الاثنين، 28 سبتمبر 2015

محمد آل الشيخ يحذر السعودية من تحدي الدول الكبرى والتعالي عليها!!

محمد آل الشيخ يحذر السعودية من تحدي الدول الكبرى والتعالي عليها!!
09-28-2015 05:06
 كتبت: هبة عراقي

عاد الكاتب السعودي محمد آل الشيخ لإثارة الجدل مرة أخرى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتغريدة وصفها نشطاء بأنها (تهديد للدولة) و(لمز للملك سلمان)، يأتي هذا في الوقت الذي يتعرض فيه الوطن لهجوم شديد من الأعداء وبصفة خاصة إيران التي تحاول استغلال حوادث الحج سياسياً للتغطية على هزائمها في اليمن.

وكتب محمد آل الشيخ "اسقط الدولة السعودية الاولى الامعان في تحدي محيطها والتعالي على الدول الكبرى حينها فكان ذلك من اسباب سقوطها؛ فهل من متعظ بتاريخ أسلافه؟".

وردت منار الرياض "إذا سقطت الدولة السعودية الأولى فقد أتت الدولة السعودية الثانية والثالثة التي تعيش في كنفها وستبقى بعزته فإخرس!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب د. علي الخضيري ‏"الدولة السعودية الأولى لم تتعال على الدول وإنما كافحت من أجل استقلالها عن الدولة العثمانية التي ظلت تغزوها في المراحل الثلاث!".

وتسائل د. صالح العايد "أسقط الدولةَ السعودية الأولى المصريّون والأتراك ، فهل تدعونا إلى عدم التعالي على #تركيا و #مصر ؟".

ويرى إبراهيم العبيلان "إن كنت ترى مواجهة مشاريع ايران في المنطقة إمعان في التحدي من قِبل السعودية فتلك مصيبة لأنك تكتب في صحيفة شبه رسميه !!".

وتعجب خالد العساف " حنا بدل مانتوحد وحنا نشاهد حملات مسمومه تهاجم السعودية اذا بك تصطف بجانبهم انا مدري انت معنا او معهم او وش موقعك بالضبط ؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتوالت ردود الفعل عبر تويتر في محاولة لتفسير التغريدة المثيرة للجدل، وكان السؤال...

ماهي الدول الكبرى التي يريد آل الشيخ أن تخضع لها السعودية؟

يقول محمد الشمري "هو هنا يقول للملك سلمان: انضبط وإلا مصيرك مصير الدولة السعودية الأولى، تبًا لك يامحمدالشيخ".

وأكمل مساعد بن حمد الكثيري "المذكرة التفسيرية لتغريدته تقول:على دولتنا الانبطاح التام للقوى الكبرى بما فيها العدو الايراني وإلا ستسقط".

وأضاف أمير سعيد Amir Said ‏"هو يقصد أن على السعودية الركوع لإيران والسجود لأمريكا وروسيا لتصبح عاقلة! ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

من جهته عقد عبدالله الملحم مقارنة بين كلام داعش وتغريدة آل الشيخ قائلاً "#محمد_آل_الشيخ_يهدد_الدولة ويعتبرها متمردة على الدول الكبرى، والدواعش يعتبرونها ألعوبة بيدهم.. تطرف من الجهتين !".

ويرى عبدالمجيد المهنا ‏"هو ليس تهديد بقدر ماهي دعوة للخنوع والخضوع لأسياده".

الفيفي: الليبرالي يتضجر في زمن العزة الذي انبعث من عاصفة الحزم

غرد عبدالله الفيفي "الليبراليون رضعوا الذل والمهانة والانحطاط؛ فلما شموا رائحة العزّة تنبعث من #عاصفة_الحزم، تصدعت رؤوسهم وتضجروا".

وتابع سـامي المشرافي "كل مؤمن يعلم أنه لا عز للمسلمين إلا بـ #الإسلام، ينما كل لبرالي يرى أنه لا عز إلا بالغرب!".

واستطرد عبدالله صالح الحصين "صدق من قال:"لو أمطرت السماء حرية وعزة وكرامة..لفتح العبيد مظلاتهم..توقيا لذلك"من اعتاد عيش الحمأةعز عليه ارتقاءالقمة".

وعلق د.محسن المطيري "#محمد_آل_الشيخ_يهدد_الدولة إما أن نرضخ للغرب والرافضة أو مصيرنا السقوط هو منطق المنافقين: (لو أطاعونا ما قتلوا)".

في سياق متصل تبرأ د. محمد آل الشيخ ‏- ‏أستاذ مشارك بكلية الهندسة في جامعة الملك سعود - من تغريدة آل الشيخ قائلاً "الكاتب وما كتب لا يمثلني".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق