الأحد، 1 يونيو 2014

عمر آل ملحم يتعجب من وجود زواج اكشط واربح في السعودية حتى الآن!!.. مغردون يحذرون : (زواج اكشط واربح ) نهايته الطلاق ..والعادات تحرم الحلال



عمر آل ملحم يتعجب من وجود زواج اكشط واربح في السعودية حتى الآن!!

 هبة عراقي :انتقد المغرد عمر آل ملحم ماأسماه (زواج اكشط واربح) في السعودية متعجباً من وجود هذه العادات حتى الآن ، مشيراً إلى أن النظرة الشرعية حق لكل من الرجل والمرأة .

وروى آل ملحم حوار دار بينه وبين صديق له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً "قبل ثلاثة أيام كنت أسولف مع واحد من أخوياي، طلعنا بالسيارة، وقام يفضض هذا الرجال طبعا، تو (ملك) من قريب وزواجه بعد كم شهر حسيت أن الرجال متضايق "...

سألته : "وشفيك"

قالي : "يا خي ملكت وإلى الآن ما شفت زوجتى".

قلت : " نعم؟ "

قال : "أي والله"

قلت: " طيب والشوفة الشرعية"

قالي " في قبيلتنا ما عندهم هذا الأمر، أمي مدحت لي البنت ووصفت شكلها لي "

قلت له" طيب أفرض إنك ما ارتحت لها أو العكس ما ارتاحت لك وش الحل يكون"

جوابه كان "لا تزيديني يا عمر ترى اللي فيني مكفيني"!!.

وختم " السؤال اللي ودي أسأله مع احترامي لكل القبائل وعاداتهم لكن... هل مازال إلى الآن نظام اكشط واربح لأني إلى الآن مو قادر استوعب كيف إنسان يتزوج وهو حتى ما شافها، أو هي ما شافته ومثل ما الرجل له حق المرأة لها حق".

تغريدة آل ملحم أثارت ردود فعل متنوعة وفتحت باب على مصرعيه لمناقشة قضية زواج اكشط واربح نرصد لكم هنا جانباً منها ...

مغردون : سبب المنع تحول النظرة إلى فرجة وكلام يقطع رزق البنت

image

كتب ابوساره__اليورو "والله موضوعك حلو بس ما تلوم الناس اللي كذا فيه ناس ما تستحي لما يشوف الشوفه الشرعيه وما تعجبه يطلع ويتكلم يقطع رزق البنت عشان".

ويضيف aiony¤~ " لو التزم الجميع بضوابط النظره بيكون الوضع مختلف لان البعض ماخذ الوضع تفرجه ع بنات خلق الله.. ^أحد الاسباب".

وتستطرد هناي " التوفيق من الله لا أخفي اني ضد هذه الطريقه لكن مر علي اشخاص توفقو وسعداء مع الطرف الثاني ".

وردت بنادول "عادي تزوجت بدون نظره شرعيه بدون حتى مكالمات والحمد لله على كل حال انا ضد النظره الشرعيه والكلام الفاضي بين قوسين عيييب".

مغردون : زواج اكشط واربح سبب في ارتفاع معدلات الطلاق

image

في المقابل تقول مها ‏" للأسف أنا صرت ضحيه وصرت أحمل لقب مطلقة بسبب هذا التخلف".

وأكملت سارهہ العسيري " هذا هو الزواج ف السعودية حتى لو شافوا بعض وما ارتاحوا لبعض يتزوجون عشان كلام الناس والعيب عشان كذا نسبة الطلاق كثيره".

وتابعت وجن عبدالله " للأسف هذا الأمر منتشر حتى وأن رأوا بعضهم في النظرة الشرعية ، لا يسمح لهم بالإتصال والأمر يصبح ورطة أكثر من كونة ليلة عمر!".

وعلقت إعلآميه ، كآتبه " ويقولون نسبة الطلاق في ازدياد لأن العادات البغيضه طغت على سماحة الدين أليس للخطباء دور في اعاده برمجة العادات من جديد".

مغردون : الإسلام أباح النظرة الشرعية والعادات والتقاليد تحرمها

image


غردت بنتا لمريم ♚ "هذا ماله دخل في العادات والتقاليد ! اذا هو طلب يشوفها فالدين فيه شي اسمه النظره الشرعيه من حقه وحقها يشوفون بعض اذا طلبوا !".

وترى بنت منـصـور.، " يعتبرظلم كبير بحق الطرفين هي حق شرعي ولا يحق حتى للعادات والتقاليد محيها لكنالضحية من يسيرويتمسك بإخطاء غيره عادات وتقاليد".

ونصح سلطان الهاجري ‏" ياليت اغلب الناس ينتبهون لموضوع الشوفه الشرعيه ، والشرعيه تعني ان الله اباحها وشرعها ، ولكن { قليلا ما تتذكرون } ".

وأشارت Maha Al-qah7tani‎ " بصراحة عادات القبائل هذة ليست من الشريعة الإسلامية واذا تنافت مع الشريعة فالواحب تركها ".

واستنكرت وفاءْ التَميميْ ..❁ " يظنون أنهم أحرص وأشد غيره مما شرعه الرسول وجعله مباح عقول صماء أسمى علاقه إنسانيه اصبح هدفها التكاثر لا الألفة والمحبة والرحمة ".

وطالب Ibn AL Nezzal بتطبيق ماجاء به خاتم الأنبياء قائلاً "لو طبقوا هدي الرسول ﷺ في النظره الشرعيه كانت بداية حياة سعيدة" .

واستشهدت ليــّلىْ بحديث للرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيه ( إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر منها إلى مايدعوهُ إلى نكاحها فليفعل،فإن ذلك أحرى إلى أن يؤدم بينهما)".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق