الأربعاء، 29 يونيو 2016

إشادة واسعة بإغلاق مستشفى المملكة و الوليد بن طلال أول المؤيدين

مطالبات باستنساخ توفيق الربيعة في الإسكان والإعلام
إشادة واسعة بإغلاق مستشفى المملكة و الوليد بن طلال أول المؤيدين
06-29-2016 07:15
 كتبت : هبة عراقي

أغلقت وزارة الصحة مستشفى المملكة شمال مدينة الرياض تحفظياً، نظراً لوجود عدة مخالفات نظامية تضمنت عدم تجديد ترخيص المنشأة وعدم الحصول على ترخيص من الدفاع المدني لأمور السلامة، إضافة إلى خلط النفايات الطبية وهذا مخالف لمعايير مكافحة العدوى، ولوجود كوادر تعمل دون الحصول على تراخيص نظامية.

وأوضحت الوزارة أنه تم إنذار المنشأة ثلاث مرات في فترات متفاوتة إلا أنه لم يستجب لذلك ولم يلتزم بتطبيق التعليمات!.

من جانبه دشن الأمير الوليد بن طلال هاشتاق لاأحد فوق النظام معلقاً على القرار “أخي معالي الوزير توفيق الربيعة، أؤيد قرار #الصحة_تغلق_مستشفى_المملكة وتطبيق النظام.. الوطن والمواطن أولوية دائماً”.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

قرار وزارة الصحة ورد الأمير بتأييد القرار والإقرار بتطبيق النظام وأن لاأحد فوق النظام حظى بإشادة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، البعض صدم من قرار الإغلاق وتسائل عدد من المغردون ماهو حال بقية المستشفيات؟ فيما عبر مريض عن دهشته وقلقه من الخبر!.

واقترح نشطاء استنساخ توفيق الربيعة في باقي الوزارات، كما طالب البعض بأن تقتدي وزارة الإعلام بوزارة الصحة فتغلق قنوات الفساد حفاظاً على الدين وثقافة المجتمع.

صدمة على تويتر .. مريض يسأل من أجرى لي العملية ؟!

غرد ابراهيم باشا "اذا مستشفى المملكة ماعنده رخصة اجل من اللي عنده...".

وتابع شجاع البقمي ".إذا صدق الخبر.. وكان على مستشفى المملكة مخالفات... فما هو حال البقية..!.القطاع الصحي لدينا.. يحتاج "غربلة".!".

واستطرد مـشعـل بـن فـهـد " 😳 والله ياهي فضيحه ... وش يضمن لنا باقي المستشفيات مافيها سباكيين !! يجب التحقيق وعدم التهاون #شكراً_الربيعة".

فيما عبر المواطن Ali Mahfouz عن صدمته من الخبر قائلاً "اجل رجلي مين سوا لها العملية:سباك؟نجار؟كهربائي؟ #الصحة_تغلق_مستشفى_المملكة بالله تاكدوا من الخبر ؟؟!!😱😱😱😱".

image

الكلباني يضع علامات استفهام والخنيزان تسأل هيئة الفساد عن ماقبل الإغلاق!

يسأل عادل الكلباني "القضية كيف كان شغال طول ها السنين ؟؟؟؟؟؟".

وأضافت د سلطان الخنيزان "سؤال لهيئة الفساد كم وزير مر على الصحة وعلم بمخالفات مستشفى المملكة وتستر عليها؟".

وأكمل ماجد التريباني " 🔴وزراء ماقبل عهد الربيعة هل كانت مهمتكم حمايةالمستشفيات وشركات التأمين؟أم حمايةالمواطنين؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون: رد الأمير بن طلال درس في إدارة الأزمات و(تغريدة الموسم)!

اعتبر رشيد الربيش "#الصحه_تغلق_مستشفي_المملكه والمالك #الوليد_بن_طلال يرد #لا_أحد_فوق_النظام درس من دروس إدارةالأزمات👍🏻".

ووصف عبدالعزيز الهشبول رد الوليد بن طلال بأنه "تغريدة الموسم" مضيفاً "من هنا يبدأ التصحيح الامير الوليد بن طلال يحترم النظام بكل أريحية وجسد لنا مستقبل جميل".

وأثنى مازن الحماد على الوزير والأمير قائلاً "#شكرا_لكم هذه قمة الرقي فى تطبيق النظام والتعامل معه وانه #لا_احد_فوق_النظام كلاكم ابدع وسطر درسا فى الوطنية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وواصل محمد شنوان العنزي "شجاعة وزير ..! ووعي أمير ..!والمستفيد " الوطن" و " المواطن" ..!".

وعقب عذال الرويلي "القرار الجريء من الوزير الربيعة والرد العقلاني من الوليد يضعان الكرة في ملعب الوزراء لمن أراد منهم أن يعمل".

مطلوب استنساخ الوزير الربيعة.. كل ثلاث أيام يمسك له وزارة!

تمنى عبدالعزيز الخنين "ليت وزراءنا يمتلكون هذه الجرأة والإخلاص والغيرة على الوطن مثلما لدى الوزير الربيعة وعقبال مانشوفه وزيرا للإسكان".

واستطرد عبدالرحمن سعود البلي "وزيراً ناجحاً للتجارة ويبدو كذلك في الصحة فمتى نراه وزيراً للإسكان ؟".

وبالشعر غرد متّلولـس " ياطويل العمر ماعندك ربيعه غير ذاك الأجودي راع التجاره والله أن الشعب وده لو تطيعه كل ثلاث أيام يمسك له وزاره".

وتتفق معه في الرأي عهود بنت عبدالعزيز "نحتاج نسخ من توفيق ربيعه ونوزعها على الوزراء".

فيما حذر محماس 14 ™ ‏ساخراً "الربيعه قفل المطاعم والمحلات لما كان بالتجارة والحين بالصحة قفل مستشفى ، لو يمسك مجلس الوزراء بيقل السعودية كلها".


نشطاء: ليت وزارة الإعلام تقتدي بوزارة الصحة لحماية المجتمع ودينه


كتب عبدالعزيزآلعبداللطيف "جميل أن يُغلق مشفى الوليد لأجل صحة الأجساد.. وأجمل منه أن تُغلق قنواته لأجل صحة دين الأمة وأخلاقها وعقولها..!".

وتسائل مالك الاحمد "من الجيد حماية صحة الناس لكن أليس حماية ثقافة المجتمع ودينه له أهمية ايضا اين وزارة الاعلام من قنوات الإفساد ؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وطالب د. محمد الخرعان ‏"#الصحه_تغلق_مستشفي_المملكه حفاظاً على صحة الأبدان..وليت وزارة #الإعلام تغلق قنوات الباطل والشر والرذائل حفاظاً على سلامة الأخلاق والدين..".

وعلق محمد اليحيا "شكرا لوزير الصحة البطل ولعل وزير الإعلام يقتدي به ويغلق روتانا ولايزعل عليه الوليدبن طلال".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق