الأربعاء، 23 سبتمبر 2015

خاشقجي يدعوا القرضاوي لمراجعة موقفه ضد زيارة الأقصى تحت الاحتلال!

خاشقجي يدعوا القرضاوي لمراجعة موقفه ضد زيارة الأقصى تحت الاحتلال!
09-23-2015 03:41

كتبت: هبة عراقي

دعا الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الشيخ يوسف القرضاوي إلى مراجعة موقفه ضد زيارة القدس والأقصى تحت الاحتلال، مبرراً أن الزيارات ستدعم صمود أهلها، ولكن تلك الدعوة لاقت رفضاً من الفلسطينيين أنفسهم، واعتبر بعض النشطاء دعوة خاشقجي لزيارة الأقصى تحت الاحتلال اعتراف بشرعية الكيان الصهيوني المسمى (إسرائيل)، مما استدعى خاشقجي للتوضيح في تغريدة لاحقة بالتأكيد على عدم التطبيع.

كتب الشيخ يوسف القرضاوي - رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - "نريد أن ندخل الأقصى فاتحين لا سائحين"، وقام خاشقجي بإعادة نشر تغريدته معلقاً عليها "اختلف في هذه مع فضيلته، ليته يراجع موقفه ضد زيارة القدس تحت الاحتلال، زيارة مئات الاف المسلمين لها يعزز صمود اَهلها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأثارت تغريدة خاشقجي جدلاً واسعاً وردود فعل متباينة نستعرض معكم جانباً منها...

مغردون : الامتناع عن الذهاب لللأقصى مقاطعة له وزيارته تخدم إسرائيل!

يقول سراج حسين فتحي " اعدت النظر في فكرة عدم الزيارة فوجدتها كمن له سجين يمتنع عن زيارته فالقدس اسيرة ويحب ان لانتركها".

ويرى عبدالإله البـــاز " عزله القدس بسبب المقاطعة هي التي مكنت اسرائيل من السيطره عليها فلو ذهب المسلمين اليها ربما لدخل يهود القدس الى الاسلام". .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضافت أبو سارة محمد آل مسد "بامتناعنا عن زيارة الأقصى أصبحنا نسمع عنه وعن مدينة القدس ولا نحسهما كما نسمع قصص التاريخ التي بالكاد نتصورها".

وتابع تركي التركي "فعلا، زيارة القدس فيها قرب من اهلها ودعم وتشجيع لصمودهم ماليا ومعنويا".

في المقابل يرى سلطان بن خميّس "مقاطعة المسجد الأقصى إسلاميا وعربيا لأنه تحت الاحتلال، مقاطعة للأقصى نفسه…في نفس الوقت زيارته تحت الاحتلال ينعش إسرائيل اقتصاديا".

واستطرد د.عبدالله الطويرقي ‏"هذا نوع يااخ جمال من التطبيع وتعزيز قابلية المسلمين للمهادنة وربما نسيان غستعادة المدينة وهذا يخدم إسرائيل ماليا وامنياً".

وعقب غسان بادكوك "رغم جدليته، إلّا أن رأيك ينطوي على وجاهة أ.جمال، ولكن القضية لا تتعلق فقط بموافقة البعض عليها وإنما لها بعدها السياسي".

عصام مدير لخاشقجي: قبل أن تختلف مع الشيخ القرضاوي طالب الرياض أولاً!

هاجم عصام مدير جمال خاشقجي قائلاً "قبل أن تختلف مع فضيلته فأنت تختلف مع نظام بلدك الذي لا يسمح لنا بالسفر للكيان الصهيوني فطالب الرياض اولاً إن صدقت ، مؤكداً في تغريدة لاحقة " لن يعترف السعوديون أبدا بالكيان الصهيوني ولن نعترف لهم بشبر من ارض فلسطين ولا حق لهم في القدس كلها ولا الاقصى. لا تحلم واستيقظ ".

وعقب saad alshehri " انتظرونا اكثر من ٦٠ سنة لنفي بوعودنا في التحرير فماذا سيكون موقفهم عندما نقابلهم بجوازاتنا وعليها نجمة داود؟؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل أيمن الشمري "ألا تعتبر الزيارة تطبيع ، وتؤخذ وكأن المشكلة انحلت فها نحن نزور الأقصى ونصلي فيها بأمان فأين المشكلة مع الاحتلال ؟".

وعلق د أحمدبن فارس السلوم على تغريدة خاشقجي قائلاً "هذه الدعوات أولى خطوات التطبيع مع العدو الصهيوني وبحجةالحرص على عروبة #الأقصى ! زيارته إقرارللاحتلال وتهاون بتحريرة ".

خاشقجي يؤكد على زيارة الأقصى مع عدم التطبيع ومغردون يردون كيف؟!

ردود الفعل التي اتهمت جمال خاشقجي بالدعوة للتطبيع استدعت تغريدة أخرى من خاشقجي لتوضيح موقفه، مغرداً "يجب ان تشجع الحكومات الاسلامية زيارة الأقصى وليت منظمة التعاون الاسلامي تتخذ قرار بهذا مع التاكيد ع عدم التطبيع والتعامل فقط مع المقدسيين".

وتعجب Ahmed "كيف تكون الزياره بدون التعاون مع المحتل !!! هل يسمح لهم النزول بالبرشوت مثلاً .. طرح غريب !!".

وأوضح إبراهيم العبيلان ‏"الزيارة للقدس لابد من موافقة اسرائيل عليها حينها سترى قنصليات اسرائيل في البلاد العربية والحجة منح تأشيرات زيارة القدس".

ويرى Dr.Waleed AlMajed "القرار ليس فيه تطبيع فقط، بل دعاية للحكومة الإسرائيلية في حال نجاح الزيارات واستقرارها بأنها حامية للتعددية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويبقى السؤال من المستفيد من زيارة الأقصى في وضعه الحالي تحت الاحتلال، وهل زيارة الأقصى للسياحة تعود بالنفع على الفلسطينيون أم الكيان الصهيوني؟؟ فلنلقي نظرة على ردود أصحاب الشأن...

مغردون فلسطينيون يرفضون دعوة خاشقجي بزيارة الأقصى

كتب Mohamed ♡.:Gaza:.♡ "اما تخجلون وانتم تعيشون في دول مستقلة ان تزوروا مسرى نبيكم المحتل للسياحة ونحن نقول لكم،بذلك انتم تقتلوننا".

وأضاف ابــنْ القـضيـة #غزة "يا أستاذ جمال نحن في غزة ممنوعين من الصلاة في المسجد الاقصى منذ عشرات السنين نحن أحق بالصلاة فيه وبالرباط فيه".

وعلقت نهاد طه Nihad Taha "نحن اهل #فلسطين لا نريد أي من العرب والمسلمين أن يأتي #القدس بفيزا اسرائيلية، دعمكم لنا ممكن عبر في رفع الحصار ومعنويا وماديا ".

رأي الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين من زيارة الأقصى تحت الاحتلال 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق