الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

محمد المهنا: الجنود المشاركون في الحد الجنوبي "موظفون"!

نفى عنهم صفة "الجهاد" وقال "لسنا في حرب دينية"
محمد المهنا: الجنود المشاركون في الحد الجنوبي
12-22-2015 08:09
 كتبت : هبة عراقي

لم يكتفي بعض الإعلاميين والكتاب في السعودية بتجاهل جنودنا (البواسل) المشاركين على الحد الجنوبي في عاصفة الحزم وإعادة الأمل باليمن، فقرروا أن ينزعوا عنهم صفة (الجهاد) تلك الكلمة التي تؤرقهم أينما سمعوها، نافين أن تكون هذه (حرب دينية) وأن المشاركين فيها من جنود وطيارين ماهم إلاّ (موظفيين) حكوميين يعملون من أجل (الراتب) نهاية الشهر، غير عابئين بمشاعر أسر (شهداء) الوطن وهو مايتنافى مع كلام مفتي المملكة!


البداية كانت مع تغريدة الشيخ حجاج العريني ‏عن ولده قائلاً "أبني الغالي عمر يلتحق بركب المجاهدين على الحد الجنوبي ..اللهم احفظهم بحفظك، وأخلص نياتهم، وأنصرهم وردهم لنا غانمين".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

لكن وصف "مجاهدين" أثارت حفيظة الكاتب السعودي محمد المهنا اباالخيل فسارع بالاعتراض قائلاً "ذلك واجب وطني وليس جهاد ، هو طيار بوظيفة حكومية وعليه أن يخدم بلده كما أقسم بذلك ، فلسنا في حرب دينية".

ورد صالح النمير ‏"انت بكلامك هذا تزعم أنهم يقاتلون لأجل الوظيفة فقط!!، وأن من مات منهم فهو ليس شهيدا؟! وهذا كلام خطير ".

وأكد فارس العنزي " الي اثنان من الإخوة ذهبوا للحد الجنوبي ليس عشان رواتبهم بل من أجل دينهم و وطنهم وقادة هذا الوطن".

وعلق سعد التويم على رد المهنا "هذا الكلام اللي يبغاه الحوثي ..! ".

ونشر تركي الغريري نسخة من القسم العسكري معلقاً "لتعلموا مدى ثقافة #الجالية_الليبرالية الضحلة…مع حقدهم على الدين يقول: ليس جهاد…وبعدها يقول: كما أقسم بذلك..".




نشطاء: أبا الخيل لايفهم معنى الجهاد والدفاع عن الحرمين قتال في سبيل الله

تعجب مهنا المهنا #عاصفة_ا ‏مغرداً "ابا الخيل يقول عن جنودنا البواسل انهم ذهبوا لتأدية واجب وظيفي وليس للجهاد وبذلك يكونوا حسب رأيه ليسوا شهداء !! ".

وصف معالي الربراري ‏رد المهنا بأنه "الفهم السقيم لمعاني الجهاد"

وعلق عبدالله البلاجي ‏"حتى تعلم أن #اللبرالية لا دين لها ، أنكروا #الجهاد ، وهو ذروة سنام الإسلام ، وقالوا عن جنودنا في #اليمن موظفين فقط!! ".

وأوضح ماويا العبدالله أن "كلمة مجاهدوجهاد،وجاهدو،خاطبنا بها الله في قرآنه لاحيله في نسخها أو حذفها حتي يرث الله الأرض ومن عليها".

وأضاف أبو عبدالرحمن ‏"لا غرابة،، فأجداد #الليبروجامية اعتبروا المجاهد #عمر_المختار من العصاة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع حمد الجمعة ‏"اللبراليون لايعترفون بشمول الدين لكل جوانب الحياة،وهم يرون الأديان كلها واحدة تشبع الإنسان روحيا فقط!".

واستطرد حسن الزهراني. " هو جهاد لنصرة الاسلام والمذهب الصحيح وقطع يد الرافضة المجوس وواجب وطني ، فلا فصل الدين عن الدولة" .

وأكمل Meshal " الدفاع عن الحرمين اعضضم جهاد"

وغرد إبراهيم التركي "إذا لم يكن الجهاد للدفاع عن الحرمين ممن يريد إقامة الشرك فيهما وحرب السنة وقتل المؤمنين وتخويف الآمنين ونشر البدعة وسب الصحابة فلماذا شُرع ؟".

وسخر عالي غزاي مغرداً "عزيزي الجندي السعودي البطل:ﻻ تحتسب دفاعك عن مهبط الوحي قتاﻻً في سبيل الله! عشان ما يزعل محمد أباالخيل". 


محمد المهنا يرد : الإخوانجية وراء تسمية حربنا في اليمن جهاد!

أبا الخيل أتهم الإخوانجية بالوقوف وراء تسمية الحرب في اليمن جهاد، قائلاً "الأخونجية يسعون لبسط تسمية الجهاد لحربنا في اليمن لأسباب خاصة بهم ، فهم أهل معتقد الجهاد ومنهم برزت كل التنظيمات الجهادية كالقاعدة وداعش"

(وردي عليه القاعدة وداعش تنظيمات إرهابية وتكفر الإخوان)

وتابع أبا الخيل "حربنا في اليمن هي حرب دفع غولة الصائل على الشرعية ، فنحن ندافع عن حق ومن يقتل في الدفاع عن حق فهو شهيد وهذا متفق عليه لا جدال فيه". 

وختم الجدل بتحدي "لمن حركتهم تغريدتي حول أن حربنا في اليمن ليست جهاد ، اقول لهم اذا كان هناك بيان واحد من وزارة الدفاع يسميها جهاد فانا أتراجع عن كلامي ."

(وهنا أحيله لكلام المفتي )

هيئة كبار العلماء بالمملكة.. عملية عاصفة الحزم في اليمن جهاد في سبيل الله

أكدت هيئة كبار العلماء السعودية، اعلى هيئة دينية في المملكة، ان عاصفة الحزم جهاد في سبيل الله مشيرة إلى الجندي الذي قتل على الحدود مع اليمن “شهيد”.حيث أكد سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أن جميع العسكريين المرابطين في معسكراتهم ووحداتهم بعيداً عن جبهة القتال هم في جهاد، وينالهم بإذن الله مثل أجور المشاركين في الجبهة متى ما أحسنوا النية وأخلصوها.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


في سياق متصل كتب أ.د. عمر المقبل – أستاذ الحديث بجامعة القصيم "بشرى لـ #جنودنا_البواسل: قال ﷺ:«رباط يوم وليلة خير من صيام شهر وقيامه، وإن مات جرى عليه عمله الذي كان يعمله، وأجري عليه رزقه، وأمن الفتان».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق