السبت، 31 أكتوبر 2015

حفلة للطلاق داخل ميدان التربية والتعليم تتحول لحديث تويتر!

حفلة للطلاق داخل ميدان التربية والتعليم تتحول لحديث تويتر!
10-31-2015 10:41

كتبت : هبة عراقي

انتشر مقطع فيديو لمعلمة تحتفل بطلاقها في إحدى المدارس انتشار النار في الهشيم ربما لأنه خبر (غير عادي) مثل فكرة (رجل عض كلب) فالاحتفال ومايصاحبه من مظاهر الابتهاج عادة مايرتبط بالزواج وليس بالطلاق (أبغض الحلال إلى الله) !!

حيث احتفلت معلمة سعودية بطلاقها من زوجها داخل مدرستها، وأحضرت كيكة كتب عليها (ألفين مبروك) وحلويات وبطاقة كتب عليها عبارة (هم وانزاح) و (ما يؤخذ طير وراعيه صقار).


https://www.youtube.com/watch?v=kIzqLVJBD3A

وارتفع عدد مشاهدات الفيديو إلى أكثر من ربع مليون مشاهدة في أيام قليلة وحظى ردود فعل متنوعة البعض اعترض على فكرة الاحتفال بالطلاق من جهة ومكان الاحتفال من جهة أخرى وهي المدرسة حيث يتربى ويتعلم زوجات المستقبل...

أقلام تشجع المرأة على الطلاق لتنال حريتها ويزعمون أن الأمان في الوظيفة !!

في المقابل تحظى حفلات الطلاق بمباركة بعض الأقلام، التي تدافع بشدة عن حق هؤلاء المطلقات في التعبير عن فرحتهن بالتخلص من "الاضطهاد الذكوري"، متمثلاً في الزوج، والحصول على "الحرية"!.

ولاشك أن البحث عن الحرية سبب في كثير من المشاكل الزوجية، وهو الدافع لطلاق الكثير من السيدات، فمعظم المحتفلات بالطلاق يقلن بصوت عال (الآن أصبحت : حرة)!.

وكشف بعض النشطاء أن الزوج خير المعلمة (زوجته) ما بين الطلاق أو الوظيفة، ففضلت الوظيفة وقبلت الطلاق.

تقول ■malak algofaily■ ‏" #معلمة_تحتفل_بطلاقها_داخل_مدرسة تريد أن تقول: النساء لا يخفن من الطلاق فالزمن تغير الوظيفة هي أمان ومستقبل المرأة بعد الله الزوج لا أمان له".

ودافع محمد اليحيا قائلاً "من يلوم تلك المعلمة ربما لو عاش تجربتها الزوجية لعذرها،، هناك بعض الرجال البعد عنهم يستحق الإحتفال".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في المقابل يرى ياسر سليم الثبيتي "في الوقت الذي نحتاج جمع أسباب الطﻻق لدينا كي نعالجها تأتي المكابرة من البعض بشكل أحتفال" .

وعلق م. خالد الشريف ‏"الطلاق ليس جريمة، طُلقت من هي أشرف منها ممن هو أشرف منه صنيعها هو من تراجيديا الألم الفشل للعبرة لا للإحتفال".

وأكمل DR.Mohamad ALdosari "الطلاق ابغض الحلال وهو الحل الاخير عندما تستحيل الحياة لكن نهاية الزواج بهذه الصورة ونشر الغسيل شيء مؤلم".

وأضافت أماني الشعلان ~ أن "الاحتفالات داء المجتمع ( سجود الشكر يكفيك ويغنيك ويعوضك من الله خير)".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب محمد بن بدر آل سعود "مهماحاولت التظاهر بالفرح فالمرأةإذا انفصلت عن زوجها ستشعر بالحزن مهما كان كرهها له "وجعلنا بينهم مودة ورحمه"

وتسائل ®صالح مستنكراً "تطلقي بسلامتك لكن وين حفظ العشرة والمعروف الذي أمرنا الله به! لو لك ولد ما موقفه حين يرى احتفالك البيجح؟

مغردون يتحفظون على إقامة حفل الطلاق في مدرسة

تحفظ عبدالله بن صـعـب ‏على مكان الاحتفال مغرداً "الرجُل يريد والمرأة تريد ، والله يفعل مايريدربّما إنّ فرحتها بالطلاق عارمة . ولكن أتحفظ باحتفالها بالمدرسة".

وتعجب خالد ابراهيم الصقعبي ‏"أي قيمة للحياة الزوجية تتربى عليها زوجات المستقبل وهن يرين مثل هذه التصرفات #معلمه_تحتفل_بطلاقها_داخل_مدرسه".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الطلاق في الشريعة الإسلامية الأصل فيه الحظر

يعاني المجتمع السعودي من تصاعد واضح في حالات الطلاق، وتشير بعض الدراسات إلى أن نسبة الطلاق وصلت إلى أكثر من 60% .

يذكر أن الشرع الإسلامي في الصبر والإبقاء على الأسرة، قال تعالى: "وعاشروهن بالمعروف، فإن كرهتموهن، فعسى أن تكرهوا شيئًا ويجعل الله فيه خيرًا كثيرا" (النساء:19).

ويقول -صلى الله عليه وسلم-: (أيما امرأة سألت طلاق من غير ما بأس لم ترح رائحة الجنة)

ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية:"إن الأصل في الطلاق الحظر، وإنما أبيح منه قدر الحاجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق