الأحد، 14 مايو 2017

هل يتراجع وزير التعليم عن فصل مدير مدرسة "تمزيق الكتب"؟!

هل يتراجع وزير التعليم عن فصل مدير مدرسة
05-14-2017 07:16

كتبت: هبة عراقي

أثار مقطع فيديو لطلاب ابتدائية يعبثون بالكتب المدرسية في أحد شوارع مدينة تبوك عقب نهاية الاختبار ويعتدون على المارة في الشارع أمام المدرسة حالة من الاستياء والاستنكار الواسع عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ليأتي بعدها قرار وزير التعليم بالإعفاء الفوري لمدير المدرسة ليثير استياء أكبر وعلامات استفهام وتعجب حول مسؤولية مدير المدرسة ومهام وزارة التعليم التي حذفت كلمة تربية من شعارها ؟! .

المغردون طرحوا مجموعة من الحلول لعدم تكرار مثل هذا المشهد المؤسف كل عام محذرين من أن إعفاء المدير سيكون وسيلة جديدة من الطلاب للانتقام من مدرائهم !

الحقيقة بدأت تتكشف حيث ظهر مقطع آخر لقائد المدرسه وهو يأمر الطلاب بجمع الكتب والأوراق من الشارع ودافع عدد كبير من المغردين عن مدير المدرسة الذي وقع اتفاقية مع مجمع لطب الاسنان لعلاج الطلاب الأيتام ليكون جزائه الإعفاء!.

https://www.youtube.com/watch?v=bsuEZ3a983I





البرجس: فشل التعليم بزرع حب المعرفة رغم المليارات!

كتب برجس حمود البرجس"تصرف الميزانية (مليون ريال) سنويا لكل فصل (30 طالب)، وفشل "التعليم" بزرع "حب المعرفة" عند الطلبة بهذه المليارات".

image

وأضاف Riyad AlSalem‏" عندما تكون الاجازة جنة الطلاب والدوام جحيمها فلابد ان هناك خلل كبير في منظومة التعليم.المدير كان الحلقة الاضعف #طلاب_ابتداييه_يعبثون_بالكتب".

وعقب سعود السويلم‏ " المسؤول الأول هو الوزير وبعده مدير التعليم ومن ثم يأتي دور قائد المدرسة لكن عندنا نبداء من تحت لفوق !!!؟".




نشطاء: تمزيق الكتب نتيجة إزالة التربية من التعليم

تعجب عبدالرحمن بقنه‏ "ازلتو كلمة التربية في التعليم فأصبحت وزارة التعليم فقط والان تقومو بااعفاء قائد مدرسة من اجل التربية!!!!".

image

واستطرد Rez ♌‏" #طلاب_ابتداييه_يعبثون_بالكتب إلي يسألون اين المعلم المعلم سُحبت منه صلاحية التربيه التي عجز عنها الأهل وهذه النتيجه 😊 للأسف".

وترى آمنة مبارك 🇸🇦" #طلاب_ابتداييه_يعبثون_بالكتب هذه مسؤولية المدرسة و المنزل فلو علم الطفل الآداب لألتزم بها ولكن لا تعليم و لا تربية و لا قدوة".




الشنيفي: ليس من العدل أن تتحمل المدرسة المسؤولية وحدها

غرد فهد الشنيفي‏ "طلاب_ابتداييه_يعبثون_بالكتب ليس من العدل أن المدرسة تتحمل كل ذلك للأسرة-الصداقات-المجتمع-الإعلام دور أيضاً 🔺التربية عملية مشتركة من الجميع🔺".

وتابع أحمد الشهري | اقتصاد‏"جهل الاسرة والآباء ينتقل الى الشارع عبر الابناء أما العميلة التعليمية واخلاقيات الطلاب فلا تتعدى ٤٠٪".

واستنكرت الشيهانة / عبير‏ " الفلم هذا لذر الرمادفي العيون لو تهمكم الكتب كنتوا من سنين علمتواالطلاب المحافظه عليها وغرمتوا المتجاوز بصرامه".

image




مغردون يطرحون حلول للحفاظ على الكتاب المدرسي منها التأمين

‏ أقترح عبدالله القرني "رهن استلام الشهادة بتسليم الكتب للمدرسة كاملة والوزارة توجه مؤسستاها الورقية بإستلامها وتدويرها مره أخرى ".

وأردف 💡E. Abu Sami 💡 " الحل بسيط دفعوا أولياء الأمور تأمين على الكتب واذا أعيد الكتاب في اخر السنة سليم تعاد قيمة التأمين ".

ونشر السكب‏ "حل جميل من احد المدارس حط كتابك وادخل الاختبار👌👌👍👍 ".

image




تمزيق الكتب طريقة جديدة للانتقام من المدير!

تهكم أبو مشاري البلعاسي‏ "عزيزي الطالب إذا عندك مشكله مع مدير مدرستك !كل ماعليك فعله هو تمزيق كتبك خارج المدرسة وينتهي أمره مع تحيات #وزير_التعليم".

image

وحذرت ريم الحربي ❤️‏ "اذا طبق قرار عقاب قائد المدرسه سيتخذ الطلاب هذا العمل عاده للانتقام من المعلمين والمدراء".

ووصف د.محمدالصالح العريني‏ " #اعفاء_مدير_مدرسة_تبوك بأنه "قرار متسرع ومتشنج وهذا ليس خطأ المدير وحده بل منظومة أخطاء، وإذا كان هذا هو الحل فسوف تتعبون من الإعفاءات القادمة؟!".




الجزء الآخر من الحقيقة يتكشف فهل يتراجع الوزير؟!

أطلق حاتم الميهوبيِ وسم " #الحقيقه_الكامله_لتمزيق_الكتب عرض من خلاله مقطع لم ينشر لقائد المدرسه وهو يامر الطلاب بجمع الكتب والاوراق من الشارع، متسائلاً "انتشر المقطع .. الأول وتم اتخاذ القرارات مباشرة من وزير التعليم بدون التحقيق هل يتم التراجع بعد هذا المقطع".

https://www.youtube.com/watch?v=cwZgiDwjSeE&feature=youtu.be


وأكمل عزوز | بطل الدوري 🎻‏ "#الحقيقه_الكامله_لتمزيق_الكتب مدير المدرسه يقوم باتفاقية مع مجمع لطب الاسنان لعلاج الطلاب الايتام ويتم عزله تعسفيا!".

وعلقت عاشقة تبوك‏ "ولاتكرهوشئياًوهو خيراً لكم سبحان الله مقطع الاطفال اظهرلناجودة المديروبطولته واعماله الخيريه صدقوني خيره له👍".

image


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق