الأربعاء، 3 مايو 2017

ويكأن "حميدان التركي" والد الجميع!

المعتقل السعودي في أمريكا يعطينا دروس في الصبر ويظهر تماسك المجتمع
ويكأن
05-03-2017 03:05



كتبت: هبة عراقي 

جافا النوم عيوني ليلة الأمس وأنا أترقب نتائج جلسة لجنة الإفراج المشروط عن المعتقل السعودي في أمريكا وأتابع هذا التلاحم العجيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويكأن حميدان التركي والد الجميع .

الأنظار كلها اتجهت إلى حسابات أبنائه وزوجته تبحث عن بشرى طال انتظارها 12 عاماً لكن "لم يأذن الله بعد" هكذا قالت سارة الخيزران زوجته في إحدى تغريداتها

قضية حميدان التركي .. أوصلت لنا دروس عميقة في الصبر والإيمان بقضاء الله وقدره وجلعتنا نرى المجتمع يمثل حديث رسول الله (( مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى )).

نشعر أمام هذه القضية بأن شيئاً أكبر مني ومنك يدفعك إلى التعاطف مع هذه الأسرة والدعاء لها بإخلاص من أعماق قلوبنا أن يفرج الله همهم ويفرج كربتهم.

هذا التعاطف شمل الأطفال الصغار قبل الكبار .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل




الخنيـــزان‏ : قضية زوجي جعلتنا نرى مجتمع جميل قوي متماسك 

علقت سـارة الخنيـــزان ‏زوجة حميدان التركي " ماالمستفاد من قضية #حميدان_التركي حميدان مثل لنا الصبر بكل معانيه اعطانا دروس في القوة ع الحق ورفض كل ماهو باطل"..

واستطردت "رأينا صبره وجلده ع أذى المشركين وإهاناتهم لع وتفننهم في تعذيبهم له .بث لنا رسائل ايمانية بث عقيدة راسخة". .

وأكملت "حميدان_التركي جعلنا نرى مجتمع جميل قوي متماسك يداً واحدة وهمٌ واحد وقلبٌ واحد يمثل حديث رسول الله (كالجسد الواحد..) "

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل





تركي: تأجيل القرار مخيف ويتيح الفرصة للتدخلات الجانبية 

من جهته كتب تركي حميدان التركي "اللجنة وضعت أمام والدي احتمالين، التأجيل أو رفع الملف الى لجنة اعلى مكونه من ٧ أشخاص"..

وتابع أن "اللجنة ستتخذ قرارها خلال يومين ،، واذا قررت بالتأجيل قد تؤجل لمدة سنتين، وإذا قررت رفعها للجنة أعلى قد تعرض أمامهم خلال الفترة القادمة".

واستطرد "الحمد لله على كل حال.. اتلفت أعصابنا شوقا لقرار الإفراج.. تأجيل القرار مخيف ويتيح الفرصة للتدخلات الجانبية في القرار".

وختم "خلال مجريات القضية وامام كل فرصة افراج هناك تدخلات سياسية امريكية لتعطيل الافراج، ونحن نخشى مع هذا التأجيل أن يتكرر السيناريو #alturkiparole".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل





[b]أروى: السجانين أبكونا ‏كيف بالله يتحملهم والدي كل يوم 

بدورها قالت ابنة المعتقل السعودي أروى حميدان التركي إن "اللجنة متخوفة من تحمل المسؤولية، وأخذ القرار، رغم أنها مخولة".

وأشارت إلى أن "أسلوب السجانين معنا كان سيئًا جدًّا، ‏لدرجة أنهم أبكونا.. ‏كيف بالله يتحملهم والدي كل يوم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وروت أروى تفاصيل منع المحامية من دخول الجلسة قائلة " "اخبرتهم المحامية ان هذه الجلسة متابعه اعلامياً بشكل كبير، ورد عليها انهم ليس ضد المسلمين او العرب فرد عليه عمي: ان ليس مقصدنا انكم ضدنا ، اعتقد امريكا تحتاج لتحسين سمعتها ! فهل يرضيكم ان نعامل السجناء الأمريكين لدينا بنفس المعاملة! عند ذلك غير موقفة فجأة ،وسمح بدخول المحامية وممثل السفارة، المحامي فهد الرواف ، بعد الجلسة !".





نورة: لم نستطع تحمل كذبهم الواضح وتدني أسلوبهم 

من ناحيتها غردت نورة حميدان التركي " نورة حميدان التركي‏ " صرح لنا السجان أنه بالأصل النظام لا يسمح لنا بالدخول فسألته لماذا سمحتوا وأجريتوا أوراقنا إن كان هذا النظام؟ قال ليس عندي رد!".

وواصلت ‏" تناقشنا لمدة نصف ساعة معهم، ولم نستطع تحمل كذبهم الواضح وتدني أسلوبهم. هذه المناقشة أذاقتنا جزء مما يواجهه والدي بشكل يومي .. "

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعليقاً على تأخر القرار قالت " فإن بعض المسؤلين في الولاية يرغبون بالإفراج عن والدي ولكنهم يخشون تأثير هذا القرار على أضواعهم الحزبيه"..




نجلاء: تعرفوا على الوجه الحقيقي لأمريكا الإرهابية في تغريدات أبناء التركي 

عقبت иɢℓαα‏ "لاحظو سلسة تغريدات ابنائه لتتعرفو على الوجه الحقيقي لأمريكا الإرهابية التي تتشدق بحقوق الإنسان وهي ابعد ماتكون عن ذلك".

ويرى مساعد بن حمد الكثيري‏ " #امريكا تتعمد الحرب النفسية بحق #حميدان_التركي بحيث تمنحه أمل في الخروج ثم تصدمه وذويه بالتأجيل عامين أو ثلاثة وهكذا ".

واضاف أنور مالك" تضامننا الحقوقي المطلق مع السجين #حميدان_التركي ونلح على تطهير قضيته من أوبئة ظالمة لا تليق بقضاء يتبجح بعدالته أمام العالم"..

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل





السعد: أي خبيئة لك ياحميدان كل بيت في مجتمعنا وحولنا يدعو لك 

تسائلت د.نورة خالد السعد‏" أي خبيئة لك ياحميدان كل بيت في مجتمعنا وحولنا يدعو لك ويسأل الله لك الثبات والبراءة ولذويك ومحبيك جمع شملهم معا ؟؟".

وتابعت عائشة العتيبي‏ " البيت كله بين مذاكرة وتحديث لتويتروكل بيت في السعودية ينتظر...اللهم اخرج التركي والدوسري من القرية الظالم اهلها".

واستطرد غالب الروقي‏" 555 رد في ثلاث دقائق فقط داعين ومتعاطفين لو أنفقت مافي الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألّف بينهم إنه عزيز حكيم)".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل




القاسم: أخوة الدين أسمى من كل العلائق 

غرد أ.د. محمد البشر‏" انتظار الكثير نتيجة الحكم على الافراج المشروط لحميدان التركي يجسد معنى الحديث: مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كالجسد الواحد...اللهم الفرج".

وواصلت أبرار بنت فهد القاسم‏ "أخوة الدين أسمى من كل العلائق،ولن يتحقق الإيمان الكامل في النفوس مالم نحب لبعضنا مانحبه لأنفسنا،قضية صورت البنيان المرصوص،قريبا نبشر بالفرج".

ومن الأقصى نشر جهاد حِلِّس‏ صورة نصرة للأسير السعودي

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل




هند عامر : قصة (مصير حميدان) سيخلدها التاريخ 

تقول هند عامر "قصة (مصير حميدان) سيخلدها التاريخ كأكثر قصص الظلم الممتلئة بالتوتر والغارقة بالانتظار المميت"..

‎وأردفت گَــــــــرزه ♡~‏ " والله ان دموعي على طرف 😢 يالله لا تجعلها تنزل الا على خبر سار". 🙌🏻

وأكملت ريم‏ "لم نراكم ولم نعرفكم ولكن قلوبنا تعلقت بقصتكم وهاجت بالدعاء لكم تقبل الله منا ومنكم الدعوات وحتى صغيرتي شاركت بالدعاء".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق