الخميس، 17 سبتمبر 2015

أمريكا تعتذر لأحمد (مخترع الساعة) بعد أن أنصفه هاشتاق في تويتر!

خبر اعتقاله فتح له أبواب الخير (رب ضرة نافعة)!





أمريكا تعتذر لأحمد (مخترع الساعة) بعد أن أنصفه هاشتاق في تويتر!
09-17-2015 05:12
 كتبت : هبة عراقي

ذاع صيت الطالب (أحمد محمد الحسن) ذا الـ 14 ربيعاً، بسبب الساعة التي اخترعها، والتي تسببت في اعتقاله في أمريكا بتهمة صناعة قنبلة، فأنصفه العالم عبر تويتر، وفتحت له أبواب الخير من حيث لايدري، حيث تلقى دعوات من البيت الأبيض وجوجل وفيسبوك وتويتر وناسا وآخرين!!

كان أحمد الطالب المسلم الذي يحمل الجنسية الأمريكية وينحدر من أصول سودانية، قد بدأ العمل على ساعة رقمية مع منبه لتقديمها كنشاط خاص في مدرسته ماك آرثر الثانوية بولاية تكساس الأميركية، ولكن المدرسين اعتقدوا بأنه يحمل قنبلة لهذا استدعوا الشرطة له لتكبله وقادوه للتحقيق.


وفي مقطع فيديو -تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي- وصف الصبي ما حدث له، قائلا:" قادوني لغرفة فيها خمس رجال من الشرطة وقاموا بتفتيشي وفحصي حاسوبي." وأردف :" أحسست بأني مجرم.."


وسرعات ما انتشرت قصة أحمد في مواقع التواصل الاجتماعي حيث اشتعل هاشتاق (#istandwithahmed) بتغريدات النشطاء من كافة الجنسيات معلنين تضامنهم مع الطالب أحمد ضد التمييز والعنصرية التي مورست ضده فقط لأنه مسلم !!.

وقام عدد من النشطاء بنشر صور لهم مع ساعات يد وحائط تعبيراً عن تضامنهم مع أحمد

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ولاقى أحمد تضامناً كبيراً من قِبل شخصيات هامة ومشهورة من جميع أنحاء العالم، من أبرزهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمؤسس والمدير التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج.

غرد الرئيس الأمريكي باراك أوباما "ساعة جميلة، أحمد تريد أن تحضرها إلى البيت الأبيض؟ يجب علينا تشجيع المزيد من الأطفال مثلك لحب العلم. هذا ما يجعل أميركا بلداً عظيماً".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضافت هيلاري كلينتون "لن تضمن الافتراضات والمخاوف أمننا، بل بالعكس تعمل ضدنا. يا أحمد، ابق على حبك للاستطلاع وواصل الانتاج."

واستطرد مارك زوكربيرج – مؤسس الفيسبوك - "ربما كنت قد شاهدت قصة أحمد، هذا الطالب صاحب ال 14 عام في ولاية تكساس الذي بنى ساعة وألقي القبض عليه عندما أحضرها إلى المدرسة، وجود المهارة والطموح لبناء شيء جميل ينبغي أن يقابل بالتصفيق، وليس بالاعتقال، المستقبل ينتمي إلى الناس مثل أحمد، أحمد، إذا كنت تريد في أي وقت أن تأتي إلى الفيسبوك، أنا أحب أن ألتقي بك، واصل تقدمك".

وعقب عبدالله العلي "الساعة التي صنعها الطفل المسلم أحمد محمد لم تكن "قنبلة" لكنها رغم ذلك "فجرت" شبكات التواصل دعماً له! ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

المديفر: اضبطوا ساعتكم على الثقة بالله

بعدها توالت العروض لأحمد من شخصيات مشهورة وشركات وجامعات مثل ناسا وجوجل وتويتر وغيرها...

كتب عبدالرحمن الشهري ‏"أحمد حصل على منحة دراسية من ناسا ودعوة من أوباما ومن فيس بوك و MIT وتويتر يوثق حسابه الرسالة: لاتيأس".

وأضاف عبدالله المديفر "قصة الشاب المسلم أحمد تعلمنا أن مانكرهه لوهلة قد يكون هو باب عظيم لما نحب..اضبطوا ساعتكم على الثقة بالله..".

وعلق د. محمد العريفي"الابن الذكي أحمد السوداني بأمريكا اخترع ساعة فاتهموه أنها قنبلة! ثم تراجعوا واعتذروا كم في المسلمين من نوابغ مضيّعة!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

التويم: يحاولون ترقيع وجه أمريكا العفن!

يقول سعد التويم ‏"ناسا وقوقل وفيسبوك يحاولون ترقيع وجه أمريكا العفن تجاه المسلمين بدعم الطفل السوداني أحمد .. حقدهم إلى قيام الساعة".

في المقابل يرى خالد الوابل ‏أن "احمد كشف الوجه القبيح وكذلك الجميل لأمريكا؛".

وأكملت د. حصة الهدلق ‏"من الطبيعي أن تحدث أخطاء في كل بلد لكن الجميل هوالإعتذار وتدارك الخطأ لاالمكابرة أوالتحطيم .أحمد سعيد الآن".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وبعد أن تم الإفراج عن أحمد الآن وجه الشكر لجميع من تضامن معه، وكتب أحمد عبر حسابه على تويتر "شكراً لدعمكم ،حقاً لم أكن أتوقع أن يهتم الناس بولد مسلم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

فيما قام والده بتوزيع البيتزا مجاناً على الإعلاميين المتجمهرين أمام منزله، وهي الصورة التي جذبت رواد تويتر للتعليق عليها ...

نشرت فيافي ‏"تجمهر الإعلاميون حول منزل أحمد فتحركت جينات الكرم العربي لدى والد أحمد وأخذ يوزع عليهم البيتزا 👌".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق