الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

كراتين معسل في ميدان التربية والتعليم !!

التعليم تنفي الصور المتداولة على تويتر 
كراتين معسل في ميدان التربية والتعليم !!
09-01-2015 06:22
 كتبت: هبة عراقي

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر على نطاق واسع صوراً لوصول الكتب الدراسية المتأخرة، ويظهر في الصورة كراتين تحمل شعار وزارة التربية والتعليم، وبجوارها كراتين مخصصة لتعبئة (المعسّل)، وفي صورة أخرى تظهر سيارة تحمل عدد من كراتين المعسل، ذكر نشطاء أنها تقف أمام إحدى المدارس دون تحديد المكان أو الزمان التي التقطت فيه هذه الصورة (المجهولة المصدر) !!.

وتباينت ردود الفعل على الصور المتداولة، لكن السخرية كانت سيدة المشهد...كتب NAiFco ‏"بسبب أزمة في الكراتين ، توزيع المناهج للمدارس في كراتين معسل"!!

وأرجع وافي بن عبدالله السبب إلى أن "كراتين المعسل تحفظ النكهة لقوتها، لذلك تستخدم كثيرا في شحن الكتب في كثير من دول العالم لئلا تتأثر الأغلفة بالشحن".

نشطاء يسخرون من توزيع الكتب الدراسية في كراتين المعسل!

وعلق الشيخ عادل الكلباني ساخراً "لعلها من الخطط الاستراتيجية لوزارة التعليم"!.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف عبدالعزيز الخميس"وزارة التعليم ونتيجة للخطط اليابانية والفنلندية قررت توزيع الكتب في صناديق معسل.. العلم في الرأس مو في القرطاس".

وتعجب د. خضر بن سند "بعد تأخير غريب صور متداولة لتوزيع الكتب المدرسية في كراتين المعسِّل لبعض المدارس !!هل يعقل هذا في ميادين التربية !!".

واستطرد فيصل شهران "تاخر توزيع الكتب الدراسية قلنا ماشي 😑لكن تسلم بكراتين معسل 😨 مصيبه😕".

في المقابل يرى جمال برهان أنها "تظل كراتين ترمى بعد توزيع الكتب على الطلاب أو إعادة تدوير؟ مجتمعنا يهتم بالكراتين وقشور المظهر! وتركنا الجوهر؟!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هل كراتين المعسل حركة مقصودة لإسقاط وزير التعليم؟

يرى عبدالعزيز العقيّل " معقول خلصت كل الكرتين ومابقي الا كراتين المعسل.لانستبعد انها حركه مقصوده لإسقاط الوزير".

وأكمل سلطان ابن ناحل ‏"صورة كراتين المعسل ع انها كتب مدرسية غير صحيحة ومفتعله لايوجد دليل واحد لا السيارة ولا المبنى يثبت ذلك #وزير_التعليم_يتعرض_لحمله_شرسه".

التعليم تنفي توزيع الكتب المدرسية في كراتين المعسل

من جهته نفى مدير عام إدارة المقررات الدكتور خالد العنقري صحة هذه الصورة، مؤكداً أن عملية نقل الكتب من المطابع إلى إدارات التعليم تتم وفق آلية محددة، وفي كراتين رسمية تضمن الحفاظ على جودة وسلامة الكتب من التلف بحسب عين.

وهو ما أكده مدير عام برنامج ” جاهز ” للاستعداد أنه لم تسجل أي شكوى من إدارات التعليم بشأنها، وأن المقررات الدراسية تتم متابعتها أثناء عمليات الطباعة والتغليف وحتى وصولها لمستودعات إدارات التعليم.

وهنا صورة الكراتين التي يتم من خلالها توزيع الكتب

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق