الخميس، 25 يونيو 2015

نشطاء: ويكيليكس السعودية غيرة حريم من أمريكا ولاتستحق لفظ تسريبات

الخارجية تراهن على المواطن الواعي ومغردون يردون بكلنا مع أبو فهد
نشطاء: ويكيليكس السعودية غيرة حريم من أمريكا ولاتستحق لفظ تسريبات
06-25-2015 10:47


كتبت : هبة عراقي 

نشر موقع ويكيليكس الجمعة الماضية دفعة أولى من التسريبات المنسوبة لوزارة الخارجية السعودية شملت نحو 70 ألف وثيقة من بين نصف مليون وثيقة حصلت عليها نتيجة هجمة إلكترونية تمت في وقت سابق،وخاب ظن ويكليكس التي نشرت بيان صحفي مليء بالاتهامات والإساءات للسعودية فزادت من التفاف الشعب حول قيادته، ورد المغردون عليها بهاشتاق كلنا مع أبو فهد.

وكشفت تغريدات النشطاء عن ارتفاع مؤشر الوطنية والوعي، خاصة أن توقيت نشر التسريبات يكشف عن وجود مؤامرة تستهدف المملكة، وتم اكتشاف فبركة بعض الوثائق، من جهتها حذرت الخارجية السعودية المواطنين من نشر وثائق قد تكون مزورة تساعد أعداء الوطن على الإضرار بالأمن.

وزارة الخارجية تراهن على المواطن الواعي 

وقالت وزارة الخارجية في تغريدتان متتاليتان عبر حسابها الرسمي على تويتر " عزيزي #المواطن_الواعي :تجنب الدخول إلى أي موقع بغرض الحصول على وثائق أو معلومات مسربة قد تكون غير صحيحة، بقصد الإضرار بأمن الوطن"، مضيفةً "لا تنشر أي وثائق قد تكون مزورة تساعد أعداء الوطن في تحقيق غاياتهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأوضح رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية أسامة بن أحمد نقلي "أن الهجوم الالكتروني على الخارجية السعودية "شبيه بالهجوم الذي تعرضت له الخارجية الامريكية وشركتي سوني وآرامكو وعدد من البنوك العالمية"، مضيفا: "لو لم تكن سياسة المملكة العربية السعودية فعالة ونشطة على الساحتين الإقليمية والدولية، لما اهتمت عدد من الجهات العالمية بمهاجمتها."

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

سعوديون رداً على تسريبات الخارجية: ياجبل مايهزك ريح 

يقول شجاع البقمي "#ويكيليس_السعودية بإختصار شديد وبلا ضجيج..ستبقى السعودية بإذن الله.. ثقلًا.. سياسيًا.. وعسكريًا.. واقتصاديًا..شاء من شاء وأبى من أبى 💚".

وأضافت أ شريفه# عاصفة الحزم "#ويكيليس_السعوديه نحن مع حكومتنا قلباً وقالباً وياجبل مايهزك ريح 💚".

واستطرد طلال الساري ‏"موتوا بغيظكم . راضين بحكامنا ولهم منا كل المحبه والولاء . ولاعزاء للحاقدين ".

وعقب د محمدعبدالله العزام "#تسريبات_الخارجية يبدو من تعليقات المغردين السعوديين أن الوطنية السعودية هي الآن - في العهد السلماني - في أعلى درجاتها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء: توقيت التسريبات مريب ويشير لمؤامرة 

وصف د. كساب العتيبي ‏التسريبات بأنها "غيرة حريم فاخرة" معلقاً "بصرف النظر عن تسريبات ويكيليس بشأن السعودية ، يبقى الأمريكان سُذَّجاً في توقيت تسريباتهم أثناء زيارة محمد بن سلمان لروسيا. غيرة حريم فاخِرة!".

ويوافقه الرأي د ـ أحمد موفق زيدان مشيراً إلى أن "تسريبات وثائق تخص السعودية قد لا تخلو من مؤامرة تستهدف المملكة في ظل التوتر مع أميركا وتقارب الأخيرة مع طهران؟! ".

وأضافت فجر السعيد "ما تلاحظون معاي بمجرد ما تصرح السعوديه عن عزمها انشاء مفاعل نووي تنشط ويكليكس في نشر تسريبات تشغل الرأي العام وتثير الاطراف المتفقه😱".

وأكد أنور مالك: "تسريبات ويكيلكس تأتي في وقت محدد بعناية لتحقيق أجندات خفية واستهداف #السعودية وهي تواجه تحديات مصيرية مع إيران وغيرها لا يخرج عن هذا الإطار."

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون : ويكليس السعودية وثائق روتينية ولاتستحق اسم تسريب 

غرد جمال خاشقجي "#تسريبات_الخارجية محرجة محليا وخارجيا ، ولكن جملتها تؤكد ان السياسة الخارجية السعودية تمضي في اتجاه صحيح متسق يخدم الوطن".

وأضاف محمد حطحوط ‏"أتصفح حاليا عشرات الملفات المسربة، وكلها روتينية وخطابات عادية، لكن وصلت لحقيقة واحدة: سعود الفيصل شغال صح👍".

وعلق jameel alotaibi ‏"قرأت بعض تسريبات #ويكيليس_السعودية .. بل أن بعضها لروعتها يستحق النشر في الصحف .. لم اجد وثيقة "حتى الآن" تستحق إسم "تسريب"".

أمّا فهد محمد العوين ‏فشبه "تسريبات وثائق #ويكيلكس مثل تسريب الأسئلة بعد انتهاء الامتحان 😀😁 ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الأخ تكشف فضيحة تزوير وثائق ويكيليكس 

كتب جمال بن حويرب ‏"لا أشك أن هناك رسائل حقيقية في #ويكيليس_السعودية لكن كثيرا من هذه الوثائق ظهر للعيان أنها مزورة ويظهر عليها آثار القات ".

وتابع مشعل الخالدي "ضع داخل الإطار ما يخدم أمريكا وإيران وما يعمل على ضرب المصلحة الوطنية والأمن القومي العربي! أجل وثائق!!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل عبدالله العريفج ‏"مصطلح #الاخ في تعريف"النجيفي"رئيس البرلمان العراقي السابق تفضح تزوير #وكيليكس الهائل لوثائق الخارجيةالسعودية".

جدير بالذكر أن مصطلح "الأخ" لا يستخدم خلال المخاطبات الحكومية السعودية ، بل هو تعريف مستخدم في أنظمة حكومية أخرى.

هناك تعليقان (2):

  1. شركة مكافحة حشرات بمكة
    مكافحة حشرات بمكة
    شركة صقر البشاير هى شركة مكافحة حشرات بمكة والطائف حيث نقدم لكم الخدمة بأفضل المبيدات الآمنة على صحة الاطفال حيث نقوم بإبادة جميع انواع الحشرات بشكل نهائي من خلال افضل العمالة الفنية المدربة وبأفضل الاسعار
    كما ان لديها خبرة 23 عاما فى مكافحة حشرات بمكة والطائف
    لسنا الوحيدون ولكننا الافضل
    اتصل بنا على 0500941566
    مكافحة حشرات بمكة
    شركة مكافحة حشرات بالطائف
    التسويق الالكتروني اشهار المواقع لشركة ميكسيوجي
    elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  2. شركة تنظيف بمكة
    المنزل هو اهم شئ لدينا لاننا نعيش فيه دائما ولذلك نهتم ايضا بتنظيفه بأستمرار ,والان يمكن لكي توفير الوقت والعناء ,تعتمدي علينا نحن شركة المنزل
    فأننا نقوم بجميع خدمات التنظيف للمنازل والفلل والشقق,كغسل السجاد والكنب والموكيت والمفروشات والستائر ,وتنظيف الارضيات والحوائط والنوافذ والنجف ,وتعقيم الحمامات المطابخ وتنظيف الاجهزة كالتكييف والبوتاجازات من الدهون,فنحن شركة متكاملة في التنظيف
    شركة تنظيف منازل بمكة
    http://elmnzel.com/cleaning-makkah/

    ردحذف