الثلاثاء، 3 يونيو 2014

بعد دعوات لمقاطعتها.. حلويات سعد الدين تعتذر وتفصل المسؤول عن كيكة "الهيئة"

الثلاثاء 3 يونيو 2014

بعد دعوات لمقاطعتها.. حلويات سعد الدين تعتذر وتفصل المسؤول عن كيكة

 هبة عراقي : إن الحديث عن (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) كفيل باشعال مواقع التواصل الاجتماعي فالجدل لاينتهي ويبدوا أن هناك جيش من المغردين على أهبة الاستعداد للدفاع عن الهيئة يقابله جيش آخر لايتوانى عن تشويه صورة هذا الجهاز والتفتيش في عناوين الصحف عن حادثة "سلبية " هنا أو هناك، وسرعان مايتضح أن غايتهم هو إلغاء عمل الهيئة!!.

الهيئة على شكل كيكة .. طلب "زبونة"!!

تداول النشطاء باستنكار صورة "كيكة" حملت مجسم لسيارة الهيئة "الجيمس" تطارد سيارة أخرى تقودها امرأة تحمل عدداً كبيراً من النساء "المتبرجات" يبدوا أنهم سعداء باستفزاز الهيئة ، وهي الصورة التي وجد فيها قطاع واسع إساءة لرجال الهيئة مطالبين بمقاطعة حلويات سعد الدين التي أنتجت هذه الكيكة، فيما رد الجيش الآخر أنهم سيدعمون هذا المحل ويشترون منه!!.

واتضح فيما بعد أن "سيدة" هي من طلبت تصميم الكيكة بهذا الشكل!

وفي هذا السياق كتب Mohammad Nasser ‏"اللي صدمني جد ، ومستغرب منه . اللي طالب هالطلبية طالبها لأي مناسبه !! 💔😕 ".

وأضاف خالد السلومي "يجب ان يتم تعقب المرأة ومعرفة طبيعة الحفلة التي قطعت فيها الكيكة ثم يقدمون للشرع المطهر أقل ما يمكن فعله".

واستطرد سعيد حسين الزهراني ‏" فتشوا عمن طلب تنفيذ المجسم فستجدون له أو لها قضية مع الهيئة..الإعتذار لايكفي وسكوت الهيئة فضيحة".

مغردون : الاستهزاء بالدين وبشعيرة الحسبة والهيئة خط أحمر

أوضح د.سليمان العجلان " الحسبة شعيرة من أهم الشعائرالدينية ولايمكن نقدالإدارة المنظمة لهذه الشعيرة بل يعمل على تقويمها".

وأضافت جوهرة السيف ☁. " الهيئة من أجهزة الدولة المباركة رعاها الله ويجب أن تحترم ويقدر جهودها مثل أي جهاز في الدولة ".

وتابع ماجد الأحمري ‏" تحرم علي وعلى أهل بيتي البدائل موجودة وممتازه ولله الحمد الا الهيئة".

واستنكر بندر الرويلي " لا تكاد تمضي حادثة استهزاء بالدين ، حتى نُفجع بأخرى، حتى متى والدين مُهان في بلد التوحيد ، وجداره يتسلّقه كل أحد ؟".

مغرد : فرق بين الهيئة والدين ..والكيكة تصوير للواقع

image

في المقابل علق حيد الغامدي " أن تعتقد أن محاكاة سيارة (الهيئة) على شكل كعكة هو استهزاء بشعائر الدين ,فأنت لاتعرف ما هو دينك".

وتابع فيصل المرزوقي ‏" قد تكون ثقيله على الهيئة 😎 لكن الغريب ان نرفع مستوى النقد للإساءة للدين والثوابت👀 غابت الروح السمحة😊".

وغرد علي بن راشد الشهري " غداً سأتوجه لسعد الدين للشراء منهم وشكرهم على مشاركتهم المجتمع همومه 😊".

وتسائلت شادية خزندار " وهل الهيئة لو رأت سيدات بهذا الوضع فلن تلاحقهن ؟!! يعني أن التورتة تصوير للواقع كتورتة الزفاف".

حلويات سعد الدين : ماحدث خطأ فردي ونحن نستنكره وأوقفنا المسؤول

من جهتها اعتذرت إدارة حلويات سعد الدين عن الكيكة ووصفت الأمر بأنه خطأ فردي وأمرت بفصل الموظف المسؤول وأخيراً دعت الجميع لعدم تناقل الصورة

ونشرت إدارة حلويات سعد الدين بياناً عبر حسابها على تويتر تقول فيه "لقد ساءنا في حلويات سعد الدين خطأ فردياً، صدر من أحد موظفينا، وقمنا بإيقافه عن العمل، بعد أن تم التحقيق معه، وأقرّ بخطئه، وأنه وحده يتحمل ما يترتب عليه".

وأضاف البيان أن "الشركة -بملاكها وإدارتها وموظفيها- تستنكر هذا الخطأ، وتؤكد التزامها بتعالم الدين الإسلامي الحنيف، وترفض بشكل قاطع أي مساس أو استهزاء بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو علمائنا الأجلّاء".

واختمت محلات الحلويات الشهيرة بيانها بدعوة "الجميع لعدم تناقل الصورة".

image

لكن الاعتذار لم يمنع من استمرار الحملة الداعية لمقاطعة المحلات...

وعلق عبدالرحمن النجدي " موقف الشركة وسرعة الإعتذار والتوضيح جداً مشرف وينبغي ان يكونوا قدوة لبقية الشركات".

ويرى عبدالعزيز الشهري " الدعوة للمقاطعة بعد بيان الشركة من التواصي على الإثم والعدوان وليست من الحق في شيء".

في المقابل كتب أحمد مبروك المطيري ‏"ااااه !! لو طعن في عرضك ثم أعتذر إعتذار بارد كهذا .. هل ستقبل وتصفح ؟!! دين الله أغلى منك ومن قبيلتك .. ".

وتسائلت مـــي العـــمـــران "كيف يكون تصرفاً فردياً هناك كاشير يستلم الطلب ومجموعة يعدونه ومعرض تعرض فيه لاستلامها كل هؤلاءمرت بهم ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق