الأربعاء، 17 يونيو 2015

فعالية "تكفين الموتى" في سوق غرناطة بالرياض ماهي إلاّ "درعمة" !!

فعالية
06-17-2015 04:57
 كتبت: هبة عراقي 

تداول نشطاء على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر صور من أحد الفعاليات المقامة في سوق غرناطة بالرياض فسرت بشكل خاطىء، على أنه عرض لتكفين الموتى في الأجازة الصيفية!!.

وسارع البعض بالتغريد في هاشتاق (#فعاليات_الصيف_تكفين_ميت ) دون تحقق متهكماً ومستنكراً، ليتضح فيما بعد أن الفعالية كانت عن أضرار المخدرات والصورة (مشهد الميت) تحكي نهاية هذه الآفة.

أول من نشر الصورة -على مايبدو – هو المغرد خـالـدٌ معلقاً "اليوم في احد مولات الرياض .. وفي منطقة الترفيه .. عرض جميل عن الموت .. اجازة سعيدة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وسرعان ماتوالت ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة، حيث وصفت الصور المنشورة بأنها "إرهاب سياحي" يقوم به "روافد داعش" وطالب المغردون بتدخل هيئة السياحة!!

في المقابل تعجب الفريق الآخر من خوف البعض من الموت وأن التذكير به مطلوب حتى يستعد الغافل وأشاروا إلى أن الفعالية كانت عن أضرار المخدرات وكانت بعيدة عن منطقة الترفيه التي تقع في الدور الثاني .

مغردون: مشهد الموت يجردك من التفاؤل والحياة ويشعرك أنك كافر!

وعبر هاشتاق (#فعاليات_الصيف_تكفين_ميت) تعجب فاضل العجمي "يعني عائلة تعبت من التسوق بدل ما يروحون يتقهون في كوفي شوب يروحون يتعلمون شلون يكفنون ميت انهبلتوا انتو ؟".

وعقب علي شنيمر ‏"باب ما جاء في أن تختطف حتى الخرجة العائلية للتسوق وتجردها من التفائل والحياة!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع محمد المسيدي ‏"ما تنلام الناس يوم تروح دبي في اقرب اجازة ، تكفين ميت ، تعليم القصاص يحسسك كأنك كافر ".

مغردون: الموت ليس النهاية وذكره يحفز على العمل 

علق Khald Abdallah ‏" الفعاليه صحيه مش وعظيه لكن مو فاهم ليش النرفزه من ذكر الموت قل ان الموت الذي تفرون منه فانه ملاقيكم".

ويوافقه الرأي لايت قائلاً"أصبح ذكر الموت التذكير بالآخرة القبر الحساب النار شي مخيف ومزعج للكثير لا يريد سماعه ابدا ويعتبر ذلك مفسد لفرحته!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل سعد النصر #القدس "من يفهم أن التذكير بالموت يجلب الكآبة ويمنع الفرح فالخلل في فهمه، يُفترض أن ذكر الموت يحفّز للإنتاج والعمل والتشييد".

وترى عائشه العتيبي➿ ‏" لايكره اهل الطاعات الموت لانهم يمتلكون الآمل بالجنه ومافيها/ الموت ليس النهايه بدايه من يخاف منه /أحمق/ﻷنه سيقابلك".

هيئة السياحة توضح حقيقة صورة تكفين الموتى

نشر حساب هيئة السياحة والآثار حقيقة صور "تكفين الموتى" في غرناطة مول بالرياض

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

سوق غرناطة: الفعالية عن المخدرات وليس تكفين للموتى 

وأكد مركز غرناطة التجاري عبر حسابه على تويتر أن "المركز معروف عنه دعمه لأنشطة غير ربحية كونه يمتع بحركة زوار كثيفة و موقع مميز، و بالتالي كثير من الجهات تنظم الفعاليات فيه".

وأوضح أنه " كانت لدينا البارحة فعالية تم تنظيمها من قبل وزارة الصحة للتوعية بأضرار المخدرات، وأعتقد البعض بناء علي الصور أشياء اخري، وفعالية البارحة كانت عن أضرار المخدرات من تنظيم مركز صحي الروضة ، الا ان البعض تداول احد الصور وكتب انه تدريب علي " التكفين".

وختم " رجاء توخي الحرص عند بث أخبار غير صحيحة أو منقولة".

العلكمي معلقاً: نحتاج فعالية عن خطر الدرعمة

وعلق خالد العلكمي "نحتاج فعالية عن خطر الدرعمة هذي فعالية لمركز صحي عن خطر المخدرات و ليست عن تكفين ميت!". 

هناك تعليق واحد:

  1. شركة نظافة عامة بمكة
    نحن شركة نظافة عامة بمكة نقوم بتنظيف منازل, تنظيف فلل, تنظيف شقق, تنظيف بيوت, تنظيف مجالس نقوم باستخدام اجود مود التنظيف مع عمالة مدربة جيداً على خدمات التنظيف بمكة
    شركة تنظيف فلل بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance
    لنصلك باي مكان بمكة المكرمة

    ردحذف