الأحد، 17 أغسطس 2014

الكلباني: ردود الفعل على تغريدة (داعش نبتة سلفية) يثبت صحتها!


الكلباني: ردود الفعل على تغريدة (داعش نبتة سلفية) يثبت صحتها!


هبة عراقي: أثارت تغريدة الشيخ عادل الكلباني -إمام وخطيب مسجد المحيسن بالرياض- ضجة كبيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، بسبب وصفه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً باسم (داعش) بأنه "نبتة سلفية".

وكتب الكلباني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " داعش نبتة ( سلفية ) حقيقة يجب أن نواجهها بكل شفافية ! ".

image


التغريدة السابقة أثارت ضجة كبيرة حيث توالت ردود الفعل المعارضة التي تدافع عن منهج أهل السلف الصالح، وتبرئهم من فكر داعش، وتنتقد ماأسموه بـ "محاولات تشويه السلفية"، وكيف أن ذلك يخدم أعداء الإسلام، في المقابل صدق فريق آخر من المغردون على كلام الكلباني الذي وصفوه بـ "الجريء" ، مطالبين بعدم ترك السلفية تنموا بلاحدود!.

الطريقي : الكلباني يتهم النبي وصحابته بالإرهاب فهل يفقه مايقول!

يقول عبدالله أباعود ‏" السلف يعظمون أمر الدماء ويتبعون كل مامن شأنه حقنها وداعش أهون ماعليهم سفك الدماء فكيف تكون نبتة سلفية ؟".

ويضيف عبدالله الحمادي "كتب السلفية مليئة بالتحذير من فكر الخوارج، والتشديد في ذلك، قبل عصر الإمام أحمد وبعده".

image


وتابع عبدالإله الدوسري " الغلو كان في أهل الكتاب ، وخرج في أزهى عصور الإسلام ، عصر النبوة و الخلافة الراشدة ، فلعلك تنقد بعلمٍ و عدل وفقك الله".

وتعجب د/ عبدالله الطريقي "الكلباني يتهم النبي (صلى الله عليه وسلم) وصحابته بالارهاب هل يفقه ما يقول ؟؟؟!!!!!!".

المطيري: تغريدة الكلباني تنسف تهمة الصناعة الأمريكية عن داعش

كتب فهد العجلان ‏"من يريد تشويه "السلفية" يقول: نبتة سلفية. ومن يريد تشويه "الاسلام" يقول: إسلامية. الجامع هو الخصومة لا الموضوعية".

واستطرد أحمد المطيري "#الكلباني_داعش_نبتة_سلفية مجهود جبار لنسف تهمة "الصناعة الأمريكية" عن التنظيم.. لاندري من سيشكرك؟ الامريكان ام داعش!!!!".

image


الكلباني : فرق بين سلفية ونبتة سلفية

وعلق الدكتور دايل الشهراني "داعش صناعة استخباراتية يا شيخ عادل بارك الله فيك".

فرد الكلباني "كل ما فعله العدو هو استغلال للفكر"، موضحاً "لم أقل سلفية، قلت نبتة سلفية وفرق بينهما واضح".

القاسم : خشيت أن أقول مثلما قال الكلباني فأعود إلى زنزانتي!

غرد وائل القاسم ‏"#الكلباني_داعش_نبتة_سلفية خشيت أن أقول هذا الكلام، فأعود إلى زنزانتي، أما وقد صدر من شيخ، فلا أقول إلا: لا فض فوك، رغم اختلافي معك في الكثير".



image
وأضاف عبدالله الكويليت "يوماً بعد يوم تثبت ياشيخ عادل أنك من الأئمة الذين ينتمون لعصرهم ومستقبلهم ؛ مثلما ينتمون لماضيهم العريق ..دمت بخير".

المحمود : ترك السلفية تنمو ستؤدي إلى ماهو أبشع من القاعدة

في المقابل غرد محمد علي المحمود " قلناها حتى قبل ن توجد #داعش ، عندما كنا نؤكد أن ترك السلفية تنمو بلا حدود؛لا بد وأن تؤدي إلى ما هو أبشع من القاعدة".

وتابع أحمد ! "#داعش_نبتة_سلفية عادل الكلباني كان صريحا ووضع يده على الجرح وعلى الجذور الحقيقية ، فأي معالجة للفروع وترك الجذور بلا مراجعة هي مضيعة للوقت".

ويرى مالك نجر ‏"#الكلباني_داعش_نبتة_سلفية " لولا الأخطاء التي وقعت فيها السلفية المعاصرة لما وجدت أكثر مريدي داعش من شباب السلفية".

image 

الكلباني يتمسك بتغريدته (داعش نبتة سلفية)

وفي تعليقه على ردود الفعل المثارة حول التغريدة قال الكلباني : " لهجة أكثر الردود على تغريدة النبتة يثبت التغريدة ، لا ينفيها !".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق