الأحد، 5 يونيو 2016

غضب في تويتر بسبب تصريح خالد الفيصل: التطرف يأتي من المعلم أو المعلمة!

نشطاء: لماذا لايناقشون حقوق المعلم والتطرف الإداري ضده؟!
غضب في تويتر بسبب تصريح خالد الفيصل: التطرف يأتي من المعلم أو المعلمة!
06-05-2016 10:45


كتبت : هبة عراقي

في الوقت الذي ينتظر فيه العاملون في الميدان التربوي والتعليمي بصفة خاصة المعلمين والمعلمات من يلتفت إلى مطالبهم وحقوقهم، تفاجئوا بتصريح مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل متهماً إياهم بأنهم مصدر التطرف!.

وقال الفيصل خلال لقائه اليوم الجمعة في برنامج بالمختصر على ) mbc" أن التطرف يأتي من المعلم والمعلمة؛ فهم الذين ينقلون التطرف الفكري في مدارس البنين والبنات، فهناك أيضاً متطرفات في المدارس".

وأشار الفيصل "أن المتطرفون والمتطرفات من المعلمين والمعلمات قاموا بإيقاف جميع الأنشطة المدرسية والطلابية باستثناء تلك التي يُجيزوها في إثارة الشباب والشابات، ووصلوا إلى أمور خطيرة جداً"..

وأضاف الفيصل "المشكلة ليست مشكلة مناهج؛ وإنما هناك توجّه لدى بعض المعلمين والمعلمات والإداريين؛ فهي مشكلة فكرية، ويجب أن تعالَج بالفكر والثقافة والجدية في المواقف الحاسمة؛ وإلا سوف ينشأ لدينا تنظيمات إرهابية كالقاعدة وداعش وبوكو حرام".


https://www.youtube.com/watch?v=qREss_eycV0

تصريح الفيصل أثار غضب واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث اعتبره البعض تأييد للمزاعم الغربية بأن المجتمع السعودي مصدر الإرهاب والتطرف بدون دليل يؤيد كلامه.

وتسائل مغرد من علم المعلم التطرف، وإن كان التطرف يأتي من المعلم فمالذي يأتي به المسؤول؟!.

فيما انتقد آخرون غياب الحديث عن حقوق المعلم والنماذج الإيجابية التي تتفانى في علمها وتعاني لأجل القيام بأسمى مهنة وهي تعليم وتربية الأجيال القادمة.

نشطاء: تصريح الفيصل يؤيد مزاعم الأعداء !


استنكرت د.فاطمةالجارد/الرياض "تلومون الأعداء إذا أكلونا ونحن نأكل بعض ونتهم بعض بالدعشنة ونعير بعضا بما لا يتناسب مع مجتمعنا"

وتوافقها الراي ليبراليه ‏"أمير يتهمنا بالتطرف، وعضو شورى، وكاتب، وقاضي: أنتم دواعش! ثم نلوم الغرب إذا اتهمنا بالأرهاب!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى وليد الربيعان "مقولة أنه ينشأ من التعليم هو تأييد للزعم الليبرالي والغربي فلا المناهج ولا المعلم لها علاقة بإجرام أمريكا في العالم".

وتعجب زايد ال مانع "إي تطرف يتحدثون عنه كم من التونسيين في داعش ومن الأوربيين فهل درسوا على أيدي المعلم السعودي😒😒😒!!! قليل من الإنصاف 😡".


لماذا غيب دور الإعلام في صناعة التطرف ؟!

كتب د. محمد السبيعي ‏"لم أرى مصدراً للتطرف كالإعلام، هو الذي ينشر التطرف، ويقلب الاعتدال تطرفاً و التطرف اعتدالاً ".

وعقب عبدالله الفَيفِي ‏"لاحرج أن ننقد مصادر التطرف ونسلط عليها الضوء، ولكن إذا كان #التطرف_يأتي_من_المعلم، فهل يعني ذلك أنّ الوسطية والاعتدال تأتي من MBC ..؟".

وتابع الليبرالي المتطور ‏"من المؤسف أن نبرئ قنوات التواصل الإجتماعي خاصةمواقع التطرف ومؤسسات إنتاج سينمائية ذات طابع إجرامي ونحصر ذلك في أن #التطرف_يأتي_من_المعلم !".

الزهراني: المعلم ضد التطرف وبرنامج فطن خير دليل

يرى تركي الشهراني أن التطرف يأتي "نتيجة المجازر والظلم والقهر للمسلمين والله ان دعاتنا ومشايخنا ومعلمينا ومناهجنا اسباب بعد الله بعدم اعتناقنا للتطرف❗️".

وتسائل عبد الله زقيل "أخشى ما يجري في الفلوجة من الحشد الشعبي سببه المعلم!السؤال: هل توجد إحصائيات موثقة من وزارة الداخلية تثبت كلامه؟

وأكد أ.محمد الزهراني ‏"المعلم ضد التطرف المعلم ضد الإرهاب المعلم يكره التطرف المعلم يحارب الإرهاب برنامج فطن خير دليل لدحض هذا الاتهام".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ماذا قدم المسؤول ليتهم المعلم ؟!

علق ®صالح ‏" إن كان #التطرف_ياتي_من_المعلم*فالفساد والواسطة والمحسوبيات وسرقة الميزانيات وسوء إدارة التعليم وتخريج هذا المتطرف كلها تأتي من المسؤول!".

وأضاف علي بطيح العمري "مسكين هذا المعلم.. كل فشل وتدهور يعلق عليه! أما معاليه.. فكل أخطاؤه اجتهاد وليست تقصير!!".

وتسائل محمد أحمد بابا " طيّب .. من الذي علّم المعلم؟ ثم ماذا تعلم المعلم قبل سنوات؟ ثم أين هي المتابعة التعليمية؟".

الدليهان : وماذا عن التطرف الإداري وقمع المعلم وهضم حقوقه؟

يقول عـُــدي الـ ش ـمري ✖️ ‏"" لأن المُعلم هو الحلقة الأضعف فكُل الإتهامات تتجه نحوه لكنهم لم يناقشوا يوماً حقوق المعلم التي اضاعها وزير تلو وزير".

وتسائلت لطيفة الدليهان "وماذا عن التطرف الإداري وقمع المعلم وهضم حقوقه ومخالفة أنظمة الدولة بحقه ماحكم من يمارس هذه التصرفات ومن يسكت عليها؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويكمل ملتقى المعلمين "أي تطرّف والمعلم:حقوقه غائبة منذسنوات غير مستقر بلاحوافز أي تطرّف والمعلم يتقاعد مبكربسكروضغط لك الله يا مُعلّم".

وعقب عبدالرحمن سعود البلي ‏" مسكين هالمعلم يجلد من طلابه في النهار ويتهم بالتطرف في المساء .. ".

مغردون ينشرون بالصور نماذج لمعلمين متطرفين!

نشرت شـهـرزاد بـريـدة "معلمون متطرفون يربطون أحذية فلذاتكم!!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق وكيع بن الملوح "خلاص نختصرها ونسميها( وزارة المتطرفين والمتطرفات) ياليت يقدرون عمل وجهد المعلم".

ونشرت عائشة العتيبي "معلمات متطرفات يصلين الفجر بمحطة واخريات يقطعن الطرق للقرى النائية لتعليمنا"التطرف"!!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب باسم الشمراني ‏"لك الله ايها المعلم..تغترب تقطع الاف الكيلو مترات تربي اجيال تختبر وتصحح وتشرف..ويكافئونك بإلصاق التهم وسلب هيبتك".

وواصلت تَراتيل سَماويّة ☔ "صورمن حوداث المعلمات وهن ذاهبات لتعليم الطالبات التطرف ⁉ علماأن أسوأحركة نقل كانت في وزارته".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أخيراً .. ماهو شعور المعلم حين يسمع هذا التصريح ؟

يجيب علي حمد المسلم "أربعة وعشرون عاما ، مرِضنا، وشِبنا، وقرأنا كتب النحو واللغة والصرف، لنوثّق كل معلومة وفائدة، كان حقّنا الشكر ياوطني".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق