الأحد، 7 يونيو 2015

نشطاء سعوديون يتبرأون من أنور عشقي بعد لقائه بالصهاينة ودعوته للتطبيع

نشطاء سعوديون يتبرأون من أنور عشقي بعد لقائه بالصهاينة ودعوته للتطبيع
06-07-2015 06:15
 كتبت : هبة عراقي

احتفى الإعلام العبري بصورة مصافحة السعودي الدكتور أنور عشقي - مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية بجدة مدير عام وزارة الخارجية المرشح دوري غولد خلال لقاء جمعهما في واشنطن يوم الخميس الماضي.

كما احتفت وكالة فارس الإيرانية باللقاء، ووضعت له عنوانا مضللا هو (تنسيق سعودي "إسرائيلي" في واشنطن حول مصالح مشتركة وعدو مشترك).

يقول ياسر الزعاترة ‏"لن نكثر الجدل حول لقاء أنور عشقي مع الصهاينة. هناك مغامرون، وربما اعتقد بأن الأجواء تسمح، لكن لجم ذلك ضرورة. لا تمنحوا إيران فرصا تنتظرها".

عشقي يلتقي بمؤلف كتاب "مملكة الحقد" عن السعودية !!

تعجب محمد المختارالشنقيطي ‏"كلما أذلونا تعلقنا بهم: السعودي #أنور_عشقي مع مستشار شارون ونتنياهو (دور غولد)، مؤلف كتاب "مملكة الحقد" عن السعودية!!"

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأعلن عدد كبير من النشطاء السعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تبرأهم من فعل عشقي مطالبين بمحاسبته

يرى أحمد الصويان "مصافحة أنور عشقي مدير مركز الشرق اﻷوسط في جدة للصهيوني دوري غولد بادرة خطيرة، وجرأة مرفوضة، وتطبيع مستنكر ﻻ يجوز السكوت عليه !".

وأضاف أبو سارة #الأقصى "أنور عشقي بلقاءه مع الوفد اليهودي لا يمثلنا كشعب مسلم وكمواطن لا يشرفني أن يمثلي وهو أحقر عندي من ذلك".

وتابع د . محمد البراك " نبرأ إلى الله من فعل #أنور_عشقي وكل مسلم يعتز بإسلامه يقول بلسان الحال أو المقال #أنور_عشقي_لايشرفني وسيبقى اليهود أشد أعدائنا".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الرويس : التعامل المباشر مع المسؤولين الإسرائيلين قد يدخل في الخيانة الوطنية

غرد زايد الرويس ‏"لا بد من إجراء حازم ضد أنور عشقي حتى لو لم يكن يمثل أي صفة رسمية سعودية, التعامل المباشر مع المسؤولين الإسرائيلين قد يدخل في الخيانة الوطنية".

وأكمل jameel alotaibi ‏"الرخل أنور عشقي يلتقي بالصهيوني دوري قولد مؤلف "مملكة الكراهية" إنتصارا لقضيتنا فلسطين ولوطننا السعودية تجب محاكمته✋ ".

لاللتطبيع مع الكيان الصهيوني الإرهابي 

من جهته أوضح خالد الوابل "خلافاتنا في المنطقة خلافات أنظمة وليست شعوب، وتزول هذه الخلافات بزوال هذه الانظمة... إلا مع "اسرائيل" فهي مسألة وجود".
=

ويستطرد محمد السلمان ‏"الكيان الصهيوني اللقيط عدونا الأساس والكثير من البلاء الذي نمر به على مستوى الاوطان محركه هو ذلك الكيان الإرهابي".

عشقي: إسرائيل دولة معادية للدول العربية وليست صديقة!

كان أنور عشقي قد أكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج (صوت الناس) المذاع عبر فضائية (المحور)، على عدم مصافحة أي مسؤول سعودي لأي شخصية إسرائيلية طوال الفترة الماضية والتي تمتد لسنوات، مؤكدًا على أن إسرائيل دولة معادية للدول العربية وليست صديقة.

وعلق سلطان الجميري أنور عشقي سبق وأن نفى عبر برنامج " صوت الناس" أنه صافح أي مسؤول إسرائلي..
إذا عليه أن يجيب عن هذا الفيديو:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق