الاثنين، 30 أكتوبر 2017

اللاعب أحمد الغامدي يرفض التطبيع وينتصر للقضية الفلسطينية

اللاعب أحمد الغامدي يرفض التطبيع وينتصر للقضية الفلسطينية
10-30-2017 08:45
 كتبت: هبة عراقي:

احتفى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر بخبر انسحاب أحمد الغامدي، بطل العالم للكاراتيه، ولاعب نادي “وج” السعودي، من بطولة العالم المقامة في إسبانيا، بعدما أوقعته القرعة في المواجهة الأولى، أمام لاعب يمثل الكيان الصهيوني.

وعلق الغامدي "إننا أبطال في اتخاذ القرار، كما أننا أبطال في الميدان، ولعله من سوء الحظ أن تكون أولى مواجهاتي أمام لاعب إسرائيلي".

وأضاف " لن أعمل عملا يؤدي إلى تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل، بأي وسيلة كانت، ومن أجل وطني ومجتمعي وعقيدتي وحكومتنا الرشيدة، أتقبل عدم المشاركة، وأفضل الانسحاب، حتى لو كان ذلك يعني التنازل عن حلمي في تحقيق البطولة، وأتمني لزملائي في بعثة المنتخب التوفيق"

وأثار موقف الغامدي جدلاً واسعاً عبر تويتر بين مؤيد ومعارض فهل انسحاب الغامدي بطولة أو ضعف؟!، ولماذا اتخذ الغامدي قراه بالانسحاب هل كان خيار شخصي أم مفروض عليه؟! وماهو موقف النشطاء العرب بصفة عامة والفلسطينيون بصفة خاصة من قرار الانسحاب؟


بوعمار: في زمن المطبعين يولد نور من الأمل من جيل النصر :

أشاد حساب "حركة مقاطعة إسرائيل" في تويتر بموقف اللاعب الغامدي قائلاً "كل التحية للاعب المنتخب السعودي للكاراتيه أحمد الغامدي لانسحابه من بطولة العالم للناشئين والشباب في إسبانيا رفضًا لمواجهة لاعب إسرائيلي"، مضيفًا "يلهمنا أن نرى نماذج كالغامدي أو رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق غانم ".

image
وأضاف "كل التحية للشعوب العربية الشقيقة على دعمها المبدئي للقضية الفلسطينية ولمقاطعة دولة الاحتلال وندعو الحكومات العربية إلى الامتثال بمواطنيها".

ونشر الناشط الفلسطيني جهاد حِلِّس كاتب وداعية من غزة" لاعب الكاراتيه السعودي أحمد الغامدي ينسحب من بطولة العالم في إسبانيا بعد أن أوقعته القرعة مع لاعب "إسرائيلي"!سلمت يداك يا بطل".

وأضاف محمد خالد بوعمار – عضو مجلس النواب البحريني سابقاً ‏"في زمن المطبعين يولد نور من الأمل من جيل النصر، تحية للاعب الكاراتيه السعودي #احمد_الغامدي على انسحابه المشرف رفضاً لمقابلة اللاعب الصهيوني".


المقعدي‏: ليته ما انسحب وقابل العبري ودبغه:

يقول | 🇸🇦 زين المقعدي‏ "انسحب من بطولة العالم للكاراتيه اللاعب احمد الغامدي لاعب نادي #وج #الطائف اوقعته القرعة مع لاعب اسرائيل .ليته ما انسحب وقابل العبري ودبغه💪".

image
وأضاف هشام سالم™‏ "كذا يعلن خضوعه للصههاينة المفروض ينافسه ويجلده ويقول انت مو اقوى مني".

واستطرد MAMDOUH‏ " مو لازم يصافحه كنت اتمنى يقابله ويتحداه كان هذا افضل من ان يهدي الانتصار له".



اليامي‏: انسحاب احمد الغامدي احترامه لعروبته ودينه وبلده:

علق محمد شراحيلي‏”"لو انه دابغ الإسرائيلي كان موقفه مُشرف"قبوله للنازل يعني قبوله ان اسرائيل دوله!”

image
وتابع معرف باسم احب رسول الله‏ "هذا ليس انسحاب بل هذا انتصار لم يرغب في تدنيس وتنجيس يده في يهودي قذر اللهم اجعل له قصورا في الجنة واجعل وارزقه اعلى المراتب وخير المناصب"

وعقبت عهوداليامي‏ "تحية تقدير واحترام للاعب احمد الغامدي لانسحابه من امام اللاعب الصهيوني واحترامه لعروبته ودينه وبلده الله يحفظك"


الغامدي: تسجيل موقف أهم من النصر:

غرد ali al yhmdi‏ "التجميدوعدم الاعتراف بإسرائيل ووطنيه البطل احمد وسياسه الدوله تفرض الانسحاب لان هناك برتكولات لا يليق بأي سعودي مسلم تنفيذها مع صهيوني".

image
وأكمل نجم سهيل&صدى صوت‏ "المملكة العربيه السعوديه لا تقابل المحتل الصهيوني في سياسة ولا برياضة لان الاسباب معروفه وهذا الاعب الله يعوضه ليس ضعف بل قوه وتحقير للعملا".

واسترسل فيصل الغامدي‏ "الموضوع اكبر من عقليات البعض الضيقة الذي يظنها عنتريات.. لو فاز احمد وين النصر للامة؟ الاهم هو تسجيل موقف عدم اعتراف بمنافس كهذا اشد عليهم".



المالكي: اللاعب كان ملزم بالانسحاب وليس مخيراً:

كتب اللاعب عبدالهادي المالكي‏ - لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي للكاراتيه "من الواضح جهل البعض بأن اللاعب ملزم بالإنسحاب وليس مخيراً كما أن انسحابه واجب عليه تلبيةً للموقف السياسي الذي تنتهجه المملكة بشأن هذه القضية".

وأضاف "السبب أن اللاعب السعودي عند تمثيله لبلده في محفل رياضي فهو سفيرها لهذه اللحظه،قبوله بمنافسة اللاعب الاسرائيلي يعد اعتراف منه بإسرائيل كدولة.

واستطردت "لكن تظل هذه مسؤولية أخلاقية وطنية التزم فيها اللاعب والاتحاد السعودي للكارتيه بقرار الإنسحاب".

وتابع" وإني على ثقة تامّه بما يشعر به لاعبنا الناشئ "احمد"من ألم عند الإنسحاب وتخلّيه عن طموحه في تحقيق بطولة عالم وتتويج وقته وجهوده المبذولة ولكنه الضمير الوطني،العروبي،الإسلامي أملى على قيادة الإتحاد وعليه بالإمتثال للأمر والقرار ونحن نفخر بهذا الإنسحاب الذي اتّصف بالشجاعة".

image
وختم " تكرر هذا الأمر مع كثير من اللاعبين العرب في بطولات ومحافل دولية من مختلف الألعاب وانسحابهم ليس جبناً كما اعتقد البعض ولكنه للأسباب السابقة.".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق