الخميس، 31 ديسمبر 2015

نشطاء يردون بضاعة "بترجي" إليه : "كفاية دلع" !

نشطاء يردون بضاعة
12-31-2015 07:31
 كتبت : هبة عراقي

اجتاحت موجة من الغضب موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب مقطع فيديو انتقد فيه المهندس صبحي بترجي - الرئیس والمدير التنفیذي لمجموعة مستشفیات السعودي الألماني –المواطنين السعوديين بسبب "دلعهم"، المقطع جاء متزامناً مع الإعلان عن الميزانية السعودية لعام ، 2016والتي تضمنت عجز يقدر بـ 83 دولار، وماتلا ذلك من إجراءات لترشيد الإنفاق والدعم الحكومي.

وفي تسجيل مصور قصير لم يتجاوز العشرين ثانية قال برتجي "يكفي الحكومة 40 أو 50 سنة وھي بدلعنا، يكفي دلع يا جماعة الخير، ارحمونا واتقوا الله فينا، وختم كلامه قائلاً انشروا الشريط خلي الناس تعرف الوضع، لو عايزين نصير مثل دبي".


https://www.youtube.com/watch?v=C6brNw6m_e8

وبالفعل انتشر المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي و بصفة خاصة تويتر (انتشار النار في الهشيم)، مخلفاً موجة من الغضب والاستياء العارم بسبب عبارة "كفاية دلع" واللوحة الفاخرة في الخلفية، ورد نشطاء بضاعة بترجي إليه مطالبين الحكومة بالتوقف عن "تدليع" كبار التجار ورجال الأعمال، وسخر آخرون من محاولة تحميل المواطن مسؤولية كل مشكلة !

كتب عادل الكلباني "دايم المواطن هو الغلطان ! #كفاية_دلع"

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف خالد العلكمي ساخراً "مسؤول عصامي يشرح المشكلة، سكن > فكر،بطالة > عدم جدية،فساد > هدر وتعثر،فقر > ثقافة ادخار،أخطاء طبية > قضاء وقدر،تأخر تنمية > دلع مواطن".

من يده في الماء ليست كمن يده في النار!

انتقد نشطاء ظهور بترجي من منزله الفخم وهو يجلس على أريكة مريحة وفي الخلفية لوحة فيما يبدو "ثمينة"، مطالباً لمواطن السعودي بأنه يتوقف عن الدلع و60% منهم لايملكون منازل!.

غرد عبدالقادر عياد ‏"بالنسبة لي؛ استفزني تعمد إظهار اللوحة الفاخرة أكثر من كلمة #كفايه_دلع".

image

وتعجب علي الشهري "يتكلم عن الدلع وهو جالس في قصر بالملايين وفوق رأسه لوحة بالآلاف !! ومالك مستشفيات السعودي الألماني 😂!!".

ويرى أبوساري"يفترض أن كلامه يوجه للشريحة الغنية ولا يعمم".

واستطردت لمــــى ‏"مسجل في الضمان ويدفع اجار ويسدد قروض ويصرف ع عياله كبار وصغار ويقولي ناس مدلعه لا فعلاً نـاس مدلعـه".

image

نشطاء لبرتجي: هل أنت من ولاة الأمر؟!

استنكر مغردون حديث بترجي متسائلين بأي صفة يتحدث بترجي ليقول "ارحمونا واتقوا الله فينا"،وهل هو يمثل الحكومة"؟!، مؤكدين أن الجميع يقف مع ولاة الأمر لما فيه الصالح العام والملك أكد أن لاتهاون في خدمة المواطن.

علق يوسف عبدالله الوابلي "عزيزي #صبحي_بترجي ملكنا ووالدنا حفظه الله عندما اقر الميزانية قال لن نقبل بأي تهاون في خدمة المواطن ولم يقل لأبنائه #كفاية_دلع وخلونا زي دبي".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب ابو عبدالرحمن ‏"#كفايه_دلع اعجبني اتقو الله فينا انت الذي إتق الله فينا ومن انت حتى تحكم على الشعب هل انت من ولاة الامر".

واستطرد الدكتور خالد آل سعود "# كفاية دلع كان بإمكان قائلها أن يوجهها لمن يتعالج في مستشفياته بالمجان، وأن يعلم أن الجميع – بلا استثناء – مع ولاة أمره، فيما يرونه للصالح العام".

نشطاء: يكفي دلع لرجال الأعمال والأثرياء

طالب نشطاء بفرض ضرائب على رجال الأعمال والأثرياء اللذين طالما استفادوا من الدعم الحكومي لموارد الطاقة وكونوا ثروات طائلة خلال السنوات الماضية وحان الوقت لرد الجميل للوطن من بترجي وأمثاله.

يقول عبدالله البلاجي "لا عجب في أن يخرج علينا "صبحي بترجي" صاحب المستشفى الالماني ويقول #كفاية_دلع يا مواطن وهو لن يدفع هللة مقابل توصيات #برنامج_التحول_الوطني !!".

وأكمل متعب بن عميره "#كفاية_دلع من قال هذا القول وأمثاله يجب أن يقال لهم كذلك كفاية تدليع الوطن لكم وأتى الوقت ان تدفعون له مثل كل أثرياء العالم ،،".

وتابع مفرج بن شويه "#كفاية_دلع يا بترجي في غلاء أسعار مستشفياتك فلو طلبنا منك على سبيل المثال معالجة أسر جنودنا المرابطون على الحدود بالمجان هل ستفعل ؟".

بترجي: لم أقصد الإساءة لأحد والهدف ترشيد الاستهلاك العام

من جهته قام "بترجي" بحذف المقطع المنتشر من حسابه على يويتوب، وشكر بترجي عبر حسابه على تويتر " كل من تفاعل وأبدى رأيه باحترام مشيراً إلى أن منصات التواصل لتبادل الآراء وللاستماع إلى بعضنا لكي نستفيد من خبراتنا ونحاولأن نصلح من واقعنا".

وأوضح بترجي أن "الهدف من المقطع هو توعية المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك العام وكيفية دعم حكومتنا الرشيدة ولم أقصد به الإساءة لأي شخص معين".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هناك تعليق واحد: