الثلاثاء، 7 يونيو 2016

قناة العربية تتجاهل مآثر محمد علي كلاي وتنشر عن تعلقه بقسيس!

نشطاء: العربية تلاعبت بوصية الملاكم العالمي لتشكك في إسلامه
قناة العربية تتجاهل مآثر محمد علي كلاي وتنشر عن تعلقه بقسيس!
06-07-2016 02:21


كتبت: هبة عراقي

تركت قناة العربية مآثر الملاكم الشهير محمد علي كلاي -رحمه الله - وقررت أن تغرد خارج السرب ونشرت أن الأخير أوصى بكتابة عبارة قالها قس أمريكي على قبره والتي اتضح أن قائلها هو المناضل "مارتن لوثر كينج"!.

نشطاء ردوا بهاشتاق (العربية لاتملثنا)، ووصفوا عنوان العربية بـ "الخبيث" وتسائلوا لماذا اختارت العربية وصف قسيس بالعنوان في حين أن مارتن لوثر اشتهر بأنه ثائر ومناضل وناشط ضد العنصرية، وهل الهدف هو التشكيك في إسلام محمد علي كلاي بعد وفاته أم أن محاربة الإسلام هو غاية القناة؟!.

جدير بالذكر أن بطل الملاكمة الأمريكي محمد علي كلاي توفى عن عمر يناهز 74 عاما، بعد نقله إلى مستشفى في فينيكس بولاية أريزونا
بسبب ضيق في التنفس، وهو مصاب بداء الرعاش.

كان خبر وفاة كلاي قد تصدر مواقع التواصل الاجتماعي حيث حرص النشطاء على الدعاء له وإعادة نشر تصريحاته الإعلامية التي غلب عليها طابع الدعوة للإسلام والإيمان بالله وتسليمه بحقيقة الموت بعد أن هداه الله لدين الحق، ولاقت تلك المقاطع والصور إعجاباً واسعاً من بينها التصريح الذي رفض فيه كلاي تسميته بالأعظم قائل "الأعظم هو الله".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء: العربية تستغل موت كلاي في حربها على الإسلام

غرد أحمد بن راشد"حتى موت بطل مسلم تريد العربية أن تستغله في حربها على الإسلام؛ أن تحرم "الأمّة" من الافتخار ببطل عشق الانتماء إليها!".

وعلق عيسى علي "#العربية_لا_تمثلنا اصدق وصف قد يقال بحق هذه العبريه .. حرب شعواء تقوم بها اتجاه كل ماهو اسلامي الى متى!!..".

وأضاف عبدالله صالح الصعب "#العربيه_لا_تمثلنا كيف يمثلنا من يحارب ديننا شاهد تركوا كل مآثرالبطل المسلم#محمدعلی_کلی في الدعوة للإسلام واتوا بهذه".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد محمد الشهري "تحدث الجميع عن اعتزازه بالإسلام إلا العبرية "العربية" أطرت نبأ وفاته بالتشكيك في إسلامه".

سلطان: العربية كرهت أن يكون كلاي مهتدياً بالإسلام!

علق محمد صالح فرغل " بهذا العنوان الخبيث تريدك أن تتوقف فتقول "مهلا ما هذه الوصية! هل مات محمد علي كلاي على الاسلام فعلا؟ أبواه نصرانيان وعبارات قسيس!".

ورد فالح الحقباني ‏ "غفر الله له عاش مسلما ومات باْذن الله مسلماً".

وغرد جمال سلطان كرهت قناة #العربية أن يكون #محمد_علي_كلاي مهتديا بدين الإسلام ،فاختارت للعنوان اهتداءه بقسيس وليس الثائر مارتن لوثر!".

وتابع سعدبن عبدالله الغنيم "اختارت أن تصف مارتن كنج بالقس مع أنه اشتهر أنه مناضل أمريكي لتصرف النظر عن كون كلاي مسلما ولهذا #العربية_لا_تمثلنا".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب عبدالعزيز التويجري "هذا ما قاله أخ الأسطورة محمد علي رحمه الله عن وصيته. كيف تلاعبت #العربية بهذا الكلام؟؟"

مغردون: اختيار العربية وصف قسيس "خبث" و"رداءة مهنية مؤدلجة"

تسائل د.طارق العوضي "لماذا لا تقولون عبارات مارتن لوثر كينج بدل من قسيس أمريكي؟ الخبر فيه خبث إعلامي".

وعقب د محمدعبدالله العزام "حذفت #العربية اسم مارتين لوثر كنغ زعيم السود وبطل الحريات المدنية وقالت (قسيس أمريكي) رداءة مهنية مؤدلجة".

وأكمل أبو شلاخ الليبرالي"في العنوان "قسيس أمريكي"، وفي الخبر "مارتن كينج" لتعرف حجم الوضاعة: ما الذي جعل طوني يعرف بـ"مارتن" كقس وليس كمناضل؟"

واستطردت عائشة العتيبي "يبدو أن من صاغ الخبر جورج أو جوليا، ونكاية بكم كتبوا"قس " والأصل هو المناضل"لوثر كينج".

كيف تعاملت العربية مع وفاة المسلم وغير المسلم ؟

يقول ™دحيم القوي الشيء الذي لم تفصح عنه قناة #العبرية هو ان الخبر من فبراير 2013 ومصدرة صحيفة صفراء وتم نفيه في وقته".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويضيف "هكذا تتعامل #العبرية مع وفاة المشاهير في تاريخنا المعاصر, تمجَّد الغير مسلم وتشوه المسلم...".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق تركي الغريري الله يرحم البطل المسلم #محمد_علي_كلاي مقاطعه عن الإسلام والتوحيد واعتزازه بدينه…أوجعت المنافقين والمتصهينين…#فتأمل".

ويرى سعود بن محمد الشويش"رحم الله محمد علي كلاي، أفضل مافي تعليق العربية على وفاته، مقدار الوعي بأجندتها الذي يظهر في تعليقات المغردين عليها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق