الثلاثاء، 7 يونيو 2016

مقطع خادمة هدية بمناسبة رمضان يثير غضب نشطاء تويتر


مقطع خادمة هدية بمناسبة رمضان يثير غضب نشطاء تويتر


06-07-2016 09:35
 كتبت: هبة عراقي

نشرت سيدة إماراتية مقطع فيديو عبر حسابها على تطبيق سناب شات تظهر فيه خادمة آسيوية قالت أنها سقدمها هدية لسيدة سعودية بمناسبة شهر رمضان الكريم بعد شكواها من هروب الخادمات وارتفاع أجورهن في الشهر الفضيل، فيما تشرح مواصفاتها وهي تضحك!.

وعبّر عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن استيائهم البالغ من اهانة الخادمة والاستهزاء بها.

واستنكر رواد تويتر وصف الخادمة بـ "الهدية" وكأنها "زجاجة عطر" أو "قطعة إكسسوار" وتسائلوا هل عدنا إلى عهد سوق النخاسة وبيع وإهداء الجواري؟!.

وعبر المغردون عن تعاطفهم مع الخادمة التي يبدوا من نظرتها كم هي تتألم لحالها وقد اضطرتها الظروف لأن تعمل في بيوت الآخرين بحثاً عن لقمة العيش، لينتهي بها الحال إلى أن تتحول لهدية!! 

https://www.youtube.com/watch?v=gTB39RT3E3w

نشطاء : مهازل مشاهير السوشيال ميديا تجعل العالم ينبذنا والله لايغضب علينا

علق ثامر الشنب ‏"وحده مشهوره مستقبله هديّة من أحد متابعاتها و الهدية عبارة عن "خادمة"خلصت الهدايا؟الله لا يغضب علينا بس".

وحذر بدرالفيلكاوي#اليابان "قبل 50 سنة تقريبا كان أجدادنا يذهبون للهند للعمل..والآن أصبح بعضنا يتهادا بالبشر.الأيام دول".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ووصفت mashael ‏المقطع بالمخجل والمهين قائلة "اماراتيه تهدي مشهورة السناب هيا الغماس خادمة بمناسبة رمضان شيء مخجل ومهين !مهازل مشاهيرالسوشيل ميديا لاتحتمل !".

وأضاف محمد سلامة الحربي "متى نحترم الإنسان؟ سيدة إماراتية تهدي صديقتها السعودية؛ عاملة منزلية! هذه التصرفات؛ جعلت العالم ينبذنا.".

المهدي: المقطع إهانة للمملكة متى استعبدتم الناس؟!

تعجب محمد السهلي -صحفي " مواطنة إماراتية تهدي إحدى الشهيرات السعوديات في السناب شات خادمة!!معقولة رجعنا لعهد سوق النخاسة وبيع وإهداء الجواري!!!".

إimage
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع نازي سعودماني ‏"امارتيه اهدت مشهورة من مشاهير السناب هيا الغماس خادمه بمناسبة رمضان! متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم احراراً؟".

وترى سارة المهدي "إماراتية تهين شعب المملكة بأكمله بإهدائه خادمة وكأننا نستعبد البشر، متى استعبدتم الناس أيها الإماراتيين".

كيف ومنذ متى يتم إهداء إنسان لآخر ؟!

تقول شـهـرزاد بـريـدة ‏"بمناسبة #رمضان إمارتية تهدي مشهورة ب " السناب " خادمة!:تصرف مستفز ، بل عبودية! كيف يتم إهداء إنسان لآخر ؟!!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكملت سمية الشمراني ‏"إماراتيه تهدي مشهورة بالسناب خادمة بمناسبة رمضان من متى الناس تُهدى؟ هي مخلوقة مثلك ليست زجاجة عطر أو قطعة إكسسوار".

واستنكر #الإنسانية – Hamza "مافيه تعليق اوصف فيه بشاعة هالمقطع ، تستعرض بـ هديه بشريه ذات مواصفات دون مراعاة لمشاعرها او احترام للانسانيه".

مغردون : نظرة الخادمة "تقتل" نعوذ بالله من القهر

غرد Mademoiselle 〽️ ‏"اماراتيه تهدي لهيا الغماس خدامه كنت اقول عادي لين شفت نظرتها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وردت تـــوتــه راح الخوف من الله وجع يوجعهم نظرة الخادمة تقتل 💔 ".

وعقب7AN8 ∉"منظر محزن جداً، أعوذ بالله من القهر اماراتيه تهدي مشهورة السناب خادمة بمناسبة رمضان شيء مخجل ومهين! ”

وطالب عبدالله السالم ‏" 🔴بالفيديو إمرأة وصلتها هدية عبارة عن"إنسان"وتقوم بالإستعراض بالهدية وهي خادمة بكل إستهزاء أتمنى إتخاذ اللازم تجاهها".

في المقابل يرى البعض أن التصرف الذي قامت به السيدة "عادي" وأن هدفها كان مساعدة صديقتها التي تعاني من إيجاد خادمة وأن المقطع الذي نشرته لم تكن تقصد منه الاستهزاء بالخادمة بل المزاح مع صديقتها، وأن هناك من تسرع في الحكم عليها بسبب بحثهم عن الشهرة ولأنهم يغيرون منها!.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق