليس الحقايق سهل عندبعض الناس هذي الايام لكن لايضيع عندالله شي ونطالب الوزاره باانصافهاممن بهتها".

وواصل بندر ابراهيم النفيسه‏"علشان تعرفون كيف يصنع الإعلام الدرعمه عتبي والله على بعض القنوات الي لها ثقلها كيف تدرج مثل هذا الخبر بدون تأكد".


مطالبات بالتصدي لمن يتطاول على منسوبي التعليم
رد خالد مساعد الزهراني على تغريدة المديرة التي أكدت فيها أنها لن تسامح ولي الأمر قائلاً ‏"لك كامل الحق في ذلك ولعل فيما تقدمين عليه سن سنة حسنة لكل المعلمين والمعلمات الذي أصبح التطاول عليهم حتى من مرجعهم ولاحول ولاقوة إلا بالله".

وتابع سعود حسن‏ " الله يكتب لها الأجرويسامح الجميع نتمنى وقفة مجتمعية صادقه مع اي خبر يلفق على مٌربيّ الاجيال".

وأكملت أسماء "وهذا ماتوقعته من البداية أنهم افتروا عليها ، لابد من قرار صارم يردع مثل هذه الافتراءات على منسوبي التعليم "..


مغردون للقائدة: سامحي من ظلمك والله يحب المحسنين
يقول #بلوفي عبدالمجيد‏ "#فايزه_الرحيلي_سامحتكم اختارك الله لتعطي الجميع درس للتثبت والتأكد قبل الإتهام ونصيحتي لو تبي الأجر مسامحة من ظلمتك أيضاً والله يحب المحسنين".

واسترسل# سلمان الحارثي %‏"لعل أراد أن يظهر مجهودك وتفانيك فكان هذا الابتلاء ..ثم من بعده عرفك الناس وعرف تفانيك وأتمنى منك مسامحة ولي الأمر ".

وغرد عبدالله النجيبان ⚖‏ "لا تقلقي ياطهر ا غار منه الانجاس فلست بأعز من نبي اُهان فهم اتباع مسيره لا عقول مخيره والعفو عند المقدره شكرا ياطاهره ".

هناك تعليق واحد:


  1. شركة كشف تسربات المياه

    شركة البيت السعيد
    طرق شركة البيت السعيد شركة كشف تسربات المياه في عزل تسربات المياه:
    إذا تسربات المياه قد تكون في الأسطح المشربة بمياه الأمطار أو مياه الخزانات إذا كانت الخزانات تسرب المياه ، وفي هذا الحالة فإن شركة البيت السعيد شركة كشف تسربات المياه تقوم بـ عزل الأسطح بمادة الفوم وهي من المواد المفضلة لدى الجميع، حيث إن الفوم خفيف الوزن، ويتميز بالعزل الحراري والمائي معًا.
    شركة كشف تسربات المياه بالرياض

    البيت السعيد
    للاستفسار عن جميع خدمات البيت السعيد عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و تسليك مجاري و كشف تسربات المياه
    و فحص فلل
    و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت

    http://www.elbaytelsaeed.com/2017/07/05/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%b1%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%8a%d8%af-0543578920/ 

    ردحذف