الخميس، 23 يونيو 2016

نشطاء: تحذير كبار العلماء من عدنان إبرهيم غير كاف وخاشقجي في ورطة

قال أن هناك كتيبة إلكترونية منظمة لمهاجمة ضيف برنامج صحوة!
نشطاء: تحذير كبار العلماء من عدنان إبرهيم غير كاف وخاشقجي في ورطة
06-23-2016 06:44


كتبت: هبة عراقي

حذرت هيئة كبار العلماء من عدنان إبراهيم بسبب ضلالاته التي تأتي في مقدمتها سب الصحابة مروراً بالتناقضات الكثيرة التي تملأ تصريحاته وانتهاء بتضخم الأنا لديه الأمر الذي أثار ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الهيئة عبر حسابها الرسمي على تويتر "نحذر من ضلالات عدنان إبراهيم القائمة على: -سب رموز من الصحابة، -والمليئة بالمتناقضات، -والمتضخمة بالأنا، ونطالب المتخصصين بكشف ذلك للجميع".

لكن ختام التغريدة أثارت استهجان عدد كبير من نشطاء تويتر بعد أن دعت الهيئة المتحصصين بكشف ضلالات عدنان إبراهيم للجميع، وتسائل الشيخ عادل الكلباني (أليس في الهيئة متخصصون)؟! ، فيما اعتبره آخر دليل ثقة في دعاة ومشايخ السعودية.

واعترض مغردون على التحذير على اعتبار أنه غير كاف مطالبين بالتحذير أيضاً من القنوات المستضيفة لعدنان إبراهيم مثل روتانا وغيرها، ومطالبين بإيقاف برنامجه صحوة لمنع انتشار ضلالات عدنان إبراهيم.

في المقابل أثنى البعض على التحذير الذي يضع أنصار عدنان إبراهيم والمدافعون عنه في ورطة وعلى رأسهم جمال خاشقجي الذي اتهم من يهاجم عدنان إبراهيم بأنهم (كتيبة إلكترونية منظمة)!

عادل الكلباني يسأل: أليس في الهيئة متخصصون ؟

رد عادل الكلباني ‏على تغريدة هيئة كبار العلماء قائلاً "( ونطالب المتخصصين بكشف ذلك ) أليس في الهيئة متخصصون ؟"

واقترح د. عبد الله الميموني "لو كلفت الهيئة بعض الباحثين بكتابة بحث علمي متقن يبتعد عن الحماس والتكلف ويوضح الحق ويكشف تلبيسه وينصف في مواضع الخلاف".

فيما يرى نبيل بن أحمد ‏أن "هيئة العلماء تثق في مشايخ ودعاة هذا البلد وتقول لهم ردواعلى ضلالات هذا الشخص".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء : الدور على القنوات التي تدعم عدنان إبراهيم ولامبرر لاستمرار برنامج صحوة

كتب فيصل ابوثنين "بما ان مشايخنا الإجلاء وعلمائنا الكبار قد نبهوا عن خطورة المذكورالدور الان على القنوات التي تدعمهم!!".

وعقب م. خالد الشريف "جزاكم الله خير، على أن التحذير وحده غير كافٍ.القنوات محسوبة على بلادنا ولها مكاتب في عاصمتنا ويجب أن تُردع !".

وطالب مساعد بن حمد الكثيري "ننتظر من هيئة كبار العلماء التحذير من ال mbc وروتانا وخطرها على ديننا وهويتنا وقيمنا ووطننا".

ويرى د. عوض أحمد الشهري "#كبار_العلماء_يحذرون_من_عدنان_إبراهيم هذا التحذير يبين لنا أن قنوات الفساد ضد ثوابتنا وقيمنا"

وأكمل عبدالعزيز التويجري "إذا كان هذا هو موقف هيئة كبار العلماء تجاه ضلالات #عدنان_إبراهيم فليس هناك أي مبرر لاستمرار برنامج #صحوة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

التحذير وحده غير كاف لابد من إجراء آخر ماهو ؟

تقول مُــنى العتــيبي " وبعدين ؟ هل هناك إجراء اخر لايمكن ان يكون هذا التصريح حل جذري لتدليس عدنان إبراهيم وحسن المالكي وغيرهم من الفسقة والمبتدعة".

وواصل Dr.Aesa.a Alshamekh "لايردع هؤلاءالا ملاحقتهم قضائيابجرائمهم من مكاتب محاماةاسلاميةودولية،يضع لهااثرياء المسلمين اوقافالملاحقةالعنصريين ضدالاسلام ورموزه".

وعلق N.AL-marshdi "لن يفيد التحذير ونعته بالأوصاف السيئة ليتوقف الناس عن متابعته. لن يفيد سوى محاورته.. من سيحاوره؟!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الغامدي: لاعذر لمن دافع عن عدنان إبراهيم بعد تحذير كبار العلماء

غرد محمد المهنا "بارك الله في علماء شرعنا الذين (ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين) كما ورد عنهﷺ".

ويوافقه الرأي د.عبدالعزيز الزهراني مغرداً "كنا ننتظرمن هيئة كبار العلماء أن تقول رأيها في ضلالات #عدنان_إبراهيم منذ زمن،أما وقد حذرت الآن فنقول لهم جُزيتم خيرا".

واعتبرت فاتن الغامدي أنه لاعذر لمن دافع عن عدنان إبراهيم قائلة "على مدى سنوات كم شُتمنا في تويتر دفاعاً عنه واتهمونا بأننا متطرفين لانتقبل فكره النير واعتبروه مجدد العصر، الحمد لله لاعذر لهم اليوم".

هلال لخاشقجي" هل انضمت كبار العلماء للكتيبة الإلكترونية؟!

كان جمال خاشقجي قد غرد في وقت سابقاً مدافعاً عن عدنان إبراهيم ضد من يهاجمه لدرجة أنه اعتبرهم مجرد "كتيبة إلكترونية منظمة تخاف خطابه" !!

وقال خاشقجي "اعتقد ان هناك كتيبة الكترونية منظمة معنية بالهجوم على #عدنان_ابراهيم !! لماذا ؟ لم الخوف من خطابه ؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ورد هليل بن هلال " ياخاشقجي صدر بيان هيئة كبار العلماء ضد شيخك عدنان إبراهيم فهل هي من الكتيبة التي ذكرت أعرف أني سببت لك إحراج شديد؟!".

واستطرد "تتوقعون خاشقجي ينشر بيان هيئة كبار العلماء ويحذر من ضلالات عدنان إبراهيم والفكر الضال ويكون ناصح بما إنه كاتب ومثقف؟!".

وتابع هليل بن هلال " لطالما حذّر جمال خاشقجي من أصحاب الفكر الضال فهل يحذر من عدنان إبراهيم بعد بيان هيئة كبار العلماء أم لا ننتظر؟!".

لكن جمال خاشقجي وحتى لحظة نشر هذا الإعلان تجاهل التعليق المباشر على تحذير هيئة كبار العلماء إلاّ أنه كتب في تغريدة لاحقة "لا تحتفي بإسكات عالم او قصف قلم كاتب انه سجنك الفكري يضيق عليك اكثر ".

وأضاف "من دلالات الوعي انتقاد أقوال سابقة لعدنان ابراهيم حول كرامات وغيبيات ولكن يجب الا يكون ذلك انتقائيا وان تكون #صحوة تتنقد كل من يزعم ذلك .".

هناك تعليق واحد:

  1. العزيز؛

    يمكننا مساعدتك مع القرض تتراوح بين 2،000.00 $ لل5،000،000.00 $
    في 3.15 الفائدة٪ سنويا. نحن شركة خاصة فيه الناس في
    تحتاج مساعدة المال دون تدقيق بي كي آر. (douglebda803@gmail.com) أنت
    يمكن أن تقترض أي مبلغ من الولايات المتحدة. هناك أسئلة أخرى، ولكن واضح
    الاتفاقيات والوضوح بالنسبة لك ولنا. معا يمكننا تحديد المدى
    من القرض والقسط الشهري على الدفع.
    يرجى الاتصال بنا في وقت قريب، ونحن سوف نتصل بك لرغباتكم.
    وضوح سريع وجيد واحد بالنسبة لك.
    الانتظار لم يعد، ولكن الاستيلاء على هذا الحل بكلتا يديه.
    الاتصال بنا للحصول على الاقتباس الحر.

    بإخلاص،

    السيد دوغ لبدة
    مدير،
    البريد الإلكتروني: douglebda803@gmail.com

    ردحذف