الأحد، 4 مايو 2014

قناة وصال توضح حقيقة فيديو "شيخ يهاجم تيسير الجاسم" لأنه "شيعي".. المغردون ثاروا ضد الطائفية "البغيضة" وطالبوا بقانون يجرمها



قناة وصال توضح حقيقة فيديو

 هبة عراقي : انهالت ردود الفعل الغاضبة على قناة وصال بسبب مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحد الشيوخ يحرض عبر شاشتها على لاعب - لأنه "رافضي" و"يسب الصحابة" على حد وصفه ، وتسائل الشيخ "كيف يوضع في القيادة وجماهيره من أهل السنة ويرفعونه فوق الأكتاف"؟! .

وتحدث المذيع عن صورة متداولة للاعب مع الرادود الشيعي باسم الكربلائي طاعن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- ، وذكر في نهاية المقطع اسم اللاعب وهو اللاعب تيسير الجاسم - كابتن المنتخب ونادي الأهلي لكرة القدم.

image


الصورة تم تداولها على نطاق واسع عبر تويتر ، كما حظى الفيديو بمشاهدات عالية وصلت لمايقارب الربع مليون مشاهدة وسط ردود فعل غاضبة ومشادات كلامية .



ووصف مغردون تصريحات الداعية "بالعنصرية" ، وطالبوا يسن قانون يحمي المجتمع من الطائفيين، وطالبوا بإبعاد الرياضة عن االعصبيات، ودافع آخرون عن اللاعب لأنه مواطن سعودي، عرف عنه الأخلاق الحميدة داخل الملعب وخارجه.

يقول خالد العلكمي "تعرض اللاعب المميز الخلوق #تيسير_الجاسم قائد الأهلي و المنتخب للتهجم الطائفي لمجرد كونه شيعي أمر معيب يجب ان يتصدى له المجتمع قبل الأنظمة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويوافقه الرأي محمد الشريف "#تيسير_الجاسم_رافضي وش دخل الكوره بالمذهب .. ماله حق الشيخ يتهجم ع اللاعب تيسير للاعبين كثير نصارى حملوا شارة القياده #كلنا_تيسير".

وغرد منصور الخميس ‏"بسبب صورة قامت الدنيا ولم تقعد .. اللاعب الخلوق كفلت الدولة حرية اعتناقه المذهب الذي يريد فما دخل أهل الفتنة الطائفية؟".

وعن الطائفية كتب فرحان الشمري " الطائفية مرض يفتك بالمجتمعات وهو اخطر على المواطنين من كورونا.و علاجه الناجع قانون يطبق على الجميع لينجو الجميع".

وتوافقه الرأي فرح آل ابراهيم " أتمنى إقرار قانون يجرم كل من يحض على الكراهية وعدم التعايش السلمي بين أبناء المملكة. كان فكَر العنصري في كلامه مليون مره".

واستطرد عبدالله الملحم " الألعاب والفنون مكونات ثقافية محايدة فلا تشوهوا جمالها بقبح العصبيات والتحزبات".

ويكمل مالك نجر "الرياضة هي فرصة لأن يكتشف شعوب العالم بعضهم البعض على اختلاف ثقافتهم واديانهم، ارجوكم احتفظوا بمشاكلكم بعيدا عنها".

image


وأضاف المديفر #شقيق_الملك ‏"#تيسير_الجاسم ابن من أبناء هذا الوطن المخلصين وبطل من أبطالنا الرياضيين لذا #كلنا_تيسير_الجاسم".

وتابع د. خالد آل سعود "#كلنا_تيسير_الجاسم نجم " من ذهب " ، يشهد له الجميع بأخلاقه وإخلاصه الشديد لشعار وطنه وناديه ، في وقت أصبحت رياضتنا " تُفرق ولا تجمع ".

وعلق جراح البهلول ‏"عندما يسجل تيسير الجاسم هدفاً فإن الهدف يسجل بإسم منتخب المملكة وليس بإسم الرافضة ... ".

وصال : المقطع قديم والمذيع موقوف ونحن ضد التشهير

من جهتها أوضحت قناة وصال حقيقة الفيديو المتدول عبر مجموعة من التغريدات نشرتها عبر حسابها الرسمي على تويتر.

جاء فيه: "المقطع لإحدى حلقات برنامج (عملاء إيران) وكانت في شهر اكتوبر عام 2013 من تقديم خالد الغامدي والضيف الشيخ غازي القريفة، والمقدم الغامدي والضيف القريفة خالفوا تعليمات وضوابط إدارة القناة بشكل صريح ومتعمد على الهواء مباشرة للأسف الشديد ".

وأضافت " المقدم الأخ خالد الغامدي تم إيقافه من قِبل وزارة الإعلام بتاريخ 15 ديسمبر 2013 م والقناة ملتزمة بالقرار حتى هذا اليوم ".

واستطردت " إدارة وصال تمنع منعاً باتاً ذكر أسماء شركات وعوائل وأفراد عبر منبرها ولو كان مخالفاً العقيدة فرسالة القناة “عامة” إدارة “وصال” تمنع ذكر أسم أي فرد بسبب معتقده ولو كان سيئ الخلق ؛ فما بالكم بلاعب مشهود له بالخلق الرفيع".

image


وتابعت "نحن أصحاب رسالة عامة ومن الأهداف الرئيسية لـ”وصال” هو كسب وجذب عامة الشيعة وإنقاذهم من النار وليس التشهير بأحدهم فهو هدم للقناة وللدعوة ".

وختمت "رسالة قناة وصال عامة شاملة وليست تابعة لبلد معين كما أنها ليست ضد مجموعة أو أفراد معينين ونسأل الله الإخلاص ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق