السبت، 11 يونيو 2016

نشطاء يردون على الغامدي بل القرآن هو من يهذب الأخلاق

دعا إلى استخدام الموسيقى في تهذب السلوك والأخلاق والقيم والبناء!
نشطاء يردون على الغامدي بل القرآن هو من يهذب الأخلاق
06-11-2016 04:18
 كتبت: هبة عراقي

صرح أحمد بن قاسم الغامدي -طالب علم وباحث شرعي- أن الموسيقى فنّاً إنسانياً راقياً يمكن الاستفادة منه في تهذيب القيم والسلوك والأخلاق، داعياً الجهات المعنية إلى الأخذ بالإباحة المعتدلة فيها بإقرار ما يناسب الذوق العام منها ".

وأضاف الغامدي في حوار أجرته معه صحيفة الحياة " القول بأن بعض الموسيقى في ذاتها جائزة وبعضها غير جائزة فيه تناقض لأن من حرّم شيئاً منها استناداً لما روي في ذمها، لزمه أن يحرمها كلها لأن روايات الذم عامة وليس فيها تفصيل ".

واستطرد " من حرّم الموسيقى لما يصاحبها من كلام أو مظاهر لا تجوز فقد حرم مباحاً لمحرم صاحبها، وهذا خلط يتولد عنه لبس بتحريم مباح ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب النشطاء لماذا تخرج هذه التصريحات في شهر القرآن والناس مشغولون بالعبادات والطاعات؟ وهل المقصود منها التشويش على الصائمين؟ ولماذا لاتحاسب الصحف التي تنشر فتاوى لغير هيئة كبار العلماء؟!

ورد نشطاء على تصريحات الغامدي بأن القرآن هو من يهذب الأخلاق والسلوك وأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان خلقه القرآن، ووصفه تعالى في كتابه بأنه على خلق عظيم، فماذا يترك الغامدي الدين مستودع الأخلاق والفضائل ويزعم أن الموسيقى هي من تفعل، ولماذا لايذكر الغامدي الناس بالقرآن وفضله.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كما استعرض مغردون شهادات من عاش مع الموسيقى وكيف كانت حياتهم مابين إدمان وشذوذ وبعضهم أنهى حياته منتحراً فلماذا لم تهذب الموسيقى أخلاقهم؟!

نشطاء: الدين مستودع الفضائل والرسول كان خلقه القرآن

كتب د . محمد البراك "نبينا ﷺ أكمل الناس أخلاقا قال تعالى: وإنك لعلى خلق عظيم وسئلت عائشة عن خلق النبيﷺ فقالت: "كان خلقه القرآن".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف عقلاالشايع #موزنبيق "عائشة رضي الله عنها كانت تقول ( كان خلق محمد ﷺ القرآن ) فلماذا يالغامدي لم تدل الناس على القرآن ؟!!".

وتعجب ابو يزن ‏" (مسيحي)امريكي يقول انه يفتح التلفزيون على قناة القرآن ويصفه بالمريح للنفس ويقول شيخنا #الغامدي_الموسيقي_تهذب_الاخلاق".

وأقسمت فرح "اقسم بالله ان القران يهذب الأخلاق 💞👇 راحة البال وهدوء الوجدان في تلاوة القرآن 🌿.

وعقب تميم ‏"لم يجد للموسيقى نصاً يحللها، فذهب بها إلى الأخلاق ، وجهل أن الدين مستودع الأخلاق الفاضلة،فكيف ينسبها له؟!".

وشهد شاهد من أهلها .. ماذا يقول من عاش مع الموسيقى؟!

غردت عائشة العتيبي ‏"ملحن كبير تائب منذ عشر سنوات عصام عارف يرد "كذبت ورب العزة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل زياد البلوي ‏"والله اني حينما استمع للأغاني فإنها تلهيني عن صلاتي وحياتي اصبحت مثل الدخان ادمان رمضان وقتك لإبعادها عني ".

واستطرد سلطان العَرَابي "يقول البرفسور هنري أوكدن: أهم عوامل ضعف الأعصاب والأتعاب النفسية والروحية والأعصاب هي الاستماع إلى الموسيقى".

ونشر حآلهہ خآصهہ⍨|أبوهزه "هذي شهادة من مطرب مصري مشهور بخصوص الموسيقى اتمنى تركزون في كلامه".

https://www.youtube.com/watch?v=QfmAk1mIbu0


لماذا لم تهذب الموسيقى أخلاق أهلها؟!

تقول الهنوف العامريه ‏"#الغامدي_الموسيقي_تهذب_الاخلاق : بالله طيب انا م اشوفها هذبت اخلاق الدشير اللي رافعين صوت الأغاني ويرقمون بنات خلق الله ".

وتسائلت فاتن الغامدي ‏"لماذاً إذاً لم تهذب أخلاق الموسيقيين في الغرب ؟! ثلثهم مدمني مخدرات ومروجين ومنهم من مات بسببها مثل "الفيس".

وعلق بان كي مون ‏"اعتقد انها لو كانت تهذب الأخلاق وتهدي النفوس لما مات منتحراً مخترع آلة الموسيقى ( البيانو )" .

وتهكم ناقد سياسي ☪ ‏"فعلا الموسيقى تُبعدك عن الأجرام لهذا تجد أن طغاة العالم كهتلر وستالين عشاق للموسيقى لكنهم قتلوا ملايين البشر!".

مغردون: كلام الغامدي يشوش على الصائمين في رمضان ويشغلهم؟!

استنكر ™ محمد ميلس ™ "لماذا لا تعاقب وزارة الاعلام هذه الصحف التي تأخذ الفتوى من غير #هيئة_كبار_العلماء ؟ لماذا الصحف تشوش علينا ؟!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب عماد العروسي "لا أدري لماذا تتسابق الحسابات لنشر مثل الأخبار التي ما هي إلا فقاعة لإشغال الناس واستغلال العقول الضعيفة...!"

وعقب مشاري "خل رايه على جنب المشكله انه يتكلم برمضان ويقول انها تهذب الاخلاق، والناس في رمضان يتسابقون على الطاعات..". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق