الأربعاء، 10 مايو 2017

مبادرة "الفوزان" لتكريم أمين المدرسة تلقى تفاعلاً واسعاً عبر تويتر

مبادرة
05-10-2017 08:14

كتبت: هبة عراقي

تفاعل عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع المبادرة التي أطلقها الإعلامي والمنشد عبد المجيد الفوزان تحت وسم "#شكرا_امين_المدرسه " والتي تهدف إلى تكريم واحترام من يعملون في هذه المهنة الشريفة لدورهم العظيم في حماية أبنائنا الطلاب والطالبات وإخلاصهم المتفاني في عملهم لدرجة قد تثير دهشتك .

هذا الاحترام يبدأ بتغيير المسمى من "حارس" أو "فراش" أو "بواب" إلى أمين المدرسة لأننا نأتمن هذا الرجل على فلذات أكبادنا مايقارب من نصف اليوم.

المبادرة تحتاج إلى آذان صاغية من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية ولاتتوقف عن تغيير المسمى فرواتب أمناء المدرسة تحتاج إلى إعادة نظر .

البداية كانت بلقاء أجراه الفوزان مع عم "أبو محمد" أمين مدرسة والذي تحدث خلالها بكل فخر واعتزاز عن طبيعة عمله .

https://www.youtube.com/watch?v=ewst6uWv5WU&feature=youtu.be


وروى الفوزان عبر حسابه على تويتر بعض ماجرى في اللقاء مغرداً "‏قال لي أمين المدرسة أنا أحفظ سيارات الآباء و السواقين علشان اطمئن على كل طالبة إنها رايحة للسيارة الخاصة فيها ‫#شكرًا_أمين_المدرسة".

وأضاف "‏زرت اليوم العم أبو محمد وتناقشنا حول أمور يتشرف بها في مهنته، وأمور ينزعج منها مثل قول الأب لابنه "شد حيلك ولا صرت فرّاشًا".

واستطرد "من الكلمات المؤثرة في اللقاء قول العم بو محمد إن بعض الطلاب يقولون لعيالي "عيال الفراش" وأبنائي اليوم يشغلون مناصب مهمّة"

وعقب الفوزان "أول من يحضر إلى المدرسة فيفتح الأبواب مستقبلاً الطلاب، وآخر من يغادرها مودعهم وداع الأب لأبنائه، و‏يسمونه فراشًا أو بوابًا، ‏وهو مستأمن على فلذات الأكباد وأثمن من في الوجود، أتمنى من نفسي ومنكم إعطاءه الاسم الذي يليق به ‫#شكرًا_أمين_المدرسة".

image

عبر وسم ‫#شكرًا_أمين_المدرسة تجد العديد من التغريدات المؤثرة لأبناء أمناء المدارس حول مايلقونه من سخرية المجتمع فيما عبر آخرون عن فخرهم بأنهم أبناء "مستخدمين".

وعدد رواد تويتر فضل أمناء المدرسة وسردوا ذكرياتهم معهم مؤكدين على عظم الدور الذي يقومون به في حماية الطلاب .

الوسم الذي أطلقه الفوزان وصل للعالمية وشارك فيه عدد كبير من المثقفين والمشايخ من بيهم الشيخ محمد العريفي ...



العريفي: احترامه وتقدير وتشجيع أمين المدرسة كلها حقوق له

كتب د. محمد #العريفي‏" #شكرا_امين_المدرسه جهده كبير، وعمله متواصل لذا : فاحترامه وتقديره وتشجيعه وإشعاره بأهميته، كلها حقوق له".

image

وأضاف فارس البشيري‏" صاحب فضل على كل متعلم وواجب علينا أن نسميه أمين المدرسة".

وبأبيات من الشعر غرد منيف الخمشي‏ " لو كتبت بقاف معجز ما وفيت حق من هو بعرض غيره مؤتمن يا أمين المدرسة خيراً جُزيـت فضلكم باقي على طول الزمن".




أبناء أمناء المدرسة بين إحساس الفخر وسخرية المجتمع

تقول Shatha‏ "وظيفة أبوي الله يحفظه أخيراً فيه أحد ينصف هالوظيفة ❤سعيدة جداً لدرجة احس انكم تشكروني" 😂❤

واسترسل سعيد القحطاني‏ " #شكرا_امين_المدرسه قمة في الابداع ... أفتخر في كل وقت و كل حين أن كنت ابن لوالدين عظيمين عملوا سويّةً في نفس المجال ( مستخدمين )".

في المقابل عبرت الريم الحربي "كنت أبكي إذا ضحكوا علي البنات وقالوا يا بنت الحارس وأروح أبكي عند أبوي الله يرحمه ويقول لي لا تبكي ترى وظيفتي ذي أحسن وظيفة".

image




ذكريات الطفولة مع أمناء المدرسة .. سماهر: كنت أشعر بالأمان أذا شفته

غرد سعود فهد‏" #شكرا_امين_المدرسه امين المدرسه بعد ماتوفى ابوي الله يرحمه جيت باخذ اختي من المدرسه وقفني وقالي من انت !!! وحزن لوفات والدي لاكن لازم يتاكد".

واستطردت سماهر‏ " #شكرا_امين_المدرسه أول ماشفت الهاشتاق تذكرت طفولتي في المدرسة كنت أشعر بالأمان بعد ما يوصلني والدي للمدرسة أذا شفت الحارس وزوجتة شكرا مجيد".

وتابع عبدالملك الزاحم "أذكر أمين مدرستنا "أبو سالم" الله يشفيه إذا تأخر بعض أولياء الأمور عن عيالهم وانتهى دوامه يوصلهم بسيارته حرص وخوف عليهم"

image




الشيخ بدر المشاري يطلق وسم لشكر صاحب المبادرة

أطلق بدر بن نادر المشاري وسم قال فيه "شكرا_امين_المدرسه وأنا أطلق شكرا_عبدالمجيد_امين_الرساله_الهادفه أشكروه وادعوا له".

وشاركت فٓنٓنْ‏ " #شكرا_امين_المدرسه شكرا_عبدالمجيد_امين_الرساله_الهادفه كلاهما استُؤمنا الأوّل في عمله والآخر في رسالته، شكرًا لمن أدّى أمانته بما يرضي الله".

وعقبت FATiN ✨‏ "على نياتكم ترزقون بادر لأمين المدرسه ، وجات مبادره من الشيخ بدر بتاق شكر له ، شكرا شيخ شكرا مجيد".




سعاد المولد: أمناء المدرسة بحاجة لحفظ حقوقهم بالتطوير والنظر في رواتبهم

علقت د: سعاد عابد المولد‏ " 🎀 شكرا_امين_المدرسه فعلا شكراً أمين المدرسة ... للأسف منسيين ولا يلقون التقدير المناسب...بحاجة لحفظ حقوقهم بالتطوير والنظر في رواتبهم".

image

وأردف حساب باسم طق طقه ¹ ᴹ‏ "#شكرا_امين_المدرسه حارس المدرسه على بند المستخدمين ورواتبهم ضعيفه وهو يتحمل طلاب المدرسه كلها غير الصياح فالخروج غيروا ورواتبهم يستاهلون".

وأقترح عزام "لابدمن المشاركة من البنوك وأصحاب الأموال بأن يُضيفوامبادرات مالية على رواتب هولاء الأمناء لإقرب المدارس منهم ." #شكرا_امين_المدرسه




مغردون يطالبون وزارة التعليم والخدمة المدنية باعتماد مسمى أمناء المدرسة

استنكر حسن احمد الهلالي‏ " #شكرا_امين_المدرسه يا اخ عبد المجيد وزارة الخدمة المدنية تسمي وظائف هؤلاء المخلصين بمسمى لا يليق بهم ( مستخدم ) فمتى يعدل ذلك المسمى".

وأكمل محفوظ الغامدي‏ " #شكرا_أمين_المدرسةلفته جميله واستشعار للمسؤولية ✔امين المدرسة بدل من حارس المدرسة ننتظر بشوق اعتماد المسمى من وزارة التعليم."

ويرى خالد العميس | Alomis‏ "لنسعى لتغيير مسماهم وحتى ولو لم يكن في هذا قرار من وزارة التعليم .. الهدف تغيير نظرتنا لأمناء المدراس وان نستشعر قيمتهم".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق