الاثنين، 21 سبتمبر 2015

نشطاء ينبشون الأخطاء الإملائية في خواطر وزير التعليم المصري على فيسبوك!

مغردون يسخرون من الهلالي عبر (#طويط_كأنك_وذير)
نشطاء ينبشون الأخطاء الإملائية في خواطر وزير التعليم المصري على فيسبوك!
09-21-2015 03:32
 كتبت: هبة عراقي

على غرار هاشتاق تغريدات وزير الإسكان القديمة الذي أطلقه السعوديون للتفتيش في حساب ماجد الحقيل في تويتر فور الإعلان عن تعيينه في منصب وزير بالحكومة السعودية، بدأ نشطاء مصريون حملة مشابهة للبحث في تاريخ الوزراء الجدد عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أقسمت حكومة المهندس شريف إسماعيل، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

حساب وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور الهلالي الشربيني هلالي كان محط أنظار الجميع، بعد أن انطلقت موجة سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أخطائه الإملائية التي تمتلأ بها خواطره عبر صفحته على الفيسبوك .

وأطلق الإعلامي الساخر باسم يوسف صاحب البرنامج الشهير (البرنامج هاشتاق (طويط_كأنك_وذير)، والهاشتاق تم كتابته بهذه الطريقة عمداً للسخرية من الأخطاء الإملائية لوزير التعليم!.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب الفنان محمد هنيدي " الصخرية مش حل يابسم".

وكتب الإعلامي يسري فوده ساخراً " عذيذي باسم يوسف .. "البرنامج" شغّال لوحده .. مش محتاجينك خلاص #نحو_الأمية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ورد باسم يوسف " ده حكيكي. فين ايامك يا يصري؟ #طويط_كأنك_وذير".

ومعظم الأخطاء الإملائية التي تم تداولها تتعلق بعدم تفريق الوزير بين حرفى (ذ) و(ز) .

يقول Mohamed Emam ‏"لولا الزين بتضرب مني كان ذماني رأيس وذرااا".

وأضاف أدهم مصطفى "إبني كاتب "نظافة" غلط، كاتبها "نزافة" تفتكرو أنا عندي مشروع وزير في البيت؟".

وتضامناً مع الوزير الجديد تقرر تغيير اسم الوزارة ،تقول ♥Gege ♥ ‏"تم تغير اسم وزاره التربيه والتعليم الي "وذاره التربيه والتعليم "😂😂😂😂والله الموفق والمستعان✋".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون : لايهمنا الأخطاء الإملائية فكلنا نقع فيها مليون مرة!!

في المقابل كتب Fadel Soliman ‏"ليس معنى أن إنسان أصبح وزيرا للصحة أنه لا يمرض كذلك ليس بالضرورة أن آخر أصبح #وزير_التعليم أن يجيد القراءة والكتابة كفاية تلاكيك".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطردت Noha "السيد #وزير_التعليم #مصر ، انا كمواطنة مش مهتمة بخواطرك ولا أخطائك الإملائية انا مهتمة فقط بانك تصلح منظومة التعليم المصرية الفاشلة".

وأضافت AⓂ️L "هو كل واحد فيكم كام مره كتب حاجه غلط بسبب تصحيح الموبايل وعمل لها تويت من غير ما ياخد باله .. انا شخصيا حصلت لي مليون مره😡".

جدير بالذكر أن الفيسبوك يمنح ميزة تعديل التدوينة بعد كتابتها لكن الهلالي قرر إغلاق صفحته وعدم إضاعة الوقت في تصحيح أخطائه الإملائية السابقة !!.

وزير التعليم: على الجميع أن ينظروا لمؤهلاتي العملية والأكاديمية

من جهته علق الوزير في تصريحات إعلامية إنه لم يتأكد من حقيقة هذا الحساب المنسوب إليه وهو الآن مشغول بأمور الوزارة أكثر من غيرها، وأضاف قائلًا لو صحت المزاعم المتدوالة على مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى الجميع أن ينظروا إلى مؤهلاتي العلمية والأكاديمية الخاصة بتطوير التعليم.

شاب ينتحل صفة وزير التعليم العائد للفيسبوك!!

في سياق متصل قرر شاب مصري يدعى الحسيني عمل مقلب مستغلاً إغلاق وزير التعليم لصفحته السابقة فانتحل صفة الوزير على الفيسسبوك وكتب هذه التدوينة التي لاقت انتشاراً واسعاً .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وشرب الجميع المقلب، قبل أن يعترف الحسيني أنه صفحة ساخرة ويغير صورة البروفايل لصورة عادل إمام في فيلم (التجربة الدنماركية)، ثم أخيراً قرر الاعتذار وتحويل الصفحة إلى تجمع لمحبي الوزير الدكتور الهلالي الشربيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق