الثلاثاء، 2 يونيو 2015

فيديو باص جامعة الأميرة نورة الموظف يطبق النظام والطالبة تدين نفسها !!

فيديو باص جامعة الأميرة نورة الموظف يطبق النظام والطالبة تدين نفسها !!
06-02-2015 07:29
 كتبت : هبة عراقي 

تداول نشطاء على نطاق واسع فيديو قامت بتصويره طالبة في جامعة الأميرة نورة كانت تهدف من خلاله إلى إدانة موظف أجبرها على النزول من الباص لأنها تكشف وجهها، ولكنها أدانت نفسها في النهاية لأنها خالفت النظام !.

تسمع في البداية صوت الموظف يقول " يا بنات اللي كاشفات وينهم؟ السيارة ماهي ماشية، لازم تنزل الكاشفة لازم تنزل".

وبدأت الفتاة تجادله قائلة "أن "السيارة مظللة"، ليرد عليها الموظف "حتى لو مظللة لازم تنزلين عندك السواق غريب وعنده مراية يشوف".

و عن مصير الفتاة بعد النزول من الباص، أوضح الموظف أنه سيقوم بالتواصل مع ولي أمرها ليأتي لأخذها من الجامعة، مشيراً إلى أنه "كويس أني وقفت السيارة وما جبت الأمن وسويت تحقيق".

لكن الفتاة واصلت جدالها قائلة "أنا ببيت أهلي أكشف أروح وأجي، ولو أجيب أبوي يقولك.. هذا مهزلة أصلًا"، وأكدت أنها صورت كل شيء وهددت برفع الأمر إلى وزير التعليم د. عزام الدخيل.

https://www.youtube.com/watch?v=PxmQBNXOf0o&feature=youtu.be

الفيديو انتقل إلى تويتر، حيث انعقد البرلمان المصغر بين مؤيد ورافض لتصرف الفتاة، والموظف، وكالعادة تناقل البعض كذباً أن الرجل في الفيديو هو من أعضاء الهيئة وبدأ الهجوم المعتاد قبل أن يتضح في النهاية أنه موظف يطبق النظام.

من جهتها شددت جامعة الأميرة نورة عبر حسابها على تويتر "يجب على الطالبة الالتزام بقوانين الجامعة ونظمها ولوائحها"

وجاء من ضمن المخالفات في البند رقم 19 "استخدام التقنيات الحديثة بهدف الإضرار بالجامعة أو أحد منسوبيها"

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وبحسب أ.د. رقية المحارب "أصدرت مديرة جامعة الأميرة نورة تعميما بالالتزام بغطاء الوجه للطالبات ووضعت البنرات أمام البوابات الداخلية".

تعليمات هامة لطالبات الجامعة بشأن ركوب الباص

ونشر حساب المعلمون والمعلمات " بتوجية من وزير التعليم أصدرت مديرة جامعة الأميرة نورة تعميمًا بالالتزام بغطاء الوجه للطالبات".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

العيد : "أن تستفز موظف وتصوره جريمة" 

وكتبت أ.د.نوال العيد "أن تهاجم موظف لأنه يلتزم بالتعليمات والأنظمة ليس من التحضر في شئ، وأن تستفزه وتصوره جريمة".

وأكملت د.هناء المطوع "سبحان الله..أرادت (توريط) المسئول،وإدانته، فكان التسجيل حجة عليها وشاهد سوء لها..من حفر حفرة ﻷخيه وقع فيها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابعت أماني الشعلان ~ "عموما الطالبة تهورت بنشر المقطع ابدا مو معاك وضدك وسواق الباص في مواقف الجامعة النظام معاه ١٠٠٪".

وعلقت منى أحمد القاسم "سرني التفاعل الايجابي مع #طرد_طالبات_من_باص_جامعة_نورة وغيرة المجتمع على بناته آمل من الجامعة #تكريم_موظف_جامعة_نورة و ردع المخالفة بمايناسب".

ويبقى السؤال : لماذا لا تحترمون أنظمتنا مثل ما تحترمون الغرب وأنظمته؟!

تعجب أبوعمـر سعد الدوسـري "لم يطردهم بل طالبهن بتطبيق النظام فلماذا لا تحترمون أنظمتنا مثل ما تحترمون الغرب وأنظمته في قانون منع الحجاب!".

وترى د. عزيزة الرويس "عندما تسافر لبلد ما أو تنتسب لمؤسسة ما ، عليك تقبل أنظمتها وقوانينها والإلتزام بها أو تجنب البقاء بها ..".

إعلان في الصفحة الرئيسية لموقع جامعة الأميرة نورة

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق