الخميس، 22 أكتوبر 2015

كاتب كويتي يصف انتفاضة السكاكين في فلسطين المحتلة بالإرهاب!!

الصحيفة تحذف المقال والمواقع العبرية تحتفي به
كاتب كويتي يصف انتفاضة السكاكين في فلسطين المحتلة بالإرهاب!!
10-22-2015 10:30
 كتبت : هبة عراقي

كيف طاوع القلم الكاتب الكويتي عبد الله الهدلق على قلب الحقائق ونصرة الباطل على الحق في مقاله المنشور في صحيفة الوطن بعنوان (إرهاب السكاكين وحق إسرائيل المشروع في الدفاع عن النفس)؟!، كم كنت أتمنى أن يكون مقاله ساخراً ولكن أرشيفه الصحفي وحذف الصحيفة للمقال واحتفاء المواقع العبرية به دليل إدانة بلاشك.

حيث هاجم الهدلق الفلسطينيين متهمًا إياهم "بالإرهاب" وارتكاب الجرائم بعد طعنهم عشرات "الإسرائيليين" بالسكاكين، مستشهدًا بكلام رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن "إرهاب السكاكين الفلسطيني لن يهزم إسرائيل".

وزعم الكاتب حق إسرائيل في "الدفاع عن النفس وقتل الإرهابيين الفلسطينيين مهما كانت أعمارهم، أطفالًا وشبابًا ذكورًا وإناثًا".

ولم يكتفي الهدلق بذلك بل طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بوقف ما أسماه "التحريض على الكراهية، وإدانة الهجمات التي تستهدف إسرائيليين".

وتعجب الهدلق من صمت المجتمع الدولي عما أسماه "جرائم الفلسطينيين ضد الإسرائيليين واستمرار مسلسل طعن الإسرائيليين، وتنامي إرهاب السكاكين الفلسطيني".

وادعى الكاتب أن "دولة إسرائيل ستبقى قائمة لا يُرهبها إرهاب السكاكين الفلسطيني، بينما شتات مخيمات اللاجئين الفلسطيني زائل لا محالة لأنه باطل فلسطيني أمام حقّ إسرائيلي واضح وجلي، على الرغم من تخاذل المجتمع الدولي عن مناصرة إسرائيل في دفاعها عن نفسها وعن شعبها وجنودها".

واختتم مقاله قائلاً: "هكذا ينتصر الحق الإسرائيلي على الرغم من قلَّةِ مُناصريه، ويُهزمُ الباطلُ (الفلسطيني!) على الرغم من كثرة المصفقين له".

و انتفض النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ضد الكاتب والصحيفة، وطالب نشطاء بحذف المقال من الموقع، ورضخت الصحيفة في النهاية...

يقول أحمد الكندري ‏"بصفتي مواطن كويتي مسلم اعترض وبشدة على مقال عبدالله الهدلق الذي يهاجم فيه الحق الفلسطيني واطالب بإزالته من الموقع".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع م. فواز الهموس ‏"من العار نشر هذا الفكر المتصهين والله لو كلف الصهاينه انفسهم ما ساقوا مثل هذه الحجج وما صاغوا بهذه الحده!!".

وأكمل مفرج بن شويه ‏"الكاتب الكويتي عبدالله الهدلق : الحق الإسرائيلي سيهزم الباطل الفلسطيني..•قرأت مقاله كاملاً فشككت أن الذي كتبه هو يهود باراك أو النتن ياهو".

ولم تكن هذه هي المرة الأولى فقد كتب الهدلق مقالات كثيرة تهاجم الفلسطينيين وتمجد سلطات الاحتلال وتبرر أعمال قتلهم وتشريدهم، ومنها مقال بعنوان: "أمن إسرائيل".

ونشر أحمد عمر ‏"3مقالات إفترائية للكاتب #عبدالله_الهدلق بظرف إسبوعين يتبني الموقف الصهيوني ويقلب الحقائق رأسا على عقب #انتفاضه_القدس".
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى أدهم أبو سلمية #غزة أن "#انتفاضه_القدس هي امتداد للربيع العربي في كشف أعداء الأمة والمتآمرين عليها من #الصهاينة_العرب، عبدالله #الهدلق أحد هؤلاء الصهاينة".

وفي مقابلة مع الهدلق عام 2009، أقر الكاتب بحق بني إسرائيل في فلسطين، مستشهدًا بالآية (21) من سورة المائدة- بحسب زعمه.

image

وعقب shaker zalloum ‏"افهم الحرية واقدرها لكن هناك فرق بين حرية التعبير وحرية الخيانة ,هذا الهدلق وأمثالة خونة فباي زمن نحن نعيش؟!".

في المقابل احتفت مواقع عبرية بمقال الهدلق الذي دافع عنه البعض بحجة أنه (تهكمي) والحجة وجود (علامات تعجب) .

وعقب نبيل بن أحمد ‏"اقنعوني بأن مقال الهدلق ساخر وسأقنعكم بأن هذه حسابات المقاومة الفلسطينية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هناك تعليقان (2):

  1. انا اقول لهذا الشخص انه يحاول التقرب من اليهود ولن يناله الا ما ناله الجواسسيس من قبلهز فبعد انتهاء مهماتهم تم قتلهم وهو كذلك سيلعب دور الجاسوس ولن يناله الا الكراهية من العرب والمسلمين والقتل من الذين دفعوا له ليقول هذا الكلام
    وانا لست مستغرب من كلامه خاصة ان مفاجءات المسلمين تزداد يوميا مثل ما تكلم به السديس عن رئيس دولة الظلم الامريكية وصورته مع احد ممثليات دولة صهيون وغير ذلك قادم
    هنيئا لدولة اسرائيل هذه الشخصيات التافهة التي تحاول ان تشتهر بكلام مقرف
    هو اصلا هناك دول عربية لتقو ليس هناك دولة فلسطينة
    ما كان هو دولة الاسلام وليست دويبلات التقسيم والتشتيت للامة

    ردحذف
  2. انا ما سمعت في القران بدولة اسمها الكويت يا كمن نجست القران بتلاوة ما فيه لتستشهد منه على جاسوستك
    ما عليك الان سوا انكار القران ايها الزنديق والمدعو بعبد الله
    والله حرام فيك الاسم
    انت عبد المجوس ايها النذل

    ردحذف