الأحد، 14 يونيو 2015

إم بي سي "تستفز" السعوديين باستضافة الكبيسي مفتياً عن رمضان

إم بي سي
06-14-2015 07:35
 كتبت : هبة عراقي

حالة من الاندهاش الممزوجة بالغضب انتابت رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد إعلان قناة الإم بي سي (Mbc) استضافة الداعية العراقي أحمد الكبيسي مفتياً عن رمضان الذي سبق أن أثار جدلاً واسعاً بسبب تصريحات أدلى بها في الإعلام المرئي عن معاوية بن أبي سفيان والشيخ محمد عبد الوهاب، وهناك قضية منظورة ضده في القضاء الأردني رفعها المحامي السعودي عثمان الدعجاني وما زالت في مراحلها الأولية.

حيث سبق للكبيسي أن هاجم الصحابي معاوية بن أبي سفيان –رضي الله عنه- واصفاً إياه بأنه "من شق الأمة"، ومستنكراً أن يصف بعض الناس معاوية بـ "سيدنا"، الأمر الذي تسبب في النهاية في إيقاف برنامجه (وأخر متشابهات) على قناة دبي بتوجيه من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.


https://www.youtube.com/watch?v=l9qdQzWYuGE

الكبيسي : محمد عبد الوهاب صناعة يهودية !!

ومنذ أقل من عام هاجم الكبيسي الشيخ محمد عبد الوهاب واتهامه بأنه "صناعة يهودية"، وأن منهجه "حركة يهودية مائة في المائة مرتبة ترتيبًا لتمزيق الأمة وقد مزقتها!!".

وعلق محمد بن أحمد الفراج "ما كان ابن عبد الوهاب ليكون لولا الله ثم قيام ابن سعود معه فاتهام الأول اتهام للثاني ثم دولته وعقبه".


https://www.youtube.com/watch?v=rJYBiVtO310

دليل كذب الكبيسي على الملك المؤسس والإمام عبد الوهاب

زعم الكبيسي أن "ابن عبدالوهاب يهودي إيراني أتت به بريطانيا وقالت للملك عبدالعزيز إن كان هذا من حزبك فنحن معك بشرط لا تتدخل بشغله ولا يتدخل بشغلك".

وتعجب المحامي عثمان العتيبي ‏"وفاة الامام محمد بن عبدالوهاب في ١٧٩١ م بينما ولادة الملك عبدالعزيز رحمهم الله في ١٨٧٦ م فكيف يجرؤ الكبيسي على هذا الكذب الفج المفضوح !!!!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف فضل البوعينين ‏"لم أقتنع بعلمه يوما؛ ولا بما يقول. شاء الله أن يكشفه للناس. الكيان الصهيوني جاء بعد الشيخ لا قبله #الكبيسي_محمد_بن_عبدالوهاب_صناعة_يهودية".

اختيار الإم بي سي للكبيسي استفز نشطاء تويتر السعوديون اللذين شنوا هجوماً حاداً على القناة..

مغردون : mbc تجاوزت الخطوط الحمراء باستضافة الكبيسي

يقول فيصل ابوثنين ‏"احمد الكبيسي الذي يسب الصحابة ويكفر معاوية بن رضي الله عنه ويطعن في عقيدتنا ويصفنا بالوهابية!! يفتينا عن رمضان! هزلت!".

وتابع عبد الله زيد الخالدي ‏"[ قناة MBC ] : وتستضيف #الكبيسي بعد كُل فجوره بحق #الصحابة والأمة ، والدولة والإمام المجدد ؛ فلا احترمت أهل الإسلام ، ولا قيمة أهل السُّنة !".

وأكمل علي آل ياسين "يا خادم الحرمين يا سلمان الحزم وبالكبيسي الذي يسب الصحابةوأساءللملك المؤسس والإمام محمدبن عبدالوهاب تجاوزتmbcجميع الخطوط الحمر ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد مفلح الصاطي الحربي ‏"#m_b_c تستضيف #الكبيسي وروتانا تستضيف #عدنان_ابراهيم وكلاهما يشتم السعودية ثم يتشدقون بالوطنية ، أين #وزارة_الإعلام عما يحدث ؟؟!!!!".

ويرى راكان# كلنا سلمان ‏"قناةmbc خدمت العدو في إيران وملحقاتها الحوثي حزب الله الحشد الشعبي وأذنابها وكذلك الليبرالية حينما استضفوا الطاعن العراقي أحمد الكبيسي".

وغرد ابودلال#سعوديه الحزم ‏"إن إستمرار قناة mbc بالاستمرار مع أحمد الكبيسي ضاربة كل أراء الشعب السعودي الذي لا يريده يدل على أنها تعمل ﻷجندات خارجيه لاتعبء بالسعوديه".

العلكمي يصف استضافة mbc الكبيسي بأنه "استفزاز غير مفهوم"
والمهاوش يرد: "كل إناء بما فيه ينضح "!


كتب خالد العلكمي ‏"استفزاز غير مفهوم! قنوات MBC تستضيف المخرّف الكبيسي الذي سب معاوية وقال أن محمد بن عبدالوهاب يهودي من إيران !".

ورد خالد المهاوش "لا أعلم لماذا البعض غاضب لأن الكبيسي سيظهر في #قناة_mbc برمضان للإفتاء بالعكس الأمر طبيعي "فكل إناء بما فيه ينضح"".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

العويد : "والله لو أبو جهل موجود لن يرضى بإسفاف الإم بي سي!

كان موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد شهد عدد من الهاشاقات والتغريدات التي تضمنت انتقادات حادة ضد مجموعة قنوات "mbc" شارك فيها إعلاميون ومشايخ وشخصيات مشهورة في حملة للتحذير من مخاطر ماتبثه هذه القنوات على الأسرة عبر هاشتاق "#ق_mbc_تخرب_بيتك، وهاشتاقات آخرى تدعو لحذف باقة الإم بي سي .

من جهته ناشد الشيخ الدكتور عصام العويد في برنامج "القضية" في "المجد" خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بالنظر فيها، وقال: "والله لو أبو جهل موجود لن يرضى بهذا الإسفاف".

وهو المقطع الذي حظى باننتشار واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتجاوز عدد مشاهداته المليون مشاهدة.


https://www.youtube.com/watch?v=lbc_Y0V6ENU&feature=youtu.be

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق