السبت، 3 أكتوبر 2015

طلال آل الشيخ يحذف تغريدته عن شهادة وزير التعليم والكلباني يعيد الجدل!!

طلال آل الشيخ يحذف تغريدته عن شهادة وزير التعليم والكلباني يعيد الجدل!!
10-03-2015 06:16

كتبت : هبة عراقي

تغريدة وصفت بالمدوية أطلق حولها عدة هاشتاقات نظراً لصلتها بأحد الوزراء المعينين في الحكومة الحالية، والذي يتعرض لحملة شرسة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من حين لآخر إنه وزير التعليم عزام الدخيل، والجدل بدأ بسؤال طرحه رئيس تحرير صحيفة الوطن السابق، طلال آل الشيخ حول شهادة الدكتوراة الخاصة بالدخيل.

وكتب طلال عبر حسابه على تويتر "لا زلت أتسائل: هل اعتمد وزير التعليم ورئيس لجنة معادلة الشهادات عزام الدخيل شهادته (عن بُعد) التي رفضت الملحقية في بريطانيا اعتمادها من قبل؟!".

ورد موافق فواز الرويلي ‏"اﻷخ طلال آل الشيخ من حقنا ان نطلع على الوثيقة التي تثبت ان شهادة عزام الدخيل غير معادلة ..حجبك للوثيقة حجبا للحق".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكد طلال في ردوده على متابعيه أن الكرة في مرمى الوزير، وينتظر إجابته، مشيرًا إلى أن لديه كل ما يثبت معلوماته، وأن الجامعة البريطانية التي حصل وزير التعليم على شهادة الدكتوراه منها غير معترف بها، وأن مادفعه إلى كتابة التغريدة هو مصلحة الوطن وأبنائه، وفي النهاية حذف آل الشيخ تغريدته دون أي توضيح.

وترفع وزير التعليم من جانبه عن الرد وتولى مغردون ونشطاء مهمة توضيح كل ماأثير من شكوك حول المؤهل العملي للوزير...

جدير بالذكر أن هاشتاق (هلكوني) نشط بعد تغريدة آل الشيخ ... ويرى رجا ساير المطيري ‏"أعتقد أن طلال آل الشيخ ضلل الرأي العام عندما لم يوضح الفرق بين الشهادة المزيفة والشهادة غير المعتمدة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

العصيمي: دكتوراة وزير التعليم معتبرة في كل دول العالم

أوضح حمد المحيميد أن "المتابع للدكتور/عزام الدخيّل يعلم أن معاليه لم يستخدم لقب ( الدكتور ) منذ توليه الوزارة في اي خطاب امضى عليه او في أي معرف له، احتراماً لأنظمة الوزارة".

وأشار بندر العصيمي ‏"#دكتوراه_وزير_التعليم_غير_معتمدة في السعودية فقط، الاعتماد هذا مجرد اجراء حكومي عندنا .. والشهادة صحيحة ١٠٠٪ ومعتبر ة في كل دول العالم ". ..

وعقب يحيى السليم "د. عزام حاصل على الدكتوراة فعلا من جامعة دندي باسكتلندا وقد اطلعت على عنوان رسالته في قاعدة بيانات الجامعة، كذلك ، فإن د. عزام هو أستاذ زائر في جامعة لندن للإعلام ، وشهادته معتمدة لديها أيضاً".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد معالي الربراري ‏"لمن يقول أن #دكتوراه_وزير_التعليم_غير_معتمدة هل تعلم أن جامعة دندي الاولى في اسكتلندا والتاسعة في اوربا علماً أنها لا تقدم تعليم عن بعد".

يذكر أن تغريدة آل الشيخ فتحت عليه أبواب كثيرة لم يكن يعمل لها حساب (وكما تدين تدان)...

علق علي سعد الموسى ‏"قبل نومة القيلولة..هنا تغريدة مدويه. .كيف وصل طلال ال الشيخ لرئاسة تحرير صحيفة الرأي الأولى وكل شهاداته هو الفرق بين الظهير الأيسر والمحور".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء: تغريدة آل الشيخ غمز ولمز في ولاة الأمر

يقول د. عباس العصيمي ‏"الوزراء تم تعيينهم من قبل الملك، والتطاول عليهم بهذا الأسلوب غمز ولمز على من عينهم، ولا يمت للنقد بأي صلة".

وتابع المهندس سعود الدلبحي "يجب احترام الثقه الملكيه والدكتوراه ليس شرط لتعين الوزير لذا فان الافضل التركيز على الاداء والانجاز ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف محمد بن بدر آل سعود ‏"ولاة الأمر لم يضعوا عزام الدخيل بهذا المنصب إلا وهو يستحق ذلك ، فلا تلتفتوا إلى من يحاول التشكيك به وبقدراته".

وأكمل حاسن المالكي "كان الأجدر بطلال الذهاب لمن عيّن الوزير ومناقشته بالشهادات! وترك البلبله الاعلاميه والمهاترات السلبيه!".

وانتقد آخرون توقيت التغريدة ، يقول علي الفيفي "#طلال_آل_الشيخ_يهدد_وزير_التعليم الرافضة في إيران يتهمون جدك الإمام محمد رحمه الله بالضلال والكفر..وانت تاركهم ومتفضي لهالخراط يا أخي عيب".

وكاد الجدل أن ينتهي بحذف آل الشيخ لتغريدته وتوضيحات النشطاء لولا تغريدة عادل الكلباني التي أعادت فتح الجدل مجدداً ...غرد الكلباني "أخرسوا الألسنة وأثبتوا اعتمادها ، هل يصعب هذا ؟ #دكتوراه_وزير_التعليم_غير_معتمدة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق