الثلاثاء، 20 مايو 2014

بعد تعالى الأصوات المطالبة بمحاكمته لاسائته واستهزائه بوعد الله .. بن بخيت : لم أكن أعرف أن (الحور العين) من الثوابت الدينية والتغريدة كانت لكشف المشايخ "المتحزبين"!


بن بخيت : لم أكن أعرف أن (الحور العين) من الثوابت الدينية والتغريدة كانت لكشف المشايخ

 هبة عراقي : كشف الكاتب السعودي عبد الله بن بخيت السر وراء تغريدته عن (الحور العين) التي أشعلت موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي ذكر فيها اسم الشيخ "د.محمد العريفي" و "د. سعد البريك"، وجاءت التغريدة على شكل سؤال عن الرأي الفقهي خاتماً إياها بـ "أفتوني"،وفهم منها الاستهزاء والسخرية واتهام الحور العين بالخيانة!.

هذه صورة من التغريدة التي حذفها بن بخيت في وقت لاحق:

image


بعدها تعالت الأصوات المطالبة بمحاكمة بن بخيت عبر هاشتاق (#من_الشعب_للملك_حاكموا_بن_بخيت) و (#بن_بخيت_يستهزئ_بموعود_الله):

يقول سعد التويم "تويتر فضحهم .. يشربون ثم يتقيئون للناس ماكانوا يخفون من القول " لعمرك إنهم لفي سكرتهم يعمهون ".

نايف الصحفي دعا بن بخيت للتوبة قائلاً "" لا تستعجل ستجد جواب لكل تساؤلاتك حينما تقف فريداً وحيداً بين يدي الله. تب فوالله إن الله يمهل ولايهمل".

وأكمل خالد الغفيري " لو طبق حد من حدود الله في أحدهم ، لرجعوا لصوابهم ".

وأضاف المحامي محمد المسفر "نحن نمر بظاهرة خطيرة: تحدي الدين، والمجاهرة بعداوته، الأمر الذي ينذر بشر خطير، وبلاء مستطير، وعقوبة ربانية!".

واستطرد مهنا المهنا "إن استقرار سفينة المجتمع يبدأ بالصرامة في اقامة(العقوبة)للأفعال المخالفة لقيم المجتمع".

وكتب مساعد الكثيري " أناشد خادم الحرمين أن يضع حدا لبعض ذوينا الذين يتطاولون على ربنا ورسولنا وديننا ويشوهون صورة بلدنا".

وتابعت " حصةالعون ،بنت الوطن "يفترض أن لاتمر هذه التغريدات مرور الكرام فان لم يحاسبوا سيحاسبنا الله جميعا".

وغرد عبدالله الملحم ‏" عزيزي (الليبرالي) : لاتجعل من خلافك مع الإسلاميين سبباً لاستعداء الله عليك لاستهزائك بآياته❕".

في المقابل تسائل علي الشريدة "لا أدري لماذا أخذ السؤال على مأخذ الاستهزاء والشرع فصل في كل صغيرة وكبيرة في الدنيا والآخرة".

ويرى محمد الحمزة ‏"إن كان #بن_بخيت_يستهزئ_بموعود_الله ؛ فإن الله حتماً لن يضيع دينه..وإن كانت المسألة تصفية حسابات؛ فهذا ما عهدناه من مؤججي الفتن !".

وتداول النشطاء على نطاق واسع تغريدات المشايخ والدعاة التي تناولت تغريدة بن بخيت عن الحور العين تلميحاً وتصريحاً...

الشيخ العريفي تحدث بشكل عام محذراً من الاستهزاء بالدين ومستشهدا بفتوى الشيخ العثيمين وابن الباز -رحمة الله عليهما –

image


على نفس دربه سار الشيخ سعود الشريم قائلاً " كثير من المستهزءين بالدين في(تويتر)إنما هم قوم قد بلعوا اﻹلحاد والزندقة؛فهم يتقيأون بعض ما في بطونهم!! (قل استهزؤا إن الله مخرج ما تحذرون)."

الشيخ عبد العزيز الطريفي غرد ملمحاً "عائشة تعجبت عند النبي ﷺ من حشر الناس عراة لشدة حيائها، وأقوام يستفهمون عن طمع حور الجنة بغير أزواجهن، كلٌ يقيس آخرته على ما يعيشه في دنياه!"

واختار عادل الكلباني أن يجيب بن بخيت على سؤاله قائلاً "جوابه أن الله ذكر أن الحور قاصرات الطرف ومقصورات في الخيام ، بُعد الناس عن القرآن يجعلهم مثل #بن_بخيت_يستهزئ_بموعود_الله".

عوض القرني نشر صورة لتغريدة بن بخيت وكتب عليها "((وصلني بالواتس)) ولن أعلق بشيء فقط سأقول مع التحية لسمو وزير الداخلية وسماحة المفتي وهيئة كبار العلماء "

وعلق أ.د.محمد النجيمي " تغريدة عبد الله بن بخيت استهزاءبالدين والكتاب والسنة والاستهزاء جحود وإنكار وهو كفر ويدخل تحت الأمر الملكي الخاص بالاستهزاء بالثوابت والإلحادد".

image


بن بخيت : الله يعرف مافي النيات وأنا من أكثر المدافعين عن الإسلام

بن بخيت اتهم الإخوان بالوقوف وراء هاشتاق (#بن_بخيت_يستهزئ_بموعود_الله) مشيراً إلى أن هدفهم الأساسي هو النيل من الحكومة ولكنهم يدعون الدفاع عن الإسلام.

image


وقال بن بخيت عبر حسابه على تويتر "استغل البعض في تويتر تغريدة كتبتها حاولت فيها كشف بعض المتحزبين ممن يلبسون جبة الدين لمآرب سياسية، فتراهم في تويتر يزاوجون بين توجهاتهم السياسية وبين ادعاء العلم والجلوس للفتوى في توتر, بهدف تضليل العامة عن دورهم الحقيقي في مساندة الأحزاب الدولية المحظورة".

وأضاف "حاولت في تلك التغريدة أن أبين بطريقة ساخرة أن هؤلاء لا علاقة لهم بالفتوى أو بالعلم الشرعي وأن أقلل من قيمتهم العلمية المزعومة"

(وربما يقصد بن بخيت بكلامه هنا العريفي والبريك لانه ذكرهم بالاسم الصريح في التغريدة)

ووصف بن بخيت التغريدة بأنها (غير موفقة) موضحاً "لم أكن أعرف أن عبارة الحور العين هي من الثابت من الدين بالضرورة، فقد دأب كثير من الكتاب والشعراء على استخدام كلمة الحور العين للتعبير عن الجمال ويجري أيضا استخدام هذا التعبير على السنة الناس في الحديث اليومي".

واستطرد " كمؤمن بالله ورسوله لا يمكن أن اسمح أن يكون القرآن الكريم وهو كلام الله الحق مجالا للسخرية أو المزح".

ووصف بن بخيت نفسه بأنه "من أكثر المدافعين عن الإسلام قائلاً " فإذا كانت تغريدتي جاءت في تعبير خاطئ فالله تعالي يعرف ما في النيات بوصفي من اكثر المدافعين عن الإسلام الصادق بلا ادعاءات أو تحقيق مصالح شخصية أو حزبية أو سياسية."

وأكمل "الجميع يعرف أن كثيرا من الكتاب السعوديين وأنا من بينهم بذلنا جهودا كبيرة وما نزال للدفاع عن نقاء الإسلام وتبيان خطر الحزبية والإرهاب على الإسلام عندما تسوق تحت شعارات إسلامية والإسلام منهما براء" .

وختم كلامه بتقديم الاعتذار لمن جرحت التغريدة مشاعرهم من المؤمنين، قائلاَ "أما أذا كانت تلك التغريدة قد جرحت مشاعر بعض المؤمنين الصادقين فأني أقدم اعتذاري الصادق بوصفي واحد منهم".


الحكم لكم ..

اطلعنا على حساب بن بخيت فوجدنا عدد كبير ممن يتابعهم يستهزئون بالدين وهو يعيد نشر تغريداتهم وبعيداً عن (الريتويت) الذي قد لايكون هدفه التأييد في جميع الأحوال، نستعرض معكم بعضاً من تغريدات بن بخيت الذي وصف نفسه بأنه (من اكثر المدافعين عن الإسلام الصادق) ونترك لكم الحكم في النهاية

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق