الأربعاء، 20 أغسطس 2014

طارق سويدان يهاجم فكرة قرار المرأة في منزلها بحجة التحرش ووجود الفسقة.. قال أن آية (قرن في بيوتكن) خاصة بنساء النبي ولايجوز التعميم



طارق سويدان يهاجم فكرة قرار المرأة في منزلها بحجة التحرش ووجود الفسقة

 هبة عراقي: هاجم الدكتور طارق السويدان فكرة بقاء المرأة في منزلها بحجة التحرش وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "قال: يجب أن تبقى المرأة في البيت لأن هناك فسقة قد يتحرشون بها ! قلت: يجب أن يبقى الرجل في البيت لأن هناك فاسقات قد يتحرشن به !!".

وأضاف السويدان "لا يجوز تحميل الانسان تكاليف إضافية بسبب مخالفة الآخرين للشرع! مثال: لا يجوز أن نمنع المرأة من المشاركة في الحياة لأن هناك فاسق نظر اليها !".

تغريدات السويدان لم تلقى استحسان متابعيه ، تقول مها " ليس هناك مقارنة يادكتور لكل منهما وظيفة خلق لها الرجل عمله خارج البيت والمرأة عملها داخل البيت".

ويضيف أحمد العنزي " وهل فَاتك أن الرجل يدفع عن نفسه. وأما المرأة تفتقر من يدفع عنها. لذا شرع لها المحرم صيانة لها".

وتابع خالد عباس طاشكندي " خلاص كلاهما يبقيا في البيت وكفى الله المؤمنين شر التحرش ... وكده ولا كده الأمة نائمة".

image


وتعجب ممدوح العصيمي ‏قائلاً "ومن قال أن المرأة لا تشارك في الحياة، بجانب الرجل في التنمية والنهوض بالمجتمع ! ام تقصد مشاركة من نوع اخر ،،،".

أما Saad.a فغرد "نرجو من كثير ممن ينتسبون إلى الدعوة والدين بأن يكفو عن دغدغة مشاعر النساء وجرهن إلى ما لم يأمر به الله ولا رسوله .. عيييب".

جدير بالذكر أن كثير من التعليقات استشهدت بقوله تعالى (و قرن في بيوتكن) لدحض كلام السويدان، وهو مادفع الأخير للتغريد مجدداً بنفسير الآية الكريمة قائلاً :

( وقرن في بيوتكن )
خاصة بأمهات المؤمنين رضي الله عنهن ولا يجوز تعميمها،
وكل من يقرأ ما قبلها وبعدها سيرى أن الحديث لهن ،
والخصوصيات لا تعمم ..

image


وعبر صفحته على الفيسبوك توالت ردود الفعل المستنكرة والرافضة لهذا التفسير

أمهات المؤمنين قدوتنا

تسائلت أم عبد الرحمن "طيب أليست أمهات المؤمنين قدوتنا !!!!!!!؟؟؟؟؟".

وتعجب زكريا النمراني "يعني الآية لم يعد لها حاجة لأن نساء الرسول توفين خلاص".

وأضاف أحمد المصري "طيب ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولي خاصة بأمهات المؤمنين فقط؟؟!!!!".

واستطرد أحمد كريم"يعني باقي النساء لو خضعن بالقول وقلن قولا منكرا عادي ؟؟ ما قبلها وما بعدها أمور واجبه لجميع نساء الارض ومن لم تلتزم بها فهي آثمه .. لماذا القرار ف البيت تحديدا جعلته لنساء النبي ؟؟".

القرار في البيت أولى في زمن الفتن

وتابع Ayman Khater" للأخوات إذا كان الكلام ده لأمهات المؤمنين الأشراف الأطهار الذي اصطفاهم الله لعبده ورسوله زوجات وأمرهن بلزوم البيت فمابالكن بنساء هذه الأيام اأولى تطبيق هذه الآيه عليهم لما نحن فيه من فتن وانحطاط الأخلاق والقيم إلاّ من رحم الله".

وتوافقه الرأي Rashed Al Rawashdeh" إذا كانت خاصة بنساء النبي صلى الله عليه وسلم ورضي عنهن وأرضاهن وهن أتقى النساء وأعلمهن وأورعهن وأخشاهن لله وأشدهن حبا له سبحانه فما رأيك باللواتي دونهن من اللواتي بعدهن ومن نساء هذا الزمن "زمن الفتن"!!!!!".

القرار في البيت حلم جميل وحسدوننا عليه غير المسلمات

وعلقت هبه عاشور "حضرتك تعال شوف البهدلة اللي احنا فيها في مصر وانت تعرف مامعنى قرار البيوت بالنسبة لنا...حلم جميييل".

وأكملت Amjad Issawi" والله يا شيخ لدينا في العمل نساء غير مسلمات يحسدن المسلمات على الجلوس في البيت وعدم العمل".

جدير بالذكر أن تفسير الآية على هذا النحو ليس رأي د. طارق السويدان وحده ، فهناك من العلماء من خصها بأزواج النبى صلى الله عليه وسلم ومنهم عممها لجميع نساء المسلمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق