الثلاثاء، 10 يونيو 2014

عيسى الغيث: آن الأوان لأستريح (استراحة محارب) وللبيت رب يحميه! تغريدته أثارت الجدل فرد "أبشركم إني باق في تويتر وغيره "



عيسى الغيث: آن الأوان لأستريح (استراحة محارب) وللبيت رب يحميه!

  هبة عراقي : أعلن عيسى الغيث عضو مجلس الشورى السعودي قراره بالدخول فيما أسماه (استراحة محارب) وعبر عن ذلك بتغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي توير، قال فيها " بعد خمس سنوات من الصدع بالحق والدعوة إلى الوسطية وتحمل وعثاء الطريق.. آن لي أن أستريح، وللبيت رب يحميه، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات".

ورد عبدالرحمن الرسيمي "ماكان لله بقي ، ولا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى الحق والدعوه ماضيه والسفينة تعبر ودين الله لا يتوقف على أحد كائن من كان".

وعلقت نهله ناصر العنبر " المحارب لا يُهزم ولا ينسحب؛ من يملك الأدوات تهابه الخصوم..والوسطية لا تنهزم..ننتظر المزيد منك".

وأضاف محمد جبلي #إرادة " لم يسترح رسول الله صلى الله عليه وسلم من الصدح بالحق حتى مات "لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنه .. " إستراحة محارب 👍".

أما موسى الحربي ‏فكان مؤيداً لقرار الغيث وكتب "لي تجربة بسيطة مثل تجربتك ووجدت أن هناك من لا يستحق أن تتحمل الأذي من أجله . عش حياتك ودع أهل الظلام وعشاقهم في ظلامهم".

وكتب الغيث في مقاله المنشور في صحيفة مكة بعنوان (استراحة محارب) أن قراره بالتوقف للراحة يخدم المصلحتين العامة والخاصة.

وأكد الغيث أن " فاتورة الاعتدال غالية ومكلفة"، وأن "أتباع منهج السلامة أكثر بكثير من أتباع سلامة المنهج".

وأضاف "آن للمجاهدين السابقين في سبيل الوسطية، والمحتسبين الأوائل في طريق الاعتدال أن يتوقفوا ولو قليلاً ليستريحوا وربما يريحوا".

وأوضح الغيث أنه " سيتوقف خلال هذه الفترة عن الكتابة والكلام في الشؤون المثيرة للجدل وسيترك التغريد خارج السرب للجيل الجديد"، مضيفاً " سأسلك سرباً ثالثاً ربما أكون فيه الوحيد بأفكار جديدة ".

وختم " أقول كما قال الأول أنا رب الغنم وللبيت رب يحميه".

وعلى الرغم من مقاله السابق الذي أوضح فيه الغيث أنه مستمر في الكتابة والتغريد، إلا أن البعض فسر تغريدته بشكل خاطىء وانتشر هاشتاق "كاذب" بعنوان (#الغيث_يودع_تويتر)، وتنوعت ردود الفعل بين مرحب ومستاء...

يتعجب مدلول الشمري " كيف خمس سنوات؟؟ دخل تويتر في أبريل 2010 مُنِع عن تويتر أبريل 2012 حسب الأمر السامي عاد بعد تعيينه عضو شورى يناير 2013 😉غش ".

وغرد مساعد الكثيري ‏"حتى وهو يترك تويتر لازال مصرا على تزكية نفسه وأنه معيار الحق والوسطية لا أعلم ماهي معايير الوسطية عند الغيث؟!".

وتابع عمر بن عبدالعزيز " عيسى الغيث اقتباسك شبهة كبرى كونك رجل قضاء .. فقول للبيت رب يحميه قالها عبدالمطلب وابرهة يغير على البيت الحرام ؟! الشاهد؟ ".
أمّا تركي الغامدي فبدى حزيناً وعلق "كنت ولازلت أتمنى عليه ألا يستسلم بما أنه مؤمن بدوره في المجتمع خاصة وأن المشهد يعج بالمبتزين ويشرعون للقتل والإستداد !".

وترى عائشة الشهري "من يدعوا الى الله ويصدع بالحق لاتكفيه خمس سنوات بل يضل عمره كذلك".

وهنا قرر الغيث أن يرد على أصدقائه وأعدائه وعلى الهاشتاق "الكاذب" بتغريدة أخرى قال فيها "زعموا أن #الغيث_يودع_تويتر! وأبشركم أني باقٍ فيه وفي غيره، وودعت شيئاً آخر كاستراحة محارب، لذا فليفرح #الأصدقاء وليحزن #الأعداء".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق