الخميس، 1 مايو 2014

"تواصل" خدمة إلكترونية من الديوان الملكي السعودي للتيسير على المواطنين



 
هبة عراقي :
أعلن خالد التويجري رئيس الديوان الملكي والسكرتير الخاص بخادم الحرمين الشريفين إطلاق الموقع الإلكتروني (تواصل ) يهدف الموقع إلى لرفع للمقام الكريم عن أي تقصير من أي جهة كانت، والنظر فيما يعود بالنفع على المواطنين كافة ، وذلك حرصاً من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على التيسير على أبنائه المواطنين، وبناته المواطنات، والتأكد من وصول جميع الخدمات التي تقدمها الدولة لهم بكل يسر وسهولة.

يتم التسجيل للموقع بعد ملىء عدد من البيانات، حيث ستكون هذه المعلومات الشخصية متاحة فقط لموظفي الديوان المختصين الذين يحتاجون إلى معرفة تلك المعلومات، وإن الوصول إلى تلك المعلومات غير متاح إلا لأولئك المختصين الذين يتولون توفير خدمات الديوان المتوافقة مع طبيعة تعاملك مع موقعنا ، كما ورد في الموقع في خانة سياسة الخصوصية للمستخدمين .

وأعلن عن افتتاح الموقع التويجري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً "حسب التوجيه الكريم تشرفت صباح اليوم بافتتاح الموقع الخاص بالتواصل بين المواطنين والديوان الملكي، وفقنا الله لخدمتكم".

image


التغريدة السابقة حظت بانتشار واسع عبر تويتر حيث أعاد نشرها ووضعها في المفضلة أكثر من 12 ألف مغرد.

ولقت فكرة الموقع ترحيباً واسعاً خاصة ، وكان بعض المغردين قد قدموا اقتراحات مماثل وطالبوا بإنشاء آلية أكثر مرونة من الفكرة السابقة الخاصة بإضافة التويجري خمسين حساب على الخاص كل فترة للاطلاع على شكاويهم.

نرصد لكم هنا أبرز ردود الفعل :

يقول د. محمد الموسى " هذه الفكرة قد طرحتها في وقت سابق للتويجري وذكرتة بتجربة إمارة الرياض بالتواصل مع المواطن".

وأضافت وأضافت روضةاليوسف بنت الوطن "شكرآ لقبولكم مقترح فتح حساب للتواصل وتشكيل فريق عمل لخدمة الوطن والمواطن كم انت رائع 😌 ".

وتابع صالح الزيد " ممتنين عالياً لهذه الأفكار التي من شأنها الوصول لأصحاب الحق وأصحاب الحاجات دون حاجب وتؤسس لمنظومة عمل الحكومة الإلكترونية شكرا".

واستطرد فضل البوعينين ‏" كل قناة من قنوات التواصل مع ولي الأمر تفتح للمواطن وللمسؤول أبواب الخير. معالجة الأخطاء وإنجاز القضايا تصب في مصلحة الوطن".

وأكمل احمدالمطرودي ابودهام ‏" الله يقويك ويسدد خطاك..نريد نماء وتقدم لبلادنا..ودفع في عجلة المشاريع قبل أن يدب اليأس في نفوسنا".

وغرد عبدالله علي الخزيّـم "أشياء تفرح قاعدة تصير هاليومين تخلية تتفائل يارجل".

وعلق يوسف الجميشي ‏"كانت عبارة أبوابنا مفتوحة فتحولت إلى مواقعنا مفتوحة".

ويرى إبراهيـم الشريده " لو توفرت جميع احتياجات المواطن الخدميه وتفعيل الحكومة الإلكترونية وإلغاء المعروض ؛ سنستغني عن الموقع! ".

رابط الموقع :

https://tawasol.royalcourt.gov.sa/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق