الاثنين، 14 ديسمبر 2015

وزير التعليم السعودي الجديد أول وزير يطالب نشطاء تويتر بإقالته فور تعيينه!


لاصوت يعلو فوق صوت الأوامر الملكية التي صدرت أمس الجمعة وكان لها صدى كبير عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن بين هذه الأوامر كان خبر إعفاء وزير التعليم السعودي عزام الدخيل بناء على طلبه وتعيين أحمد بن محمد العيسى، والأخير له تاريخ مثير للجدل بسبب تصريحاته عن تحفيظ القرآن ومطالبته بتعليم الموسيقى
من الذي أثنى وتفائل بتعيين وزير التعليم الجديد على تويتر؟
غلب التفاؤل على مدير قناة العربية خالد المطرفي ‏مغردا "تغييرات ان شاء الله انها في الاتجاه الصحيح ، خاصة التعليم ، نفع الله بها وحفظ الله الملك سلمان".
وواصل الكاتب أبو أحمد القرني "يزداد تفاؤلي بالوزير الجديد #احمد_العيسى كلما تأملت غضبة الجمهور الإسلامي الجهادي الإرهابي، هذا مؤشر مبشّر بإضافة جديد تكافح الإرهاب".
ووصف الكاتب تركي الحمد مشاعره قائلاً "في قمة السعادة..أحمد العيسى وزيرا للتعليم..الرجل المناسب في المكان المناسب..الأجيال القادمة تشكر الملك سلمان لتفضيل الكفاءة..كلي تفاؤل..".
وأثنى الكاتب محمد آل الشيخ على الوزير الجديد قائلاً "ابارك للرجل الوطني المخلص والمهني الدكتور احمد العيسى ثقة خادم الحرمين الشريفين فيه ، كوزير للتعليم ومما لاشك فيه انه اعطى القوس لباريها".
ووصف محمد علي المحمود على العيسى بالرجل المستنير قائلاُ "يكفي أن تقول: أصبح الرجل المستنير #احمد_العيسى_وزيرا_للتعليم ؛ لتأمل في مستقبل تعليمي أفضل".
مادلاله ثناء رموز الليبرالية والعلمانية على العيسى ؟
علق د. سعيد الغامدي "هناك معيار لا يكاد يخطئ:لتعرف شخصا معينا انظر من يمدحه ويشيد به ويفرح بما يقوله ويفعله ثم حينها ستعرف وحتى قبل أن ينجلي الغبارمن هو الشخص".
وحذر د محمد السعيدي من أن "جنوح الأمة نحو الليبرالية يرضي الغرب ويغضب الرب ومن ابتغى رضى الناس بغضب الله ، غضب الله عليه وأغضب عليه الناس فاعتبروا يا أُولي الأبصار".
تاريخ العيسى ومواقفه التي أججت الرأي العام ضده (قبل الحذف)!!
في المقابل حاول العيسى الهروب من تاريخه بحذف حسابه على تويتر، لكنه لم يستطيع إزالة أرشيف تغريداته التي تثبت لقائه بالصهيوني توماس فريدمان، كما لم يتمكن من محو لقائاته السابقة المسجلة عبر اليوتيوب مع تركي الدخيل التي دعا من خلالها لتعليم الموسيقى،  ودعوته لإحياء المدرسة العقلانية ونسى أيضاً حذف مقالاته وآرائه التي اعترض فيها على تحفيظ القرآن في المدارس، وبقي أن نشير إلى أن كتابه إصلاح التعليم في السعودية مُنع من النشر وقتها في السعودية، فكتب غازي القصيبي مقالاً يدافع عنه!.
ماسر لقاء العيسى بالصهيوني توماس فريدمان ؟
يقول  سلطان الجميري "د.العيسى لا أعرف إمكاناته..لكن لا أعرف كذلك سبب يدفعه للحوار ومناقشة التعليم في السعودية مع توماس فريدمان.. ".
وعقب محمد العبدالكريم "#تعيين_العيسى_وزيراً_للتعليم من علامات فشل التعليم الاستهداء بآراء فريدمان".
كما استشهد عقلاالشايع #الدحمي بتغريدة قديمة لوزير التعليم قائلاً#أحمد_العيسى_وزيراً_للتعليم هذا هو وزيرنا الجديد أجل حلقات التحفيظ هي تفرخ دواعش !!!".
العيسى مؤلف مسرحية تستهزىء بالمجاهدين وسبق اتهامه بالعلمانية
ومن اقتراحات العيسى التي تداولها الإعلام حين كان مديراً لجامعة اليمامة فرض الضرائب على المواطنين لإصلاح التعليم!!
علق الكاتب التويتري بإسم معالي الربراري‏"تعيين #أحمد_العيسى أرشيفه لا يبشر بخير ولكن نتمنى له الموفقية والنجاح في إدارة الوزارة!".
وهنا سبب استقالته كما صرح هو شخصياً بذلك
غرد عبدالرحمن "أحمد العيسى سبق و أن تم اتهامه بالعلمنة، و ادعى بأنه أجبر على الاستقالة من كلية اليمامة بسبب ذلك".
وأضاف مسفر أل سعد القحطاني ‏"#احمد_العيسى_وزيرا_للتعليم هو مؤلف مسرحية (وسطي بلا وسطية)التي تستهزئ بالمجاهدين وتمجد الليبرالي و #العربية تعزز له!".
العيسى: الموسيقى يجب تدريسها لكن تحفيظ القرآن ليس إلزاماً! 
هنا لقاء سابق له مع تركي الدخيل في العربية يقول فيه وزير التعليم الجديد أن تحفيظ القرآن ليس إلزاماً وأن "الموسيقى ليست محرمة بالذات إذا كانت"محترمة" وأن "الموسيقى مسألة مبدئية في المدرسة"
https://www.youtube.com/watch?v=IVDpIiiHHAU&feature=youtu.be
وتعجب عبدالله البلاجي "#أحمد_العيسى: الموسيقى لا يوجد بها مشكلة ، لكن "ظاهرة حفظ القرآن الكريم هي نتاج عصور إنحطاط الحضارة الإسلامية" !!
=
من جهته علق الشيخ عبدالعزيز الطريفي "من لم يُعظّم حفظ القرآن لا يؤتمن على معانيه، قال الله (آيات بينات في صدور الذين أوتوا العلم) قال ﷺ (الذي يقرأ القرآن وهو حافظ له مع الكرام)".
ويوافقه الرأي أ.د ناصر العمر مغرداً "من قلل من منزلة حفظ القرآن أو بتأثيره في الحياة أو قدم عليه علوم الدنيا ، فلينتظر العقوبة، فالله يغار على كتابه "ومن تركه من جبار قصمه الله".

وداعاً عزام الدخيل (لن ننساك)
في المقابل أمطر المغردون تويتر بآلاف التغريدات والهاشتاقات التي يودعون ويشكرون فيها وزير التعليم السابق عزام الدخيل الذي أسف على رحيله مشايخ ودعاة وأكاديميون بسبب جهوده في خدمة القرآن الكريم.
وتجاوزت عدد تغريدات هاشتاق #اعفاء_عزام_الدخيل الـ 25 ألف تغريدة  خلال 24 ساعة كان أغلبها شكر وثناء.
وعن عزام الدخيل كتب الشيخ د. عوض القرني"#شكرا_عزام_الدخيل#اعفاء_عزام_الدخيل لقد مضى موفور الأجر-إن شاءالله-حسن الذكر طيب الأثر ومن كان أكبر من المنصب لايغيره ولايطغيه سدده الله".
وغرد الشيخ غرم البيشي #بيشة "نشهد الله على حبك وبيض الله وجهك وعلمك غانم الكل يثني عليك وعلى ماقدمت ومن تواضع لله رفعه ".
وتابع د.محسن المطيري ‏"للأسف لم نفرح به كثيرا..يكفيه شرفا هذا الثناء من الناس..خدم القرآن وكان صادقا واقعيا في قراراته وواجه هجوما من المنحرفين!. #شكرا_عزام_الدخيل".
وعلق عصام المعمر ‏"اليوم شاهد الناس أحد آثار هذا الحديث العظيم للنبي ﷺ:"إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين."#شكراً_عزام_الدخيل #اعفاء_عزام_الدخيل".

تخوفات من أن ينقض العيسى ماغزله الدخيل
عقب عبد الله زقيل على هاشتاق (#أحمد_العيسى_تحفيظ_القرآن_ليس_عبادة) "ليست من حسرة إلا على أولادنا في المدارس بسبب تغيير الوزراء في الوزارة وكلما جاء وزير نقض غزل من قبله!!"
واستطرد محمد بن سعد المهنا "حينما يقود سفينة التعليم شخص ثم يأتي ربان آخر عكس توجه الأول   فثم مصائب ستقع .. هل يحتمل التعليم التجارب ؟ #إعفاء_عزام".
وعبر هاشتاق "#ماذا_نريد_من_وزير_التعليم_الجديد"، برزت تغريدة الإعلامي صالح الربيعان قائلاً "أن يبادر بطلب إعفائه من منصبه".
مغردون: كيف يعين وزير يحارب ماتأسست عليه الدولة؟!
في سياق متصل شهد هاشتاق (#المطالبة_بأقالة_وزير_التعليم_الجديد) تفاعلاً واسعاً ، كتب أبو عمر "توجهه يخالف ما تأسست عليه الدولة وما يصدح به سلمان وعضديه المحمدين ".
ويوافقه الراي خآلُڊ آلُفُيُفُيُ مغرداً "الدولة شرعها كتاب الله وهو يحاربه!! كيف يجتمع ذلك؟! نريد حزما في التعيينات وليس شرطا أن يرضى عنا الغرب".
من جهته طمأن د محمدعبدالله العزام المتخوفين من الوزير الجديد بأنه ‏"من يتصور أن وزيرا سيضع رؤيته الخاصة فوق رؤية الدولة أو الملك سلمان فهو لا يعرف الدولة ولا سلمان".
وعلق وليد الهويريني "المنصب يُحجّم مساحة تطبيق الآراء الفكرية على الواقع ولكنه لا يحجبها بالكليّة" ، فيما علق الدكتور خالد المزيني بتغريدات تدعو للرفق والحلم والأناة قائلا "أعجب من مسارعة مغردين في استعداء المسؤول قبل أن يباشر مهامه الاحتواء ودعم التوجه الايجابي ونقد ما نراه خطأ بحكمة يكاد يتوارى الا من القلة"


النجيمي يطالب العيسى بعدم اجتراء الماضي والصدام مع الشعب
كتب أ.د.محمد النجيمي ‏- أستاذ بالمعهد العالي للقضاء - " وزير التعليم الجديد أحمد العيسى له مواقف غير طيبة فيما سبق حول مدارس تحفيظ القرآن و الحلقات أرجو ألا يجتر الماضي و أن يبدأ صفحة جديدة "، مضيفاً " أرجو من معالي وزير التعليم الجديد ألا يصطدم بالشعب السعودي في دينه و ثوابته الوطنية لأن عزام قد أتعب من يأتي بعده التنظير سهل و العمل صعب".
من جهته نصح الشيخ سعود الشريم – إمام الحرم المكي - في تغريدة غير مباشرة الوزير الجديد بأن "أداء اﻷمانة واجب على كل مكلف،والموفق هو من يفرق بين مسؤوليته حال كونه فردا،وبين مسؤوليته حين يُولّى منصباً(والذين هم ﻷماناتهم وعهدهم راعون)".

نختم تقريرنا برسالة  زياد الدريس لوزير التعليم الجديد والتي جاء فيها " يا #وزير_التعليم_الجديد أرجو أن لا تنزعج بالخصمين المتشاكسين دوماً في بلادي، كلاهما يريد أن يجيّرك له.أنت لست لأيٍّ منهما، أنت لنا جميعاً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق