الثلاثاء، 30 مايو 2017

مبادرات وعروض ضد التدخين بعد إلغاء حملة وزارة الصحة

هل ألغيت حملة التدخين أم انطلقت بكلمة توفيق الربيعة؟!

05-30-2017 04:30
 

كتبت: هبة عراقي

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة إلغاء حملة التوعوية بأضرار التدخين، وتوجيه الميزانية لإنقاذ 70 ألف مدخن يموتون سنوياً، جاء ذلك في فيديو نشره حساب وزارة الصحة الرسمي في تويتر

وأضاف "سنقدم الخدمات للذين يتعالجون في المستشفيات بسبب التدخين، مشيراً إلى أنهم لا يستطعيون إجبار أياً كان على ترك التدخين، لأن المرض سيجعلهم يتمنون أنهم لم يدخنوا.

بعد كلمة وزير الصحة ... توالت العروض والمباردات من صحف إلكترونية وحسابات إخبارية وشركة إعلانات وشركة اتصالات وشركة تأجير سيارات وشركة عطور وشركة سفر وغيرهم في الحملة ضد التدخين التي رغم إلغائها رسمياً لكنها دشنت بمباردات مجتمعية مجانية للتعريف بأضرار التدخين ودعم الأشخاص اللذين نجحوا في الإقلاع عن التدخين .

وأشاد عدد كبير من رواد تويتر بالفكرة وماصاحبها من ردود فعل، يقول بندر عطيف‏" اختصار للحملة بمقطع قصير.. خطوة تحسب لـ وزير الصحة صاحب المبادرات المتميزة👍 ".

وأضاف Omar Alarifi‏ "تفاعل إيجابي مع #الغاء_حملة_التدخين .. وبإذن الله تكون النتائج أفضل من لو أقرت الحملة".,

ونشر سراج المطوع‏ " دراسات تقول ان الحملات الاعلانية ضد التدخين اذا شافها المدخن يتذكر ويدخن قرار جداً سليم من وزير الصحة ".

https://www.youtube.com/watch?v=TuXPVJU_o1A




مغردون يشيدون بفكرة إلغاء حملة التدخين لعلاج المدخنين المتضررين

غرد محمد اليحيا" وزير الصحة يعلن #الغاء_حمله_التدخين واستخدام الميزانية لمعالجة المدخنين المتضررين ، هذا بالفعل مايمكن أن نسميه: التفكير خارج الصندوق"

ويرى بن فريحان‏"قرار ذكي من رجل مخلص لأنه علم أسعار #التدخين سترتفع بسبب الضريبة وهي ستكون عائق لشرائه. لذلك توجيه الميزانية للعلاج أولى".

وأكملت حصة الفاضل‏ "في عصر الوعي يأتي قرار إلغاء_حملة_التدخين من الوزير #توفيق_الربيعة دعاية توعوية وتوجيه حكيم للتكاليف فيما هو أنفع".



الحميد: إلغاء حملة التدخين يعني حفظ كم مليون ريال تطير بالهواء

علق م.علي الحميد " #إلغاء_حملة_التدخين يعني حرمان طوني وربعه من أصحاب شركات الإعلان من كم مليون ريال تطير بالهواء.. شكرا #توفيق_الربيعة".

image

واعتبر مطلق العجمي أن "إلغاء_حملة_التدخين قرار صائب لكون ميزانية تدفع للحمله للتعريف عن اضرار التخدين تعتبر إهدار بلا فائده.والأهم هو فتح عيادات ومعالجة الراغبين".

وتابع طارق الماضي" وزير الصحة: #إلغاء_حملة_التدخين وتوجيه(ميزنية الحملة) لعلاج٧٠ الف قد يموتون من أضرار التدخين انت رائع، غيرك يقوم بتوزيع تذاكر وفنادق وحملات".



الخضيري: 70 ألف شخص يموتون سنوياً بسبب التدخين فهل يعتبر المدخنون

حذر د.فهد الخضيري‏" وزير الصحة: سبعين الف شخص يموتون سنوياً بالسعودية بسبب التدخين!!!! اعتبرو ايها المدخنون واتركوه قبل ان..... ".

image

وواصل برجس حمود البرجس‏"يا جماعة الرقم كبيراستنكرنا 19 حالة وفاة يوميا بالمملكة بسبب حوادث السيارات، الأن نسمع 190 حالة وفاة يوميا بسبب التدخين".

وعقب غالب الروقي "الصدى الذي أعقب قرار #إلغاء_حملة_التدخين أوصل الرسالة بشكل إبداعي جميل وبأقل التكاليف،، إما أن تتركه أو انتظر اسمك في كشوفات المرضى "



مغردون: ترك التدخين لايحتاج لتذكير والأهم رغبة المدخن ورمضان فرصة

أشادت Naima AHammou نعيمة‏ بالفكرة مغردة "برافو .. خطوة واعية وصحيحه لدفع نحو التغيير.. حملات لن تجدي نفعا مالم يرغب المدخن بالتغيير من داخله! ومن له رغبة يجد المساعدة #ساعدنا_نساعدك".

وأردف Sultan Binhizan.. ☺️‏ " #ساعدنا_نساعدك جميل ان نعزز الوعي في الأخرين دون ان نجبرهم على قرار معين وزارة الصحة شكرًا لكم على هكذا فكرة ❤️".

ونصح Khalaf S Alharbi Ⓜ باستغلال شهر رمضان قائلاً "ترك التدخين لاتحتاج مواعظ أو خطب أو تذكير بالمخاطر ..كل مايحتاجة ارادة قوية وبداية سريعة ورمضان فرصة لذلك ...".



ساعدنا نساعدك في عيادات مكافحة التدخين

تجدر الإشارة أن عيادات الإقلاع عن التدخين، والتي يبلغ عددها حالياً 160 عيادة ، توفر مجموعة متكاملة من الخدمات التوعوية، والاستشارات الطبية، والخدمات العلاجية التي تقدم مجانًا للمدخنين من الجنسين؛ لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين، وتعمل الصحة حاليًّا على زيادة استحداث عيادات مكافحة التدخين بنوعيها الثابتة والمتنقلة

وإيماناً منّا بمسؤوليتنا الاجتماعية في مدونة صحافة تويتر ندعوك أيها المدخن لاستغلال شهر رمضان المبارك بالتوجه فوراً وبدون تردد لعيادات مكافحة التدخين لمعرفة أقرب عيادة اتصل على ٩٣٧ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق