الخميس، 15 أكتوبر 2015

طارق الحبيب ينهى عن تعليم الأطفال صب القهوة لأنه تخلف وذلة!!

طارق الحبيب ينهى عن تعليم الأطفال صب القهوة لأنه تخلف وذلة!!
10-15-2015 04:54


كتبت: هبة عراقي

ظهر د. طارق الحبيب - بروفسور واستشاري الطب النفسي – في فيديو (مقتطع) من لقاء تلفزيوني وهو ينهى عن تعليم الأطفال صب القهوة للضيوف باعتبارها نوع من التخلف الحضاري والذلة، ودعا الحبيب الوالدين بأن يتركوا الصغار لسماع حديث الرجال وتعلم الثقة عوضاً عن المذلة والإهانة بصب القهوة!.


https://www.youtube.com/watch?v=9F7h97Q3Y-U

مقطع الفيديو أثار جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث عبر عدد من النشطاء عن رفضهم لكلام الحبيب الذي يخالف القرآن ومنهج الرسول صلى الله عليه وسلم، وعادات العرب المتوارثة بإكرام الضيف.

استشهد عبدالله الفيفي ‏بآية من القرآن يقول فيها الله عزوجل (فراغ إلى أهله فجاء بعجل سمين فقربه إليهم ...) معلقاً "الكريم يخدم ضيوفه بنفسه ويقوم ويقعد لأجلهم".

وأكمل أحمد الرحيلي "سُئلت السيدة عائشة : ما كان النبي ﷺ يصنع في بيته ؟ قالت : كان يكون في مهنة أهله - أي : في خدمتهم".

واستعان الكاتب قاسم الرويس ‏ببيت شعر لحاتم الطائي يقول فيه "وإني لعبد الضيف ما دام ثاويا وما فيّ إلا تلك من شيمة العبد".

نشطاء: التخلف استعباد الأجنبي وصب القهوة للضيف يزيدنا رفعة

نشر حسام الظاهر ‏صورة له مع ابنه وهو يعلمه صب القهوة معلقاً "شيب راسي وانا أعلم بولدي وشلون يصب الشاي والقهوة، وآخرتها نصير متخلفين😳 ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتسائل د.محمد فلاح الشريكه "يعني أنا والدي أطال الله بعمره كان يذلني؟ وأنا حاليا أذل أولادي؟، إحترام الضيف أن يصب القهوة راع المكان وليس الخادم".

وأضاف منصور بن تركي الهجلة "طول عمرنا نصب قهوة ولا عندنا عمال ولا راح أجيب عامل وراح نصب قهوة! التخلف استعباد الأجنبي.. ".

وتابع د. محمد السبيعي "عند قبيلة شمر الرجال هم من يصلحون القهوة للضيف ويصبونها، لم يزيدهم إلا رفعة، من غير قصور في البقية".

وعقب ®صالح ‏"#طارق_الحبيب_صب_القهوة_للضيوف_تخلف_حضاري مثل هذا الخطاب هو أشبه بالدعوة إلى التمرد على عادات المجتمع وليتها عادات سيئة! بل هي مما نفتخر به!".

طارق الحبيب يصب القهوة لأحد ضيوفه !

أمّا ثامر الشريفي الشمري فنشر سورة لمحادثة سابقة بين طارق الحبيب وعبد الرحمن الشراري على تويتر معلقاً "لاتنهى عن خلق وتأتي بمثله عار عليك"

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في المقابل نصح فراج الصهيبي #الأقصى "لا تعينوا الشيطان على أخيكم وقد يكون في الرد من التجاوز ما يفوق خطأ الأمر المردود عليه".

واستطرد ناصر عبدالله الحميضي "ليت المقابلة مكتملة ، لأن الظاهر في المقطع فعلا مضروب وبقوة ، لكن لعل له تكملة تكمل التصدع الذي يظهر".

الحبيب معلقاً: لاأقبل فكر كفار قريش!

علق الحبيب على الهاشتاق المتداول (#طارق_الحبيب_صب_القهوة_للضيوف_تخلف_حضاري) قائلاً "لا أقبل فكر كفار قريش الذي ما زال بعضه في مجتمعي ( إنا وجدنا آباءنا على امة وإنا على آثارهم مقتدون)".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ورد || عادل السعيد "قال ﷺ(إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) ولم يقل انشؤها بل قال لأتممها، فليس كل ما كانت علية العرب من قريش وغيرها يرد ولا يقبل..!".

وأضاف علي بن صالح العقل ‏" لا بأس أن ترفض عادة ما، لأن ذوقك لا يسيغها، فهذا شأنك. لكن أن تصم الناس بأنهم تبع لكفار قريش، لأجل عادة كريمة، فهذا تحكّم مخجل!".

وأكمل أحمد المهري متهكماً "ونحن كذلك يا د .طارق ،لا نقبل فكر فرعون الذي مازال البعض يسير عليه {ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد }!".

وعقبت ليلى إبراهيم الأحيدب "فكر قريش معشش في تفكيرك خاصة وأنك تعترف بذلك من خﻻل ألعاب طفولتك( وأحد أحد )وفي علم النفس الطفولة مرآة شخصية الانسان".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق