الاثنين، 7 سبتمبر 2015

الإعلام السعودي يبرز عمليات النضال الأحوازي ضد الاحتلال الفارسي

قناة الإخبارية السعودية تصف التواجد الإيراني في الأحواز بالاحتلال
الإعلام السعودي يبرز عمليات النضال الأحوازي ضد الاحتلال الفارسي
09-07-2015 07:30
 كتبت: هبة عراقي 

استهلت قناة الإخبارية السعودية نشرتها بالحديث عن الداخل الإيراني عن طريق تغطية إحدى عمليات حركة النضال الأحوازي، ووصفت القناة التواجد الإيراني في الأحواز العربية بـ" الاحتلال الفارسي" وسط ترحيب من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وغطت قناة الإخبارية خبر تفجير منشآت نفطية ايرانية بمدينة أرجان بالأحواز الذيي تبنته كتائب الشهيد محيي الدين آل ناصر الأحوازية، الجناح العسكري لـ "حركة النضال العربي لتحرير الأحواز" ، وقالت المذيعة إن "قوات الاحتلال الفارسي فرضت حالة الطوارئ في أرجاء المدينة وضواحيها".

https://www.youtube.com/watch?v=rxChxIaZ7qU

كما استضافت القناة عبر الهاتف أمين سر حركة النضال الحربي لتحرير الأحواز، حبيب الأسيود، الذي أكد على أن النفط الأحوازي يمثل المصدر الرئيس للنفط الفارسي ومن ثم فإن هذه العملية وغيرها من العمليات المتتالية ستؤثر وبشدة على الاقتصاد الإيراني.

كان الحساب الرسمي لـ"حركة تحرير الأحواز"، قد بث مقطع فيديو يظهر انفجارا كبيرا، قالت إنه وقع يوم الخميس الثالث من سبتمبر الجاري، بمنطقة أرجان (بهبهان) الواقعة بإقليم الأحواز العربي.

https://www.youtube.com/watch?v=g10hkMtyVao

وأصدرت الحركة بيانا تبنت فيه العملية وتوعدت "الاحتلال الصفوي" مزيدا من العمليات على جميع الأصعدة، "مهما بلغ هذا العدو من قوة غاشمة أو عظمة مزيفة".

يُذكر أن العملية جاءت بعد تصريحات معادية تجاه الأحوازيين بثها مسؤولون وخطباء جوامع، طالبوا فيها بمزيد من القمع والاضطهاد للشعب الأحوازي، متهمين إياه بالعمل لصالح جهات خارجية تهدف لزعزعة استقرار الداخل الإيراني.

الخبر كان له صداه في تويتر ، حيث أطلق Amjad Taha امجد طه هاشتاق (#مبروك_الأحواز_تفجر_ايران) مغرداً "احتفل وبارك باستهداف الأحوازيين لإيران هذا هو الرد السريع والمفاجئ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وسرعان ماتفاعل معه نشطاء عرب وبصفة خاصة من السعودية، حيث عبر نشطاء عن ترحيبهم بتبني الإعلام الرسمي مصطلح الاحتلال الفارسي، وطالب آخرون بدعم الأحواز ونقل الحرب إلى الداخل الإيراني.

كتبت.. فاتن الغامدي .. "التلفزيون السعودي الرسمي يسمي الأحواز ( دولة الأحواز المحتلة ) هذا عهد الحزم ، هذا عهد ابو فهد".

وعلق م.علي الحميد#السلامة "هذه الأخبار التي تسرالخاطر على الصبح،والله لازيادةرواتب ولاسكن ولاغيره يعادل أن تحس أنك في دولةلها احترامهاوقيمتها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف إبراهيم الفاخر ‏(أحوازي) "ألف شكر وشكر للمملكة العربية السعودية لأنها سمت المسميات باسمائها. الاحتلال الفارسي-الأحواز"

واستطرد محمد بن سعد النهاري "شكراً #قناة_الإخبارية_السعودية التي قالت كلمة الحق ضد الإحتلال الفارسي لـ #الأحواز_العربية ننتظر بقية القنوات العربية ".

مغردون: يجب معاملة إيران بالمثل وإشغالها بنفسها 

غرد ضمير سعودي "إيران تعبث بأمن الخليج الرد بالمثل ودعم الحركات المناوئة لها إجراء كان ينبغي إتخاذه منذ زمن".

وتابع واحد من الناس ! ‏"إن كان طريق الإيرانيين للقدس يمّر على جماجم العرب، فيجب أن يبدأ العرب طريقهم للقدس من إيران٠ على غرار مبدأهم!".

أمّا عبدالله أباالشيوخ ‏فاستشهد بتغريدة للنفيسي معلقاً "أصدق وأعمق من تكلم عن إيران وكيفية التعامل معها ، الخبير د.عبدالله النفيسي".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

من جهته طالب عبدالرحمن سعود البلي بدعم الأحواز قائلاً "علينا ألآ نضيع قيمة هذه "الهبّة الأحوازية" الشجاعة دعمها إستخباراتياً وإعلامياً ومالياً هو جزء من حربنا مع الفرس".

ويوافقه الرأي مساعد بن حمد الكثيري مغرداً "إنها الفرصة المثلى لإشغال #الفرس بأنفسهم عن تصدير ثورتهم".

وأكمل صالح سليمان الحناكي ‏"كما تدين تدان ..الحرائق التي اشعلتها ايران في بلاد العرب لابد من تحويلها الى داخلها".

ويرى حمد القاضي "لا أعتقد أن دولة عانت منها بلادنا كإيران بعد شعب الأحواز وهاهم الآن ينتفضون لينالوا حقوقهم فلنكن معهم نصرهم الله".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق