الأربعاء، 10 يونيو 2015

"خلوه" و"صكي عبائتك" تكشف جوانب من شخصية الملك سلمان

06-10-2015 05:23
 كتب : هبة عراقي 

وثق مواطنون عبر الفيديو جزء من زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، للاطمئنان على صحة الشيخ عبدالمقصود خوجة– شافاه الله وعافاه-.

بعض هذه الصور ومقاطع الفيديو استطاعت تسجيل وتوثيق جوانب من شخصية الملك سلمان في موقفين الأول مع طفل والثاني مع امرأة قال فيهما كلمات مقتضبة ولكنها معبرة "خلوه" و"صكي عبائتك".

أمّا الموقف الأول فكان مع طفل كان يرغب في السلام على خادم الحرمين، فحاول أحد حراس الأمن بالمستشفى إبعاده عن طريق الملك ، إلا أنه أمر بتركه، قائلاً "خلوه"، ليتقدم الطفل ويصافحه عليه ليرد عليه بقبلة على جبينه.

الموقف الثاني كان مع امرأة كانت تدعو للملك والتفت لها وأشار إليها بيده قائلاً "صكي عبائتك" فردت عليه "أبشر يا زين الزين" .

https://www.youtube.com/watch?v=0JBu2xMxus4&feature=youtu.be

وسرعان مااشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالتغريدات والهاشتاقات تعليقاً على الزيارة وبصفة خاصة موقفه من المرأة من بينها هاشتاق (#سلمان_رجل_الحسبه_الأول) .

علق الحشيم UAE على مقطع الفيديو "الملك سلمان ما أجمل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من قائد الأمة ليبعث رسالة ضمنية بأنها نهج هذه البلاد".

وأضاف نايف الصحفي "#صكي_عباتك كلمة سيحفظها التاريخ للمحتسب ورجل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الملك سلمان حفظه الله".

واستطرد خالد بن صالح المحمود "قائد الأمة الملك سلمان في زيارة مستشفى التخصصي منكراً على فتاة .."سكري عباتك" ويجيك من يقول لا ينكر إلا عضو!".

ويرى ناصر الغامدي " كلمة وجهها الملك سلمان لإمرأة بالمستشفى لحظة زيارته حيث قال #عدلي_عباتك كلمة تخرج من أب مؤتمن صالح أكثر من أن يكون حاكم اللهم احفظه وسدده".

ويلخص فهد البلوي المشهد في تويتر وردود فعل المغردون حوله، مغرداً "#عدلي_عباتك أنقسم الناس حولها إلى ثلاث صنف فرح بها .وصنفين انكروها أحدهم يؤيدها لكنه لم يسمعها والأخر خبيث لا يؤيدها ولا يتمنى سماعها ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع أحمد العسَّاف. ‏"#صكي_عباتك قد تصك أذن البعض ويستثقلها عندما تقال لامرأة لم تحسن التستر، لكنها أحيانا تلجم سامعيها، وتغني عن كلمات وأوامر، وتسر أهل الفضيلة".

العتيبي : "إذا لم يقلها الملك قالها من سلمان عبداً له "

وأنهت عائشه العتيبي➿ ‏الجدل الدائر قائلة "اذا لم يقلها سلمان قالها من فوق سبع سموات من سلمان عبدا له لاتبرجن تبرج الجاهلية الاولى".

جدير بالذكر أن زيارة الملك سلمان تمت بدون ترتيبات مسبقة، وبعيداً عن وسائل الإعلام، ودخل من مدخل العيادات العادية بحراسة بسيطة، فيما التقط عدد من الأطباء ومنسوبي المستشفى صور "سيلفي" مع الملك خلال تجوله بأقسام ومكاتب المستشفى

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق