السبت، 21 يونيو 2014

نشطاء يتفاعلون مع اقتراح الدايل مشروع (وقف ناهد الزيد) باسم كل المبتعثين ..بشائر الخير تتوالى لشهيدة الحجاب المغدروة ناهد المانع



نشطاء يتفاعلون مع اقتراح الدايل مشروع (وقف ناهد الزيد) باسم كل المبتعثين

 هبة عراقي : من رحم مأساة مقتل المبتعثة السعودية في بريطانيا ناهد المانع اليزيد تولد الإيجابية في صورة فكرة أو أفكار يمكن تنفيذها طالما كانت هناك رغبة حقيقية في العطاء من المسلمين والمجتمع السعودي الذي عرف عنه حب الخير.

في مبادرة لاقت استحسان النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي .. أطلق عبد المحسن الدايل هاشتاق (#وقف_ناهد_الزيد ) طالب من خلاله المغردين أن يقدموا اقتراحاتهم لتحقيق المشروع الذي سيكون باسم كل المبتعثين للفقيدة .

هذه صور من جنازتها -رحمها الله وجعل مثواها الجنة-

image

الهاشتاق حظى بدعم عدد كبير من النشطاء والدعاة والإعلاميين ورجال الأعمال ، فكتب سلمان العودة "اللهم تقبلها في الشهداء واذكر من ذكرها بخير واخلف على اهلها بالصبر والرضا واليقين وحاز خيراً من دعم فكرة وقف ناهد #وقف_ناهد_الزيد".

وأضاف خالد العمار "نأمل أن نشارك بأفكارنا في #وقف_ناهد_الزيد .. لعلك تقترح فكرة (فكرة فقط) .. ويأتي من يتبناها .. ويكون لك أجرها إلى أن تلقى الله نريد أن نرد على الجريمة البشعة ، برد إسلامي يُظهر جمال ورُقي ديننا ".

واستطرد خالد العلكمي "فكرة ( #وقف_ناهد_الزيد ) لمحاربة العنصرية والدعوة للتسامح، باسم المرحومة، فكرة رائعة تستحق الدعم أدعوكم لدعمها و التفاعل معها".

وأكمل Othman Althawadi ‏ "الوقف لا بد أن يحقق أكثر من هدف، وأهمها محاربة التطرف تجاه المحجبات، و بالتعاون مع جمعية اسلامية محلية بريطانية و الجامعة".

وتابع أنور العسيري ‏" رحمها الله وغفر لها تستحق وقفة جادة من وزارة التعليم العالي والمواطنين وكبار المسؤولين وقفة تحيي ذكرها وتخفف عن أهلها"، مضيفاً "رجال الاعمال مطالبون بالمساهمة في هكذا وقف ومراكزالبحث العلمي بالجامعات مطالبة باعتماد اسمها في هذه المراكز كنموذح ناجح".

image


أما محمد عبدالعزيزالشريم ‏فعقد مقارنة قال فيها "فرق بين من يتذكرون موتاهم بأكاليل الزهور أياما قليلة، وبين من يحيون ذكرهم بتأسيس وقف أجره دائم لهم".

وعلق د.يونس صلواتي ‏"#وقف_ناهد_الزيد من أعظم ما ينفها بعد مماتها ويشعر أهلها بمدى المواساة".

وتسائل طارق المهندس " ماذا بينك وبين الله ياناهد حتى تنالي منزلة عظيمه طاهره عفيفه شريفه ومن ثم شهيده باذن الله ثم الى وقف اجره دائم يحمل اسمك".

بشائر الخير تتوالى في وقف ناهد

غرد عبد المحسن الدايل "أولى مبادرات وسم #وقف_ناهد_الزيد رحمها الله الأندية الطلابية السعودية تتبنى مشروع "إفطار صائم" في اليوم الأول رمضان".

image


وكشف خالد اسماعيل الشمردل أن أحد الأخوة تبرع ببئر للأخت #ناهد_المانع .

وانطلق حساب (#وقف_ناهد_الزيد ‏) الذي ينشر تغريدات علمية في علم الأحياء لإفادة الناس بتخصص المرحومة بإذن الله.

من جانبه أعلن أمين المنتدى اﻹسلامي أ. خالد الفواز استعداد المنتدى للإشراف على ومتابعة أي مشروع #وقف_ناهد_الزيد في بريطانيا".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق